الرئيسية / منوعات / كيف تتخلص من آلام الذراع عند القيادة وما هي مسبباتها
https://goo.gl/o4rZvP
آلام الذراع عند القيادة

كيف تتخلص من آلام الذراع عند القيادة وما هي مسبباتها

الكثير منا يشكو من آلام الذراع عند القيادة على الطريق، وخاصة مع القيادة لمسافات طويلة أو في الطرق الطويلة التي تتطلب تحكماً مطولاً بعجلة القيادة دون كلل ولا ملل، لذلك اخترنا لكم ان نقدم لكم في هذا المقال القصير عبر موقعكم Autovx  الوسيلة السليمة حتى تستطيع التخلص من آلام الذراع عند القيادة.

آلام الذراع عند القيادة

كيف تتخلص من آلام الذراع عند القيادة وما هي مسبباتها

 آلام الذراع عند القيادة
آلام الذراع عند القيادة

أصبح العديد من الناس من مختلف الطبقات الاجتماعية يمتلكون سياراتهم الخاصة ليستعينوا بها على قضاء حوائجهم، دون الحاجة إلى استقلال المواصلات العامة والتزاحم فيها، ومن هنا تتولد آلام الذراع عند القيادة لدى الكثير منا وبالخصوص عند تشعب الطرق الذي يحتاج إلى يد ممسكة طيلة الوقت بعجلة القيادة او الدركسيون. لكن بالطبع هناك طرق علمية للتخلص من آلام الذراع عند القيادة وهناك عدة تمارين ما قبل القيادة من الممكن ان تساعدك على التخلص من الالام الظهر.لذلك عليك ان تستعد قليلاً قبل قيادة السيارة وذلك عبر  بعض التمارين البسيطة للذراعين والساقين وعضلات الجسد كله لتساعدك على تحمل وضعية ثابتة لفترة أطول ،ويذكر أن أفضل وأيسر وسيلة لعمل تمارين ما قبل القيادة هي تمارين التى تعمل على شد الزراعين حيث تقوم بوضع ذراعيك الاثنين في وضع أفقي عمودية على الجذع ثم تقوم بالعمل على قلبهما إلى الداخل بحيث يواجه ظهر كل كف الآخر وتقوم بشد عضلاتك قدر المستطاع حوالي دقيقة أو دقيقتين تبعاً لقدرة تحملك على عمل هذا التمرين.

والتمرين الاخر عليك ان تقم بتشبيك أصابعك مع بعضهم البعض وفي نفس الوقت حاول شد عضلات يديك لمدة 15 ثانية على الاقل ثم إزالة الشد لفترة ومعاودته من جديد وهكذا  لمدة دقيقتين. ومن الممكن  أيضاً عمل وضعية الدعاء المعهودة حتى تقم بشد العضلات قدر الإمكان لثواني  ثم  قم لبإراحتهما ثم الشد مرة أخرى وهكذا ويمكنك عمل ذلك لعدة دورات متتالية، وكذلك قم برفع يديك الاثنتين للأعلى ثم قم بسحب شهيق قوي ومع الزفير تقوم بإنزال يديك للوضع الطبيعي بهدوء وهكذا لمرات متتالية.

وهناك تمرين اخر بان تقم بخفض جسمك حتى تلامس يديك أطراف قدميك لمدة تقارب ال 15 ثانية وهنا يمكنك ان تشعر بشد عضلات اليدين وعضلات الظهر على قدر استطاعتك حتى تساهم بشكل كبير في التخفيف من آلام الذراع عند القيادة على الطريق لمسافات طويلة ومن الممكن ايضا ان تزيد من قدرة تحملك للمجهود الناتج عن القيادة. وتساعدك فى اتخاذ الوضعية المناسبة للقيادة في كثير من الأحيان ولعل أشهر وضعية يتخذها الكثير من السائقين ومن الممكن ان تسبب لك الشعور بالآلام هي وضع الذراعين الأفقي مع الإمساك بعجلة القيادة والتي تعرض  عضلات الذراعين الى قدراً كبيراً من الشد وتمنع العضلات من الراحة والارتخاء طيلة فترة القيادة مما يسبب في الشعور بالتعب والألم، لكن ينصح الخبراء يثني الذراعين قليلاً و حاول أن تمسك بعجلة القيادة برفق بدون شد للعضلات في الذراعين.

 آلام الذراع عند القيادة
آلام الذراع عند القيادة

 

وعليك عزيزي القاريء ان تتجنب البحث والتشتيت مما يسبب آلام الذراع عند القيادة فلا تهتم بالأشياء الجانبية أثناء القيادة كالمناديل أو نظارات أو ما الى ذلك حتى لا ترهق الذراع بشكل عشوائي في اتجاهات عديدة مما قد يصيبه بالإرهاق لذلك قم بوضع كل ما ستحتاجه في موضع قريب منك اثناء قيادتك على الطريق حتى يسهل عليك الوصول إليها أثناء القيادة ، وعليك عمل احتياطات السلامة الواجب اتخاذها أثناء القيادة وقم بأخذ قسط من الراحة ليس لعضلات ذراعيك فقط بل لعضلات جسمك بأكمله قبل القسادة لمسافات طويلة . لان الجلوس بوضعية ثابتة لفترة طويلة من الوقت بالطبع يصيب الجسم كاملاً بالإرهاق والتعب الى حد كبير.

https://goo.gl/o4rZvP

عن amoladadel

شاهد أيضاً

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة في بعض الأحيان وأثناء سيرك على الطريق في أمان يظهر بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *