الرئيسية / أخبار السيارات / بورش تقتحم سوق السيارات الكهربائية بالسيارة Mission E بقوة عزم غير مسبوقة!
https://goo.gl/o4rZvP

بورش تقتحم سوق السيارات الكهربائية بالسيارة Mission E بقوة عزم غير مسبوقة!

في مهمة تجسسية لموقع Automobile Magazine الخاص بالسيارت ، قام مصوروه بالتجسس وتصوير السيارة الحديثة لشركة بورش الألمانية والتي تأتي بمواصفات اقل ما يقال عنها انها مبهرة وقد سبقت مثيلاتها بعشر سنوات علي الأقل من التكنولوجيا ، حيث انه من المنتظر ان تقوم شركة بورش الألمانية بطرح السيارة “Mission E”  في مقتبل عام 2020 والتي من المتوقع ان تعمل بالكهرباء !

وكما هو موقع autovx قد اعتاد علي نقل كل ما هو جديد ننقل لكم فعاليات عرض شركة  بورش لللسيارة “Mission E  ” الاختبارية في معرض سيارات فرانكفورت لعام 2015 auto frankfurt ,والذي قد عقد ما بين يومي 15 و17 من سبتمبر 2015 ، وعرض فيه أكثر من 60 سيارة جديدة في المعرض، من بينها السيارة “ألفا روميو QV”، و”أودي A4 سيدان” الجديدة، والسيارة “إنفينيتي” الفاخرة، إلى جانب “كيا سبورتاج”، و”رينو ميجان” الجديدة.

ومعرض فرانكفورت يُعتبر معرض ألمانيا الدولي للسيارات هو الثاني في العالم بعد معرض باريس، ويقام سنويًا في فرانكفورت أو هانوفر، بتنظيم من المعرض العالمي للسيارات “IAA”، ويحتوي على 12 مبنى تُعرض فيها أحدث السيارات من جميع أنحاء العالم.
ومنذ ذلك الوقت وصانعة السيارات الألمانية تعكف على تطويرها، ما يعني أن نماذجها الاختبارية لديها الآن غالبية المكونات الإنتاجية ويمكننا أن نلقي نظرة على تصميمها التوقعي.

وتأتي السيارة “Mission E”  بنظامي دفع  خلفي ورباعي، ومحرك يعمل بالطاقة الكهربائية بعزم قوي يصل إلي 680 حصانا. كما ستطرح أيضاً نسختان أخريان بنفس أنظمة الدفع المذكورة لكن بمحركات بعزم اقل نسبياً : 544 و408 حصان.

ايضاً من المتوقع ان تقوم بورش بطرح نسختين اخريتين من السيارة “Mission E”    ولكن بنظام دفع خلفي فقط وبعزم 326 و435  حصاناً ، وقدرة علي التسارع من 0 حتي 100 كلم/ ساعة = 3.5 ثانية فقط

وبحسب موقع Automobile Magazine فان السيارة  “Mission E”  ستزود ببطارية كهربائية تتفوق علي كل السيارات الكهربائية والتي سبق اصدارها في الاعوام السابقة ، حيث تزود البطارية بنظام شحن سريع يمكنها من شحن 80% من قدرتها في ظرف 20 دقيقة فقط وهي القدرة التي تمكن السيارة من التحرك لمسافة 480 كيلو متر قبل ان تشحن مرة اخري.

وفي نفس السياق قام موقع greencarreports بعمل تقرير كامل عن السيارة المنتظرة  “Mission E”  ، قال فيه ان شركة بورش قد تنتج ثلاث فئات من السيارة المرتقبة : base, S, and Turbo.

     

وبحسب الموقع فان خطوط الانتاج الثلاثة قد تشهد تفاوت كبير في العزم بين السيارات حيث من المتوقع ان يكون هناك فرق في العزم يقدر بـ 100 كيلو وات بين كل فئة وأخري ، فسوف تبدأ بـ 300 كيلو وات وهو ما يعادل 402 حصاناُ للسيارة “Mission E”  الاساسية ثم ستزيد لتصل الي 500 كيلو وات (670 حصاناً) في السيارة تربو Turbo

ولكن قبل شرائك للسيارة بورش والتي من المتوقع ان يتخطي تمنها المليون ونصف عليك ان تعلم انها لم تثبت حتي الان فعاليتها في الاجواء الباردة ، فقد كشف عدسات بعض المصورين بمحض الصدفة عن تعطل السيارة بورش “Mission  E الكهربائية اثناء اجراء اختبارات التحمل للطقس البارد قرب الدائرة القطبية ، وقد قامت السيارة بورش كايين بسحبها الي مركز بورش. وقد ارجع الخبراء سبب التعطل الي انخفاض الشحن  – وهو امر مستبعد فليس من المرجح ان تقوم الشركة باختبار السيارة دون شحنها بشكل كامل – او بسبب انخفاض جهد البطارية نتيجة الطقس البارد .

ومن المنتظر ان يكون السعر المبدئي للسيارة هو 75 الف دولارا امريكيا وهو ما يعادل حوالي مليونا ونصف جنيا مصريا

التقييم :

  • المظهر الخارجي : شبكة أمامية سفلية كبيرة، مصابيح أمامية بارزة، رفارف أمامية بها فجوة لإتاحة مساحة لمنفذ الشحن الكهربائي –  مظهر اقرب الي السيارة 911 – اربعة ابواب – سقف مائل –  مظهر رياضي انيق
  • القوة  : تتراوح ما بين 402 حصان – 536 حصان – 670 حصان
  • الفئات : base ,   S ,  Turbo
  • الشحن ، 480 كيلو متر للشحنة الواحدة
  • موعد الاطلاق : 2020
  • السعر : 75 الف دولار امريكي
  • التسارع : من 0 حتي 100 كيلو متر / ساعة في حوالي 3,5 ثانية
  • نظام الدفع : خلفي ورباعي

 

https://goo.gl/o4rZvP

عن شيماء صلاح

شاهد أيضاً

جيب كومباس 2018

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر جيب كومباس 2018

جيب كومباس 2018 تعرف على عيوبها ومميزاتها عبر موقع AUTOVX حيث تعتبر سيارة جيب كومباس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *