الرئيسية / سيارات جديدة / تويوتا / مواصفات وسعر ومميزات وعيوب تويوتا كورولا 2016
https://goo.gl/o4rZvP
سيارة تويوتا كورولا 2016

مواصفات وسعر ومميزات وعيوب تويوتا كورولا 2016

نتعرف اليوم عبر موقعنا ” autovx ” على مواصفات وسعر ومميزات وعيوب تويوتا كورولا 2016 إذ تعد سيارة تويوتا كورولا 2016 من أكثر السيارات استخداماً لهذا العام، وحتى الآن لما تتميز به من سرعة ودقة وثبات أثناء القيام بعملية القيادة، بالعلاوة أيضاً على أنها تتميز بالأناقة في الشكل الداخلي والشكل الخارجي مما جعل الإقبال عليها كثير لدى البعض وذلك وفقا للأمور المادية والفنية بالسيارة وبالنسبة لأهم مواصفاتها فسوف نتعرف عليها في سطورنا التالية .

سيارة تويوتا كورولا 2016

سيارة تويوتا كورولا 2016

مواصفات تويوتا كورولا 2016

يوجد العديد من المواصفات التي تميز هذه السيارة عن غيرها ومن أهم تلك المواصفات :

أولاً :- يوجد بالسيارة محرك ويحمل سعة 1.8 لتر، كما يوجد بالسيارة عدد أربعة سلندر  وذلك يجعلها تتحرك بسلاسة في الطرق الوعرة وغير مستقيمة، ويوجد بالسيارة صوت تنبيه وذلك في حالة وجود باب بالسيارة مفتوح ولا يتم غلقه وذلك منعاً للسرقة التي من الممكن أن تحدث في بعض الأوقات . –

ثانياً :- كما أن سيارة تويوتا كورولا 2016 تتصف بوجود قوة عزم ما قدره مائة، وثلاثة، وعشرون حصاناً مع وجود ما عدده مائة، وثمانية، وعشرون رطلاً من عزم الدوران .

ثالثاً :- تتصف السيارة يوجد العديد من الخواص ومن أهمها “يتم حقن الوقود الكترونيا بالسيارة، وتتميز بوجود الثبات إلكترونياً، وتقوم السيارة بعمل مراقبة ضغط الهواء، ويوجد بها خاصية التحكم  أثناء الجر، و يوجد أيضا خاصية ثبات سرعتها أثناء القيادة، و يوجد خاصية مساعد المكابح في سيارة تويوتا كورولا 2016، ويوجد بالسيارة مجموعة الوسائد الموجودة الأمام والتي تعمل على حماية السائق و تجنب الحوادث البسيطة ” .

رابعاً :- كما تتصف السيارة بوجود مشغل سي دي بالعلاوة أيضاً إلى احتوائها على بلوتوث بالإضافة أيضاً إلى نظام يمكنك من التحكم في الصوت من خلال وجود العجلات .

سيارة تويوتا كورولا 2016 سيارة تويوتا كورولا 2016

أسعار سيارة تويوتا كورولا 2016

تختلف أسعار السيارات عن بعضها البعض وفقا للخدمات والمميزات التي تقدمها، ويقدر سعر سيارة تويوتا كورولا 2016 في المملكة العربية السعودية ما قيمته السعرية مبلغ 78 ألف ريال سعودي .

هذا أيضاً، وتختلف أسعار السيارة أيضاً داخل جمهورية مصر العربية وذلك بتقسيم السيارة إلى 3 فئات مختلفة من حيث السعة والسعر وكل شيء ليكون سعرها في أول فئة حوالي مبلغ 205000 جنيه مصري، و ثاني فئة تكون ما قيمته مبلغ 220000 جنيهاَ مصرياً، وسعر الفئة الثالثة للسيارة تويوتا كورولا 2016 ما قيمته السعرية مبلغ 240000 جنيهاً مصرياً .

سيارة تويوتا كورولا 2016

مميزات سيارة تويوتا كورولا 2016

يوجد العديد من المميزات في سيارة تويوتا كورولا 2016 ومن أهمها ما يلي :-

أولاً :- تتميز سيارة تويوتا كورولا 2016 بأنها الأسهل في الاستخدام وذلك ما يميزها عن باقي السيارات التي تتميز بالصعوبة الشديدة في الاستخدام، و ذلك لما يوجد بها من أنظمة سهلة الاستخدام للجميع، وإذا حدث عطل بها لا تتردد في إرسالها ورشة الإصلاح  ويعامل معها أي شخص دون صعوبة .

ثانياً :- يوجد العديد من الإصدارات المختلفة لسيارة تويوتا كورولا 2016 التي تقوم بتصنيعها الشركة اليابانية وذلك بسبب كثرة الطلب عليها في كل أنحاء العالم، ويزيد الإقبال عليها يوماً بعد يوم وفقا للإصدار الموجود لها في الأسواق في كل أنحاء العالم .

رابعاً :- تتميز السيارة أيضاً بالصلابة سواء في الداخل أو الخارج، وكما أن المقاعد الأمامية والخلفية مكسوة بالجلد الفاخر مما يزيدها أناقة صلابة وتكون الأفضل مع من يستخدمها الاستخدام الأمثل .

سيارة تويوتا كورولا 2016

عيوب سيارة تويوتا كورولا 2016

لكل سيارة عيوب ومميزات مختلفة وذلك يأتي من الاستخدام المستمر لها فعلى الرغم من تمتع سيارة تويوتا كورولا 2016 بالكثير من المميزات إلا أنه يوجد بها بعضاً من العيوب، والتي تتمثل في أن صوت الصفير المرتفع بالسيارة، والموجودة في الإطارات يمثل أكبر عيب داخل السيارة .

https://goo.gl/o4rZvP

عن sahar Samir

شاهد أيضاً

افضل 15 سيارة تويوتا

تعرف على افضل 15 سيارة تويوتا مازالت تنافس بقوة في الأسواق

تطرح شركة تويوتا الرائدة في صناعة السيارات العديد من أنواع المركبات الرائعة، ويبقى من بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *