الرئيسية / منوعات / نصائح لمواجهة انزلاق السيارة في مياه الأمطار
https://goo.gl/o4rZvP
نصائح لمواجهة انزلاق السيارة في مياه الأمطار

نصائح لمواجهة انزلاق السيارة في مياه الأمطار

نقدم اليوم على موقعنا ” autovxنصائح لمواجهة انزلاق السيارة في مياه الأمطار  إذ يوجد الكثير من الأسباب التي تجعل السيارة تنزلق وقت نزول الأمطار أثناء القيادة علي الطرق المبتلة فتقوم السيارة بالعوم علي الطبقة الموجودة من المياه وتقوم الإطارات بفقد الالتصاق بالطريق لفترة مؤقتة، ولذلك يجب أن تتوخى الحذر وقت القيادة في المطر.

نصائح لمواجهة انزلاق السيارة في مياه الأمطار

نصائح لمواجهة انزلاق السيارة في مياه الأمطار

يوجد مجموعة من النصائح يجب عليك أن تتبعها جيدا لمواجهة انزلاق السيارة وقت القيادة في المطر وبذلك يظهر في البداية بعض المنبهات لذلك ألا وهي حدوث ضجيج الماء في العجلات أو حدوث اصطدام رذاذ الماء في قاع السيارة و الشعور برعشة بعض الأحيان في التوجيه فيجب أن تتبع مجموعة من النصائح ألا وهي:

  • إذا كانت سيارتك مزودة بنظام الفرامل الذي يمنع انزلاقها وقت المياه “ABS”، فكل ما عليك أن تقوم بكبح السيارة جيدا دون أن تردد في لك ويجب عليك أن تراعي عدم التوجيه إلا عندما تقوم الإطارات بالالتصاق مع بالطريق مرة أخري وتقوم السيارة بعد ذلك بتغيير الاتجاه بكل مفاجئ لك ولن تنتقل حركة التوجيه علي طبقة المياه بعد ذلك.
  • إذا كنت في طريق به مياه ينصح بأن تقوم بالكبح من وقت لآخر مما يعمل علي تجفيف البطانات و أقراص المكابح لتكون في أفضل حالتها وقت استخدام الطوارئ.
  • كما يجب أن تتوخى الحذر في الطرقات السريعة الصحراوية وضرورة تخفيض السعرة في هذا الوقت وذلك بسبب قلة المعدل الخاص بالاحتكاك مع إطارات السيارة بسبب تجمع الأتربة علي الطرق السريعة بكثرة والتحكم في عجلة القيادة جيدا.
  • كما يجب أن تقوم بمضاعفة المسافة الخاصة بالأمان وقت وجود مياه الأمطار في الطرق المختلفة للتوقف بأمان في كل وقت و لتفادي الاصطدام أو الانزلاق المفاجئ للإطارات في السيارة.
  • يجب أيضا أن تتأكد من أن المساحات في السيارة تعمل في الزجاج الأمامي والزجاج الخلفي ويجب أن تتأكد من مدى فعاليتها وعملها بقوة عالية فيجب أن تتأكد منها من الحين للأخر والتأكد في كل صباح من عملها لأخذ الاحتياطات.
  • يجب أن تحافظ جيدا على سرعة السيارة والتحكم به جيداً لتفادي الخطر ويجب أن تتحكم في سرعتك سواء كبيرة أو صغيرة بعيدا عن الإصابة بالحوادث الكثيرة والخطر لحياتك وذلك يؤدي لتجنب الانزلاق أو فقدانك للسيطرة الكاملة علي السيارة بسبب وصولك لسرعات مختلفة وكبيرة لا تستطيع أن تسيطر عليها جيدا عند هطول الأمطار.
  • يجب عليك أن تقوم بإغلاق كل النوافذ في السيارة ويجب أن تقوم بتشغيل المكيف بدرجة كبيرة للغاية ومناسبة مع درجة الحرارة الخارجية حتى لا يتشكل البخار في سيارتك ولا ترى أي شيء بعد ذلك مما يكون خطر عليك ويسبب انزلاق السيارة فورا.
  • يجب أن تقوم بالابتعاد عن الأماكن الخاصة بتجمعات المياه التي تنتج من الأمطار وذلك حفاظاً علي سلامتك وسلامة من معك وسلامة السيارة ومن حولك والابتعاد عن الانزلاق بأي طريقة ممكنة.

نصائح لمواجهة انزلاق السيارة في مياه الأمطار

  • كما يجب عليك أن تقوم بالسير بسرعات منخفضة حتى يقل معامل الاحتكاك للطريق مع الإطارات للسيارة مما يؤدي علي عدم انزلاق السيارة.
  • يجب التحكم جيداً في عجلة القيادة للسيارات وذلك لأن سطح الطريق يكون زلقاً مع تشغيل المساحات باستمرار.
  • يجب أن لا تنشغل بالطريق حتى لا تفقد التوازن والتركيز ويجب ترك مسافة جيدة لعدم انزلاق السيارة والتعرض للكثير من الحوادث المختلفة على الطرق.
  • يجب أن تتجنب السير عكساً حتي لا تعرض حياتك وحياة من معك ومن حولك للخطر أو الوفاة في بعض الأوقات وعدم وقوع الحوادث المختلفة.

نصائح لمواجهة انزلاق السيارة في مياه الأمطار

https://goo.gl/o4rZvP

عن sahar Samir

شاهد أيضاً

تفاصيل المخالفات المرورية

تفاصيل المخالفات المرورية في دولة السعودية

تفاصيل المخالفات المرورية في دولة السعودية نتعرف عليها عبر موقع Autonx حيث قد تم تداول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *