الرئيسية / منوعات / مفاهيم خاطئة منتشرة في عالم السيارات
https://goo.gl/o4rZvP
مفاهيم خاطئة منتشرة في عالم السيارات

مفاهيم خاطئة منتشرة في عالم السيارات

مفاهيم خاطئة منتشرة في عالم السيارات تداولها الجميع كأنها أمر مفروض وغير قابل للنقاش، إلا أن موقع autovx يتحدي تلك المعلومات المغلوطة ويقدم لك الحقيقة كاملة بنيت علي أسس علمية من خبراء السيارات حول العالم، إن فهمك السليم للسيارة التي تقودها يفيدك كثيرًا، ستتعلم المحافظة عليها لأطول فتر ممكنة كذلك تجنب الحوادث والتصرف بطريقة سليمة في الأوقات الحرجة، وعلي العكس قرائتك المستمرة لكل ما هو جديد عن السيارات ومحاربة الأفكار الخاطئة التي روجت عنها ومعرفة الحقائق يزودك بالقوة والثقة أثناء السير علي الطريق، مجموعة من الأفكار التي روجت والرد عليها في السطور التالية.

مفاهيم خاطئة منتشرة في عالم السيارات

أوكتان الوقود وكفاءة المركبة: هذه المعلومة الخاطئة لها بعد تجاري، فهناك الشركات التي روجت لها وقامت ببيع ما يسمي “محسنات الوقود” فكانت الفكرة أنه كلما إرتفع الأوكتين كلما كان المحرك يعمل بصورة أفضل، والصحيح أن هذا يعتمد علي موديل السيارة، فالسيارات التي تعمل بوقود 90 لن يجدي معها نفعًا وقود 92، وكل ما في الأمر أنك أنفقت مزيد من المال علي لا شئ.

شائعات حول وقود السيارة

السيارة التي تعرضت لحادثة: يعتقد البعض أن السيارات التي تعرضت لحادثة ما فإنها لا يمكن أن ترجع جديدة كما كانت في السابق، ولكن إذا إستعنت بمراكز صيانة معتمدة ووضعت القطع الأصلية في المركبة، فأنها ترجع جديدة كما كانت، يمكنك أيضًا قراءة عادات سيئة تسبب الضرر للسيارة.

سيارات الغاز والبنزين: سيارات الغاز أم البنزين إيهما أفضل؟ بالطبع ستكون الإجابة سيارات الغاز من ناحية التوفير وهي بالفعل هكذا، ولكن لا ننصح بقيادتها علي الإطلاق لأنها في حالة التصادم سينتج عنه إنفجار كبير.

مفاهيم خاطئة في السيارات

تجاوز الرادرا بدون إلتقاط أرقام السيارة: يعتقد قائدي السيارات أصحاب السرعة العالية الغير قانونية إمكانية المرور بسرعة، متجاوز عدسات الرادرا بدون إلتقاط أرقام السيارة، فيعتقد أن رش مثبت الشعر في لوحة السيارة المعدينة يعرقل الكاميرا من إلتقاط الرقم نتيجة للضوء العاكس الذي تسبب فيه رشاش المثبت، بالطبع تلك المعلومة ساذجة لم تخضع لتجارب علمية، لأن التجربة أثبت أن كاميرا الرادار تتمكن من إلتقاط الأرقام المخالفة بسهولة وبدقة عالية ولا يحدث إنعكاس ضوء يحجب الرؤية، فعند وضع مثبت الشعر وأخذ صورة هل لا يظهر شعرك في الكاميرا؟ ولكن هناك طريقة واحدة لتتجاوز بها الكامير أن تكون أسرع منها وهذا الأمر لا يمكن أن ينجح إلا إذا كنت من الخارقين خصوصًا إذا عرفت أن سرعتها 320 كم.

مفاهيم خاطئة في عالم السيارات

حجم محرك السيارة: المهفوم الخاطئ كلما كان محرك السيارة كبير كلمان كانت نسبة الأمان أكثر، ولكن المحرك لا علاقة له بأمان السيارة هو فقط مخصص لجعل السيارة أسرع وأقوي ولعل هذه الشائعة من أكثر ما روج حول مفاهيم خاطئة منتشرة في عالم السيارات.

رصاصة بخزان الوقود تفجر المركبة: هذا ما رسخته أفلام السينما العربية القديمة في عقولنا، ونتصور أن هذا يسبب إنفجار عظيم في المركبة وتحولها لأجزاء صغيرة، هذا الأمر غير منطقي وغير حقيقي، إن خزان الوقود لا يحتوي علي “الأكسجين” وهو المسبب الوحيد للإشتعال علي وجه الخصوص إذا كان خزان الوقود ممتلئ، ولكن يحدث هذا الإنفجار في حالة واحدة إذا تم إطلاق عدد كبير من الرصاصات بشكل متكرر في خزان الوقود فيبدأ الأمر بحدوث حريق صغير ثم الإنفجار، وهذا يعين أنك في جميع الأحوال ستنقذ نفسك يمكنك أخذ جولة سريعة حول كيفية الإعتناء بسيارتك من الداخل والخارج.

المركبة محكمة الإغلاق: تمنع إنقاذ القائد في الحوادث هذا الأمر يبدو منطقي لدي الكثيرين، السيارات ذات الأبواب محكمة الغلق تعرقل المنقذين من إنقاذ القائد أو الركاب، ولكن العكس منطقي وصحيح، إن المركبة التي لم تغلق جيدًا في وقوع الحوادث تسبب حوادث بالغة وخطيرة بسبب التصادم القوي، لهذا غلق الأبواب جيدًا وحزام الأمان يحمي قائد المركبة والركاب، وفي كل الأحوال يمتلك رجال الإسعافات الأدوات التي تمكنهم من فتح الأبواب بسهولة.

https://goo.gl/o4rZvP

عن fatma

شاهد أيضاً

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة في بعض الأحيان وأثناء سيرك على الطريق في أمان يظهر بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *