الرئيسية / سيارات جديدة / تويوتا / اسماء سيارات تويوتا – بالتفصيل تعرف على جميع اسماء سيارات تويوتا
https://goo.gl/o4rZvP
أسماء سيارات تويوتا

اسماء سيارات تويوتا – بالتفصيل تعرف على جميع اسماء سيارات تويوتا

ننشر لكم اليوم عبر موقعنا “autovx“، وكما عودناكم زوار موقعنا الكرام مواكبة كل ما هو جديد في عالم السيارات سواء كانت تلك السيارات جديدة أو مستعملة بالإضافة إلى متابعة كل ما هو جديد في أخبار السيارات لذلك اليوم يسعدنا أن نقدم لكم من خلال سطورنا التالية في مقالنا هذا ” أسماء سيارات تويوتا ” إذ تعد شركة تويوتا من أقدم الشركات العريقة التي تقوم بصناعة أجود أنواع السيارات، فهي من الشركات الأولي التي تقدم سيارات لا مثيل له، فهي تمتاز بالكفاءة والجودة والأداء العالي في تصنيع السيارات المختلفة، وتشعر عند ركوبها بالراحة والأمان فلذلك هي من السيارات الأكثر مبيعا في العالم والآن نتعرف على أهم هذه الأنواع .

اسماء سيارات تويوتا

هناك مجموعة من السيارات التي قامت بإطلاقها شركة تويوتا المشهورة على مستوى العالم، وبالمملكة العربية السعودية، ومن أهم تلك الأنواع ما يلي ذكره :-

سيارة تويوتا كامري 

سيارة تويوتا كامري

إذ قد أنتجت هذه السيارة في عام 1992 فهي من السيارات المريحة في القيادة والأكثر بساطة، وأثناء السير تكون قوية وتحتوي على محرك عالي ذو أداء عالي كما أنها حققت نسبة مبيعات عالية في هذا الوقت نظراً لتمتعها بقوة عالية .

سيارة تويوتا تندرا 

سيارة تويوتا تندرا

انتجت هذه السيارة في عام 2000 وهي من فئة سيارات النقل التي تصلح للأعمال الزراعية والحمولات الثقيلة وتسير على الطرقات الوعرة، فهي تمتاز بقوة عالية أثناء القيادة، وتتحمل الأعمال الشاقة كما أنها تصلح للخروج نظراً لتمتعها بشكل جميل وأهم ما يميزها قوة محركها المميز أثناء القيادة .

تويوتا كامري إن إي اس اس اي ار 

تعتبر هذه السيارة من إنتاج عام 2008 فهي من السيارات الضخمة وكانت بداية هذه السيارات عام 2007 ، فهي من أفضل سيارات شركة تويوتا وكثرهم راحة وسرعة عالية أثناء القيادة، كما أن الشكل الخارجي والداخلي لها مميز للغاية .

تويوتا ام ار 2 

تعد هذه السيارة من إنتاج شركة تويوتا وهي من السيارات الرياضية التي تتمتع بسرعة عالية للغاية ومظهرها أنيق يشبه سيارات السباق، فهي سيارة كوبية تمتاز بالشكل الخارجي المميز الرائع، كما تتمتع بوجود إمكانيات عالية الجودة ومحرك قوي ذو أداء عالي فهي من السيارات المحبوبة لدي العديد من عشاق تويوتا، تم إنتاج السيارة في عام 1985 .

سيارة تويوتا سيليكا سوبرا

تعتبر هذه السيارة من إنتاج عام 1984 وهي من نوع سيارة دي اتش أو سي كما أن سعة المحرك 2.8 لتر، وتحتوي السيارة على إطار قطره  حوالي 14 بوصة .

 سيارة تويوتا كورولا جي تي اس 

تم إنتاج هذه السيارة في عام 1985، وهي من السيارات القوية التي انتجت في هذا العام، ويكون محركها بقوة 112 حصان، وهي من نوع دي أو اتش سي ويوجد بالسيارة العديد من المميزات ومن أهمها وجود 4 فتحات تهوية توجد في الهيكل الخارجي للسيارة وتتمتع السيارة بمظهر جمالي خارجي وداخلي وقوة عالية أثناء القيادة .

سيارة لكزس ال اف اي 

تم إنتاج هذا النوع من السيارة الخاصة بشركة تويوتا في عام 2012 وهي من السيارات ذات السعر المرتفع وفقا لما يوجد بها بمواصفات هائلة ومميزات رائعة ويصل سعرها إلى 375.000 دولار أمريكي،  ويتكون الهيكل الخارجي للسيارة من الكاربون فايبر كما أنها تتميز باحتوائها علي محرك 4.8 لتر وهي علي شكل v-10 10  سلندر، وذلك بقوة عالية 553 حصان .

سيارة تويوتا سيليكا اس تي 

تم إنتاج هذه السيارة في عام 1971 وفي هذا الوقت توفقت شركة تويوتا على نفسها، في هذا العصر، كما تميزت هذه السيارة بإمكانيات عالية وضخمة، واعتمدت بشكل كبير علي الجودة والكفاءة أثناء القيادة من المحرك ووصولا لكل الأشياء الصغيرة .

سيارة ليكزس ال اس 400 

انتجت هذه السيارة في عام 1990 وهي من السيارات المميزة في شركة تويوتا، فهي قادرة على منافسة بي ام دبليو ومرسيدس بنز، فهي تحتوي علي محرك قوي 4.0 لتر وتحتوي علي عدد 8 سلندر وسعرها مناسب لبعض الفئات، 35.000 دولار أمريكي .

سيارة تويوتا سوبرا تربو 

انتجت هذه السيارة في عام 1993 كما أنها تحتوي علي تصميم رائع ومميز انسيابي ومرن في نفس الحال، كما تحتوي السيارة على محرك 3,0 لتر كما أنها تحمل قوة 400 حصان، ويتم استخدام التربو ويصل إلي 500 حصان، فهي من السيارات القوية التي قامت تويوتا بتصنيعها في هذا العام .

سيارة تويوتا كورونا 

سيارة تويوتا كورونا

تعد هذه السيارة من إنتاج عام 1965 وفي هذا الوقت كانت شركة تويوتا مهمشة في الأسواق حتي تم تصنيع هذا النوع فهي تعد حلقة نقل لشركة تويوتا، نظرا لما تتمتع به من قوة عالية أثناء القيادة وسعة محرك كبير فهي من الإصدارات المميزة في الجدة لشركة تويوتا .

سيارة تويوتا 2000 جي تي

سيارة تويوتا 2000 جي تي

تعتبر هذه السيارة من إنتاج عام 1967 كما أنها تحتوي علي محرك ضخم للغاية يحتوي علي عدد 6 سلندر فهي من التصميمات اليابانية المميزة وتتميز بكفائتها العالية، خصوصاً أثناء القيادة في الطرق الغير مستقيمة .

تويوتا لاند كروزر اف جي 40 

تعتد سيارة لاند كروزر من إنتاج عام 1960، وهي من أفضل أنواع السيارات من نوع عجلات الدفع الرباعي، التي تخص شركة تويوتا، ولذلك تتميز بالعديد بقوة عالية ومتميزة في المحرك الخاص به .

سيارة تويوتا ستاوت 

قامت شركة تويوتا بإنتاج هذه السيارة في عام 1964 ، فهي تتميز بسعة محرك حوالي 1.9 لتر مع وجود عدد 4 سلندر وهي تشتهر بالعديد من المميزات ألا وهي القوة والمتانة أثناء القيادة وخصوصا في الطرق الوعرة والمرتفعات.

سيارة لكزس ار اكس 300 

سيارة لكزس ار اكس 300

قامت شركة تويوتا بإنتاج هذه السيارة في عام 1999 وهي من السيارات الفخمة التي تتميز بعجلات الدفع الرباعي وفي عام إنتاجها حققت نسبة متابعة كبيرة ومبيعات مرتفعة وفقاً لما تتمتع به من مميزات مختلفة ومواصفات مثالية لا مثيل لها .

سيارة تويوتا فور رنر  

سيارة تويوتا فور رنر

يطلق علي هذه السيارة اسم تويوتا هايلوكس- سيرف وتم إنتاج هذه السيارة في عام 1984 وهي السيارة الأكثر تميزا وخصوصا في هذا العام، حيث تابع شرائها العديد من عشاق سيارات تويوتا، ويتميز الطراز الخاص بالسيارة بأنه كان من نوع suv حتي تم إجراء عليه مجموعة من التعديلات ألا وهي، إعادة تصميمه من خلال عدة أجزاء به، لتصف suv متوسطة للأجيال القادمة وخصوصا الجيل الثالث، كما أن لهذا النوع من السيارة 4 أجيال والجيل الخامس كان في عام 2010 بداية إنتاجه، وتم تصنيع السيارة في مصنع تويوتا باليابان والبرازيل .

سيارة تويوتا أفالون 

سيارة تويوتا أفالون

هي من السيارات التي قامت شركة تويوتا بتصنيعها في عام 1994 وباية إنتاجها كان في كندا والشرق الأوسط وكان لهذه السيارة عدة أجيال، تكونت هذه السيارة من الجر الأمامي والمحرك الذي يتكون من 6 أسطوانات علي شكل حرف v، وبداية هذه السيارة كانت صغيرة ولكن في عام 2005 تم تكبير الحجم الخاص بها، كما أنها تتميز بعديد من المواصفات التي تجعلها الأكثر مبيعاً في العالم، فكانت تتمتع بقوة 280 حصان، وهي من السيارات التي تتمتع بوجود شاسية طويل للغاية كما أنها ذات جيربوكس أوتوماتيك يتكون من 5 غيارات، فهذه السيارة هي الأقوى ما بين الإصدارات الأخرى، وتتمتع بمظهر جمالي تجذب نظر من ينظر إليها، وذلك سواء من الداخل أو الخارج .

https://goo.gl/o4rZvP

عن sahar Samir

شاهد أيضاً

افضل 15 سيارة تويوتا

تعرف على افضل 15 سيارة تويوتا مازالت تنافس بقوة في الأسواق

تطرح شركة تويوتا الرائدة في صناعة السيارات العديد من أنواع المركبات الرائعة، ويبقى من بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *