الرئيسية / أخبار السيارات / مقارنة شاملة بين السيارات هيونداى G 70 و B M W 3 و مرسيدس بينز C
https://goo.gl/o4rZvP

مقارنة شاملة بين السيارات هيونداى G 70 و B M W 3 و مرسيدس بينز C

عندما تتنافس كبرى شركات السيارات فى اصدار موديلات جديدة لسياراتها فعلى العالم اجمع ان يجلس و ينتظر تلك الاصدارت التى من المؤكد انها ستبهر العالم بمدى التكنولوجيا التى وصلت لها ففى هذه المقالة سوف يعرض لكم موقع AutoVx مقارنة كاملة و شاملة مابين السيارات هيونداى G 70 و سيارة BMw 3 و سيارة مرسيدس بينزC   من حيث امكانيات تلك السيارات الحديثة و مواصفاتهم و مميزات و عيوب تلك السيارات الفارهات الاتى  يحلم بيهم كل شخص فى العالم فسيارات كتلك تعد اقصى انواع الرفاهية التى يحلم بها اى شخص

مواصفات السيارة هيونداى G 70

تجربة السيارة هيونداى G 70 بدأت على شوارع عامة، إلى ان وصلت الى الطرق السريعة، و ايضا الطرق الجبلية المتعرجة، و حتى وصلت الى حلبة Inje Speedium الكورية، قطعت ما يزيد عن 300 كم للإختبار الحقيقي في مختلف الظروف.

التصميم الخارجي للسيارة هيونداى G70

هيونداى خرجت قليلا عن توجهها في تصميم السيارة هيونداى G 70، فقد قدمت بعض الإضافات و التفاصيل التي تشهدها سيارات هيونداى القادمة، مثل إضاءة المصابيح الـLED النهارية و المكونة من خطين و التي تسميها الشركة بـال”Hockey Stick” أو بعصا الهوكي، و خطوط غطاء محرك السيارة الخارجى من شعار هيونداى.

تصميم السيارة فى الواجهة الأمامية يحمل هوية هيونداى بشبكها “Crest Grill”، و لكنها تميزت بالمصابيح ال LED، و صدام بطابع رياضي، بفتحات التهوية الجانبية و 4 خطوط من ال LED للإشارة الجانبية، و قطعة الكروم العرضية تضيف لمسة فاخرة و رياضية للواجهة الأمامية.

من جانب السيارة ستجد فتحة التهوية المميزة على شكل الرقم 7، و خط حاد يمتد على اجناب السيارة، و أقواس الإطارات الخلفية البارزه تضيف مظهر عضلي و هى أعرض من الخلف. و بالحديث عن واجهة السيارة الخلفية، فهي قد تكون زاوية فى منتهى الجمال، فالسيارة تبدو عريضة من خلال البروز فى أقواس الإطارات، و تصميم المصابيح الخلفية الأنيقة، و الصندوق الخلفي للسيارة بارز، إضافة لمخرج العادم البيضاوي، و ناشر الهواء. و جميع تلك العناصر تضيف فعلا طابع رياضي مميز و أنيق تعكس هوية هيونداى في تصميمها و التي تسميه ”الأناقة الرياضية”.

التصميم أنيق و رياضي فعلا على الطبيعة، و جميع قطع الكروم الموجودة بالسيارة مطلية باللون النحاسي، مما أضاف للسيارة مظهر مميز فعلا، خصوصا على بعض ألوان السيارة مثل اللون الفضي، مظهر هيونداى G 70 من زواية خلفية جانبية قد يسلب أنظار الكثير لها. اما النقطة السلبية التي وجدت فى السيارة في التصميم الخارجي هو أنه سيستهلك سريعا مع الوقت، رغم أن التصميم أنيق و جميل، و لكنه يبدو قريب من ملامح بعض المنافسين للسيارة.

التصميم الداخي للسيارة هيونداى G 70

قد يكون تصميم السيارة الداخلي أحد أجمل عناصر السيارة هيونداى G 70 بالنسبة للكثيرين، رغم أن التصميم خرج عن هوية هيونداى في تصميماتها الداخلية، إلا أنه بدى و كأنه تصميم أوروبي، و تميز بسهولة الإستخدام.

أبرز ما سيلاحظ في داخلية هيونداى G 70 هو الكونسول الوسطي و الموجه للسائق، و الذي يسهل على السائق الوصول للأزرار، و يضيف الاحساس الرياضي للسائق كما نجد في سيارات رياضية و سيارات السباقات.

و قد حصلت هيونداى G 70 على المقود الرياضي الجديد، و عدادات السرعة بالسيارة تحتوي على شاشة للمعلومات كبيرة الحجم و ايضا هى ملونة، و تعرض لك مجموعة المعلومات و التي تشمل حتى بيانات الـ ”G-Force” و حساب توقيت تسارع السيارة.

كذلك توفرت فى السيارة هيونداى G 70 شاشة منعكسة على زجاج السيارة الأمامي HUD و التي تسمى أيضا بالبروجيكتور، و شاشة النظام الترفيهي هى بقياس 8 إنش و هى تعمل باللمس، و خاصية الشحن لاسلكي للهواتف المحمولة، إضافة إلى خاصية التبريد و التدفئة المقاعد الأمامية.

و بالحديث عن المقاعد، ستتوفر هيونداى G 70 بـ 4 خيارات لمقاعد السيارة، أبرز تلك الخيارات مقاعد مطرّزة على شكل الألماس “Diamond” و التي كانت موجودة في سيارة التجربة و ايضا تتوفر للفئة الرياضية، حيث جمعت مقاعد السيارة بين التصميم الفاخر و التصميم الرياضي، و كذلك الراحة في الوقت ذاته.

مساحة المقاعد الخلفية للسيارة قد تكون صغيرة نظرا لصغر حجم هذه الفئة من السيارات، و لكن ذلك لن يكون عائق فى ركوب شخصين بالغين فى السيارة في الخلف، إنما لن تحصل انت على الراحة و السعة التي تريدها في سيارة سيدان بشكل عام، خصوصا في المساحة الموجودة أسفل القدمين.

و جودة المواد المستخدمه للسيارة كانت ممتازه، فقد تم استخدام الجلود فى السيارة بشكل مكثف، إضافة إلى استخدام الألمنيوم، حتى أن مقاعد السيارة الخلفية كان لها نصيب فى ذلك.

النظام الترفيهي للسيارة هيونداى G 70

النظام الترفيهي في السيارة هيونداى G 70 قد يكون هو النقطة السلبية الأكبر، فقد ركزت هيونداى إهتمامها بمنافسة كبار السيارات في تصميم السيارة الخارجي و الداخلي و الأداء، و لكنها لم تعطى نفس القدر من الأهتمام للنظام الترفيهي الموجود بالسيارة و الذي ستجده أيضا في بقية السيارات للهيونداي. حيث تفاجأ الكثير بأن هيونداى لم تقوم باستخدام نفس النظام الترفيهي و الموجود في هيونداى G 90 مثلا، فهو سهل الاستخدام، و بواجهه جميله و وظيفية و خصائص ممتازة.

رغم أنه ليس هناك من معجبي هذا النظام الترفيهي نظرا للواجهة غير صديقة للمستخدم، و لكن دعمها لنظام أبل كاربلاي و نظام الأندرويد أوتو فهو يعوض بعض تلك العيوب، حيث انك سوف تحصل على بعض الخصائص و التى تشمل الخرائط، و الموسيقى، و الأوامر الصوتية، و تطبيقات أخرى لتدعيم النظام. بامكانك تفعيل نظامى الأبل كاربلاي و الأندرويد أوتو عبر استخدامك منفذ الـ USB فقط.

أنظمة السلامة و المساعدة للسيارة هيونداى G 70 

أنظمة السلامة في السيارة هيونداى G 70 ترتقي بمستوى منافسة السيارات الاخرى، تقديم الشركة نظام  ال FCA لتفادي الإصطدامات الأمامية باستخدام مكابح للطوارئ، و نظام ال HDA و هو المساعد على طرق سريعة للمحافظة على المسار، و نظام المتابعة لتركيز السائق، إضافة الى نظام سلامة مبتكر يقوم باستشعار إمكانية وقوع الحادث مع حركة المشاة، و يقوم برفع مستوى الغطاء للمحرك بدرجة بسيطة لكى يمتص الصدمة بشكل أفضل و يخفض من مستوى الضرر.

خلال التجارب كانت هناك مصادفة لحالة توقف مفاجئ أمام السيارة، و لحسن حظ المختبر فقد استطاع الاختبار لنظام تفادي الإصطدامات و الذي قام بتنبيه السائق في التوقيت الحرج و استخدام لمكابح الطوارئ. كذلك قام المختبر بتجربة نظام ال HDA للحفاظ على مسار السيارة و كان النظام يتعرف بسهولة جدا على المسار و يقوم بتوجّيه المختبر تلقائيا وفقاً لذلك النظام، و لكن قد يواجه أحيانا النظام مسارات غير واضحه٫ و في هذا الوقت سوف يقوم النظام بتنبيه السائق و طلب التحكم بالمقود يدويا.

و تتوفر السيارة هيونداى G 70 أيضا بكاميرا أمامية و كاميرا اخرى خلفية عالية الدقة، بالإضافة إلى مثبت سرعة متكيف و ايضا مرتبط بالرادار، و يوجد 9 أكياس هوائية بالسيارة.

الأداء محرك سيارة هيونداى G 70

تم إطلاق هيونداى G 70 ب 3 خيارات فى المحركات و هى تشمل:

  • محرك بقوة 4 سلندر و بسعة 2.0 لتر تيربو، بقوة 252 حصاناً.
  • محرك بقوة 4 سلندر ديزل و بسعة 2.2 لتر، بقوة 220 حصاناً.
  • محرك بقوة 6 سلندر و بسعة 3.3 لتر تيربو، بقوة 370 حصاناً. و هى تتسارع من 0-100 كيلومتر خلال 4.7 من الثواني.

جميع محركات السيارة مرتبطة بناقل الحركة الأوتوماتيكي و المكون من 8 سرعات، و تتوفر بنظام الدفع الخلفي أو الرباعي لتجربة قيادة أفضل، خصوصا أن نظام دفع رباعي يتميز بخاصية التوزيع للدفع وفقا لوضعية القيادة، ففي وضع السيارة الرياضي يتحول توزيع السيارة إلى 80-100 للعجلات الخلفية، أما في وضع الدفع المريح يتحول دفع السيارة إلى 60-70 للعجلات الخلفية.

خيارات محركات السيارة ممتازة جدا و تعد من نقاط قوة السيارة هيونداى G 70، و إذا كنت من المهتمين باستهلاك الوقود أو تريد التوفير في سعر الشراء فان لديك خيار محرك السيارة الـ4 سلندر و الذي يجمع بين كفاءة المحرك في استهلاك الوقود و الأداء المتميز بـ 252 حصانا. و لكن إذا كنت من اللذين يفضلون الأداء الرياضي فان لديك محرك السيارة الـ V6 الأقوى و الذي تصل فيه قوة المحرك إلى 370 حصاناً، و بتسارع فهو يعد الأسرع من بين كل سيارات هيونداى الأخرى.

قيادة هيونداى G 70

نظام التوجيه فى سيارة هيونداى G 70 يتميز بأنه نظام إلكتروني و يقوم تلقائيا بتغيير مستوى و زاوية التوجيه وفقا لسرعة السيارة، و لتجربة القيادة الأفضل وفرت هيونداى 5 وضعيات للقيادة المختلفة، و تقوم بتخصيص إعدادات لنظام التعليق، و التوجيه، و ناقل الحركة، و هى تشمل:

  • الوضع الذكي: و هو الذى يقوم بتخصيص إعدادات وفقا لاسلوب قيادتك للسيارة و حالة الطريق
  • الوضع الإقتصادي:و هو الذى يخصص إعدادات لتقليل من استهلاك الوقود بالقدر الاكبر الممكن
  • الوضع المريح: و هو ذلك الوضع الأساسي، و الذي يركز على المرونة و السلاسة لنظام التعليق
  • الوضع الرياضي: و هو الاستجابة الأسرع لناقل الحركة و دواسة الوقود، نظام التوجيه الأثقل، نظام التعليق الأكثر قساوة، و الصوت الرياضي
  • الوضع المخصص: و من خلال ذلك الوضع تستطيع تعديل و تخصيص إعدادات حسب رغبتك

رغم أن هيونداى عملت على تحسين مستوى العزل عبر تزويد السيارة بمواد تزيد من الإمتصاص للصوت، إلا أنك قد تشعر بضعف في العزل على بعض الطرق السريعة، كذلك مستوى الجودة لإمتصاص الصدمات في نظام التعليق كان من الممكن أن يكون أفضل مما هو عليه.

وضعية المقعد للسائق منخفضة لكى تضيف الشعور الرياضي، و لكى ترفع القوة السفلية، و ستشعر حتما خلف المقود بأنك تقوم بقيادة سيارة سيدان رياضية. لم نتوقع ابدا بأن شعور القيادة سوف يكون فعلا شبيه بقيادة سيارة أوروبية من نفس الفئة، فقد تمكنت هيونداى من تحقيق الجودة العالية فى القيادة، و يعود الفضل فى ذلك إلى قاعدة عجلات جديدة و مطورة في أهم و أصعب أماكن للاختبار و تطوير السيارات، و هى حلبة نوربرجرنج، بالإضافة إلى توفر السيارة بنظام الدفع الخلفي و الرباعي، و محرك بأداء رائع.

أسعار سيارة هيونداى G 70

من المتوقع إطلاق هيونداى G 70 في الاسواق الخليجية في النصف الأول من  2018، بسعر متوقع ان يبدأ من حوالي 130,000 ريالا سعوديا لفئة الـ4 سلندر، و حوالي 150,000 ريالا سعوديا لفئة الـ6 سلندر. و لكن قد يحدث ارتفاع فى الأسعار في الدفعة الأولى و التي سيغلب عليها الفئات ذات المواصفات العالية.

التقييم النهائي لسيارة هيونداى G 70

هذه تعد أفضل سيارات هيونداى حتى الآن من حيث قيادة السيارات و الأداء و التصميم الداخلي للسيارات، فقد تمكنت هيونداى فعلا بإنتاج سيارة تقدر على منافسة الألمان، فهي تتوفر بالتصميم الأنيق و الرياضي٫ و داخلية بتصميم جميل و سهل الاستخدام، بالإضافة إلى المواصفات الممتازة، و الأداء الرائع٫ مقابل سعر أقل من منافستها الألمانية.

و الان عزيزى القارئ بعد ان قمنا باعداد تقرير كامل و مفصل عن السيارة هيونداى G 70 فاننا الان سوف نتحدث عن سيارة اخرى و هى احد منافسى السيارة و هى السيارة B M W 3 و الان سوف نستعرض مواصفات السيارة و مميزات و عيوب تلك السيارة الفاخرة

مواصفات السيارة BMW 3

تعد السيارة B M W 3 من السيارات الكلاسيكية شكلا إلا أنها فى الموضوع تختلف عن غيرها من السيارات من الفئات حيث تصنف كونها من احدى السيارات الصغيرة.

و تمتلك محرك قوته 136 حصانا يستطيع المحرك الوصول إلي معدل الدوران 4400 لفة في دقيقة و هو يعد معدل جيد على الرغم من كونه ليس عالي، و سعة المحرك 1499 cc.

و السيارة بها ثمانية نقلات فى الحركة و تصنف من السيارات صاحبة الثلاث سلندرات فقط و ال 12 صباب، و تمتلك السيارة جنوط رياضي بمقاس 17.

و تصل السيارة على الوصول بسرعة مائة كيلو متر من خلال 8.9 ثانية و السيارة لها قدرة عادية بمقارنتها مع غيرهامن السيارات الاخرى.

و تمتلك السيارة عدد أربع أبواب و خمس مقاعد داخلية، و أقصى سرعة تستطيع السيارة ان تصل إليها هي 210 كيلو متر في الساعة الواحدة.

اما الأبواب الأمامية و ايضا الأبواب الخلفية بهم أماكن مخصصة لتخزين و حوامل للأكواب بالإضافة إلي أن مقاعد السيارة الأمامية بها مساند لليد.

و تحتوي السيارة على أحزمة للأمان سواء فى المقاعد الأمامية و ايضا لقائد السيارة أو للركاب الخلفيين.

مميزات السيارة BMW 3

تستهلك السيارة للوقود استهلاكا رائعا حيث انها تصنف من فئة السيارات الإقتصادية حيث انها تحتاج فقط إلي 5.4 لترا من أجل ان تقطع مائة كيلو متر.

خزان وقود السيارة فى الداخل يسع لتخزين 60 لتر و ذلك الخزان هو ما تستطيع السيارة به قطع  مسافة 1111 كيلو متر و ذلك هو معدل رائع.

تحتوي السيارة ايضا على خاصية إتزان إلكتروني و توزيع تلقائي للمكابح و هو ايضا ما يرفع من معدل الأمان الخاص بالسيارة.

وسادات هوائية فى الأمام و فى الخلف مما يزيد من الحماية لكل الركاب داخل السيارة، و بها ايضا خاصية الايموبليزر و هى لحماية السيارة ضد السرقة.

المراية الجانبية للسيارة يتم طيها او التحكم بها كهربائيا من خلال أزرار داخلية لها.

و التحكم في الزجاج الأمامي او الزجاج الخلفي آليا من خلال أزرار مثبتة على العجلة الخاصى بالقيادة بالإضافة إلي الية التحكم في فتح و غلق أبواب السيارة من على بعد.

عيوب السيارة BMW 3

تفتقر السيارة B M W 3 للفوانيس الزينون و المساحات للمصابيح الأمامية كما ان المصابيح الأمامية لا تعد حساسة ضد الإضاءة.

و لا تحتوي السيارة على السبويلر الخلفي و لا على المساحات للزجاج الخلفي، و لا تحتوي ايضا على فتحة فى السقف العلوية و لا تحتوى على الكاميرا الخلفية.

كما ان ناقل الحركة فى السيارة غير مصنوع من جلد على العكس من عجلة القيادة و المصنعة من الجلد بالكامل.

و ايضا مساند اليد الأمامية هى غير مكيفة بالإضافة إلي أن شنطة السيارة الخلفية لا تحتوي على الغطاء المخصص لها.

و لا تحتوي السيارة على المخارج الكهربائية سواء في الجزء المختص فى الشنطة الخلفية او فى باقي أجزاء السيارة.

اما الان عزيزى القارئ فسوف نتحدث عن ثالث سيارة تتنافس مع هاتين السيارتان العظيمتان و هى سيارة مرسيدس بينز C

السيارة مرسيدس بينز C

السيارة مرسيدس بينز C من أنجح السيارات فى مرسيدس و أكثرها مبيعا، حيث حقق الجيل مرسيدس السابق مبيعات تجاوزت ال 2.4 مليون سيارة منذ إنطلاقه فى عام 2007، فيما أطلقت الماركة مرسيدس الجيل الجديد من السيارة مرسيدس بينز C  في معرض الديترويت للسيارات فى عام 2014 و جاءت السيارة بالهيكل الجديد الذى يضعها في صدارة السيارات التى في فئتها من حيث صلابتها، مع التصميم الجديد المستوحى من السيارات اس كلاس.

تمثل السيارة مرسيدس بينز C الجديدة تحول جرئ عن الطراز السابق، حيث جاءت السيارة مرسيدس بينز C أطول بحوالى 95 ملم و أعرض بحوالى 40 ملم على الرغم من انخفاض وزنها بمقدار 100 كجم ، أما عن تصميم الشكل الخارجي الجريء فهو مستمد خطوطه العامة من التصميم للسيارة اس كلاس حتى أن البعض قد أطلق على السيارة لقب انها “اس كلاس الصغيرة”.

و تتمتع السيارة ايضا بأضواء الهالوجين الأمامية كالمواصفات الأساسية مع إمكانية الاختيار فى أضواء ال LED ، كما تتوفر ايضا أضواء LED في خلف السيارة لتمنح السيارة سي كلاس 2015 مظهر مميز في الليل، بينما يبرز من جانب السيارة غطاء للمحرك طويل و تصميم أقصر لخلفية السيارة يمنح السيارة لمسة رياضية تظهر أكثر من خلال إطارات السيارة الضخمة.

و تعتبر داخلية السيارة مرسيدس بينز C استثنائية بالفعل فى ضمن فئتها ، و خاصة مع مواد عالية الجودة مستخدمة في فرش مقصورة السيارة، كما جاء تصميم السيارة كلاسيكي بدون العديد من الازرار التي لا فائدة منها، و تشتمل داخلية السيارة على شاشة تعمل عن طريق اللمس بقياس 8.4 إنش و 5 فتحات للتهوية الجيدة.

و تتوفر وضعيات للقيادة ثلاثة معتادة و هم  (وضعية الإيكو الاقتصادية، و وضعية الكومفورت المريحة، و وضعية السبورت الرياضية) بالإضافة إلى وضعية رابعة شخصية و التي تمكن سائق السيارة من اختيار مواصفات يريدها لنظام التعليق ، حيث تتوافر هذه الوضعية لاول مرة في الفئة مرسيدس بينز C.

مواصفات السيارة مرسيدس بينز C

تتضمن مواصفات تلك السيارة السلامة و الأنظمة المساعدة على القيادة بالمميزات التالية:

  • نظام للمساعدة على ركن السيارة
  • كاميرا ب 360 درجة
  • نظام للمساعدة على قراءة لافتات مرورية
  • الوسائد الهوائية و هى (ايرباج) للسائق و الركاب في الأمام مع الوسادة الهوائية لركبة السائق.
  • الوسائد الهوائية الجانبية للركاب في الخلف
  • نظام تحذير عند مغادرة المسار

عدد الإسطوانات

4

سعة المحرك (CC)

2000

عدد الأحصنة (hp)

211

صندوق السرعات

أوتوماتيك

وزن السيارة (كجم)

1465

التسارع من 0 إلى 100 كم/س

6.6

السرعة القصوى (كم/س)

250

قياس الإطارات

16 أو 17 أو 18

إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)

إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)

إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)

5.3

سعة خزان الوقود (لتر)

40

نظام التحكم بالثبات

مشمول

نظام التحكم بتماسك العجلات

مشمول

نظام المساعدة على الكبح

مشمول

نظام توزيع ضغط المكابح

غير مشمول

نظام كشف النقطة العمياء

نظام تنبيه الخروج عن المسار

نظام الرؤية الليلة

غير مشمول

كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف

مشمول

نظام تثبيت السرعة

مشمول

خاصية تثبيت مقاعد الأطفال

مشمول

نظام المساعدة على صعود الطرقات

مشمول

حساسات استشعار للركن

مشمول

نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات

غير مشمول

نظام التحكم بنزول التلال

غير مشمول

فتحة سقف

مشمول

مقاعد من الجلد

مشمول

مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد

مشمول

نظام مساج

غير مشمول

ذاكرة مقاعد كهربائية

مشمول

مقود متعدد الوظائف

مشمول

زر تشغيل و ايقاف المحرك

مشمول

ستائر كهربائية

مشمول

زجاج مظلل

غير مشمول

التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية

غير مشمول

شاشات للمقاعد الخلفية

غير مشمول

نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي

مشمول

سقف بانورامي

مشمول

مسجل CD

مشمول

نظام ملاحة

مشمول

مشغل DVD

مشمول

شاشة عرض

مشمول

نظام بلوتوث

مشمول

مدخل USB

مشمول

مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod

نظام الصوت

https://goo.gl/o4rZvP

عن شيماء صلاح

شاهد أيضاً

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة في بعض الأحيان وأثناء سيرك على الطريق في أمان يظهر بعض …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *