الرئيسية / سيارات جديدة / هوندا / موتوسيكلات هوندا
https://goo.gl/o4rZvP

موتوسيكلات هوندا

موتوسيكلات هوندا ، تعتبر هوندا هي من أكبر الشركات الخاصة بصناعة السيارات، وهي تعد أيضًا أكبر شركة لتصنيع الدرجات النارية في العالم، حيث يوجد المقر الرئيسي للشركة في طوكيو باليابان، ومن الجدير بالذكر أن الشركة لا تقوم بإنتاج السيارات والدرجات النارية فقط بل أيضًا تقوم بتصنيع الجذاذات الخاصة بالعشب، وتقوم بتصنيع محركات القوارب والمدافع الخاصة بالثلج كما تقوم بتصنيع المجموعات التي تستخدم في توليد الطاقة الكهربائية، وغيرها الكثير والكثير من المعدات الميكانيكية والكهربية، وتعد هي أكبر منتج في العالم لمحركات الاحتراق الداخلي بجميع أنواعها حيث تنتج حوالى 14 مليون محرك.

موتوسيكلات هوندا
موتوسيكلات هوندا

نبذة عن تاريخ شركة هوندا:

تأسست الشركة على يد مهندس الميكانيكا “سوإيتشيرو هوندا”، والذي كان شغوفًا جدًا بسباقات السيارات، فقد قدم أول براءة اختراع في عام 1931م، ولكنه لم يتوقف عند ذلك فقط بل انه استمر في هذا المجال حتى قام بأنشاء شركة خاصة بصناعة حلقات المكابس، كما قام أيضًا بإعادة بيع بعض المنتجات الخاصة بشركة تويتا للمحركات، وقد استمر بفعل ذلك حتى نهاية الحرب العالمية.

تأسست شركة هوندا وذلك كان عام 1948م فقد قام “سوإيتشيرو” بتعيين “تاكي-أو فوجيساوا” مديرًا للشركة، وذلك لأنه أراد أن يتفرغ تمامًا للهندسة.

قد قامت شركة هوندا بتصنيع أول السيارات والشاحنات في بداية الستينيات، وقد حظيت هذه الموديلات من السيارات نجاحا باهرًا، ولكن كان النجاح الاكبر هو قدرة الشركة على أن تخترق الاسواق الامريكية، من هنا بدأت هوندا بتسويق منتجاتها من الدرجات النارية والسيارات، وقد تمكنت بعد الموديلات من تكوين شعبية كبيرة جدًا، في عام 1976م قام الشركة ببيع ملايين النسخ من سيارة “سيفيك”، كما أن سيارة أكورد اصبحت هي السيارة الأكثر مبيعًا في أمريكا في ذلك الوقت، بعدما حققت كل هذه النجاحات تمكنت هوندا من أن تحتل المركز الثالث في تصنيع السيارات في اليابان بعد كلًا من “تويوتا” و”نيسان”.

موتوسيكلات هوندا
موتوسيكلات هوندا

خلال فترة التسعينيات بعد تمكن اليابانيين من امتلاك السوق الأمريكية، قامت شركات السيارات الامريكية بعمل حملة مضادة وذلك حتى تتمكن من استعادة السوق المحلية، قد شهدت السوق اهتماما كبيرًا بالسيارات الرياضية وايضًا السيارات ذات الاستعمال النفعي، فقد أهملت هوندا في هذه الفترة هذان النوعين من السيارات الامر الذي أدي إلى تراجع مبيعات الشركة في هذه الفترة.

عملة الشركة على محاولة إعادة هيكلة جذرية، حيث عملت على خفض التكاليف كما أنها قامت بنقل أجزاء من وسائل التصنيع بالشركة إلى شمال الولايات المتحدة الأمريكية، هذه العوامل أدت إلى اعادة انتعاش الشركة وتزايدت مبيعاتها وخاصتًا مبيعات سيارتي “سيفيك” و”أكورد”، كما أنها قامت باستحداث تصاميم جديدة، الأمر الذي ساهم في رفع مؤشرات الشركة وانتعاشها مرة اخري.

موتوسيكلات هوندا
موتوسيكلات هوندا

تعد شركة هوندا هي الشركة الاولي التي قامت بتقديم فرع فاخر منها، حيث قامت الشركة بتقديم شركة أكيورا وطرحتها في السوق الامريكي وكان ذلك عام 1986م، وهي موجودة حتى الأن ومازالت تعمل حتى يومنا هذا.

لا تتوقف شركة هوندا على تصنيع السيارات والدرجات النارية فقط بل تعمل هوندا على عمل أبحاث خاصة بتطوير الذكاء الاصطناعي، وأيضًا تطوير الروبوتات، كما انها تنتج من خلال فرعها هوندا أيرو محركات الطائرات، وهذا الفرع بدأ في العمل منذ عام 2004.

هوندا مصر عنوان توكيل هوندا في القاهرة مراكز خدمة هوندا في القاهرة:

العناوين:

  • النيل للتجارة والهندسة (هوندا)
  • القاهرة – مدينة نصر
  • مدينة نصر خلف دار الامداد والتموين

تليفون : 26714263

فاكس: 26714261

سـاعات العمل الخاصة بالشركة: 9.30ص – 4م

أيام الإجازات: الجمعة فقط

55 عاما من السباقات و الانتصارات:

لا يمكن الاستهانة بأهمية السباقات لشركة هوندا، فقد انتصرت على أصع التحديات منذ بداية نشأتها في مجال الدرجات النارية والسيارات، تحتفل هوندا هذا العام بمرور 55 عامًا من السباقات التي خاضتها وأيضًا 55 عامًا من الانتصارات التي حققتها.

الآن حان دورك لإدراك أن الاختيار الصحيح هو هوندا – كأفضل الدراجات النارية في العالم.

موتوسيكلات هوندا
موتوسيكلات هوندا

الدرجات النارية التي تقوم هوندا بتصنيعها:

  1. ايه تي قى.
  2. سكوترز.
  3. سوبر سبورت.
  4. ستريت.
https://goo.gl/o4rZvP

عن Howida

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات وصور هوندا اوديسي LX موديل 2018 | Honda Odyssey LX 2018

نقدم إليكم من خلال موقع اوتوفكس الجيل الجديد من سيارة هوندا اوديسي LX موديل 2018، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *