الرئيسية / أخبار السيارات / السيارة لادا نيفا من نشاتها الى ثوبها الجديد
https://goo.gl/o4rZvP

السيارة لادا نيفا من نشاتها الى ثوبها الجديد

ليس من السهل ان تجد فى الاسواق سيارة تتمتع بالقوة مثل قوة السيارة لادا نيفا سواء اكانت بشكلها القديم او الحديث فالسيارة لادا نيفا هى سيارة قوية و متينة و تتحمل كافة الطرق الوعرة لذلك فهى السيارة المستخدمة عسكريا فى كثير من جيوش دول العالم؛ لذلك عزيزى القارئ عندما يجد موقع AUTOVX ظسيارة بتلك القوة فانه لابد و ان نعد عنها مقالة شاملة لكل معلومات السيارة فسيارة لادا نيفا هى سيارة قديمة النشاة و ايضا دخلت الاسواق المصرية منذ وقت طويل فتابعنا عزيزى القارئ و سوف نقوم بتلك المقالة نشر كافة المعلومات عن السيارة لادا نيفا من حيث بداية نشاتها و مواصفاتها و التطورات التى طرات عليها

لادا نيفا

لادا نيفا و بالروسية هى Лада Нива و هي إحدي السيارات فى الدفع الرباعي، و هى مصممة للسير في طرق وعرة، و تنتجها شركة أوتوفاز و هى شركة روسية لصناعة السيارات، و بالرغم من أن موديل لادا نيفا بدأ انتاجه منذ عام 1977 إلا أن الموديل لادا نيفا يتمتع بالشعبية الكبيرة حتى الآن في كل من روسيا (بلد المنشأ)، و كندا، و أمريكا الجنوبية، و فى الشرق الأوسط و بعض المناطق فى أوروبا، و بصفة عامة في البلاد صاحبة الطبيعة الوعرة، حيث تبرز حاجتك لسيارة متينة لكى تتحمل تلك الطرق، مع التكلفة المنخفضة مقارنة بمثيلاتها من السيارات الاخرى

تاريخ السيارة لادا نيفا

السيارة لادا نيفا و التي كانت تحمل الموديل رقم 2121 كانت هى أولى الموديلات التي انتجها مصنع اوتوفاز دون الاعتماد على الموديلات من فيات الإيطالية، مع ان الأغلب من الاجزاء الميكانيكية لا تزال إيطالية فى تصميمها إلا أن جسم السيارة لادا نيفا الخارجى و نظام قيادتها الرباعي و التعليق الامامى بالسيارة كانوا من تصميم خبراء روسيين. و بدأ إنتاج السيارة المتسلسل لذلك الموديل في العام 1977 و لا يزال ينتج منها حتى الان دون أن يطرأ علي ذلك الموديل أي تعديل جوهرى. و يتم إنتاج السيارة في مصر منذ عام 2008 و حتى وقتنا الحالى و لكن ليست في القوة و الصلابة مثل مثيلاتها الروسية.لكنها ايضا سيارة قوية و تعيش طويلا و هى أ رخص من مثيلاتها ذات الدفع الرباعي…. السيارة لادا نيفا التى تصنع في مصر هى تصنع في مصنع لادا بمنطقة العاشر من رمضان بالمواصفات الممتازة و التى تشتمل على الجسم المعالج ضد الصدأ و بالمكيف للهواء لكنه ضعيف نسبيا. كما أن السيارة لادا نيفا مزودة بالواقيات البلاستيكية للدوائر للرفارف، و الأهم من كل ذلك و هو بالفعل اختلاف مهم في ذلك الموديل عن اللذين سبقوه من موديلات اخرى و هو كما يلى :

1- المحرك سعته الليترية أصبحت 1700 سى سى بدل من 1600 سى سى في القديم.

2- استبدل النظام فى خالط الوقود كاربريتور بنظام بخاخات أو رشاشات و هى من صناعة المانىة.

3- اضيفت المجموعة من حساسات إلكترونية لكى تحسن الأداء بالصورة الفعالة للغاية الا انها قد تمثل مشكلة في صيانة السيارة لارتفاع سعرها و ندرتها نوعاً ما و رداءتها ايضا.

4- السيارة مزودة بمؤازر خاص بعجلة القيادة و هو (الباور ستيرنج)

5- نظام الضخ للوقود بالمضخة الكهربية.

6- سعة الخزان فى الوقود صغيرة للغاية.

7- استهلاك السيارة لادا نيفا للوقود محدود جدا نظرا للدور الذى تقدمه الحساسات المضافة و التي تقوم بالتحكم في أداء المحرك

شائعة طرح السيارة لادا نيفا 2018 فى السوق المصرى

انتشرت في الاونة الاخيرة العديد من الانباء التي تحدثت عن قرب طرح وكيل السيارة لادا نيفا الروسية في الاسواق المصرية رباعية الدفع و هى موديل عام 2018 بالأسعار المخفضة التى لا تتجاوز 50 ألف جنيهاً.

و تسبب تداول مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي بمصر تلك الأنباء بشكل موسع، في خروج سيادة اللواء حسن سليمان، رئيس مجلس الإدارة فى مجموعة الأمل و هى وكيل الماركة لادا عبر الوسائل الإعلامية لنفي هذا الخبر جملة و تفصيلا.

و أكد اللواء حسن سليمان أن السيارة لادا نيفا لا تتناسب مع ظروف البلد الاقتصادية التي تتحكم فى السوق المصري، حيث أن محرك السيارة تبلغ سعته الى 1700 سي سي، و باحتساب النسبة الجمركية للسيارة لادا نيفا الجديدة 135%، فهذا يعني أن سعر السيارة لادا نيفا موديل 2018 سيصل 250 ألف جنيه تقريبا.

مميزات السيارة لادا نيفا

  • تتميز السيارة لادا نيفا بإحتوائها على مصابيح للاضاءه النهارية التى تعمل بتقنية إضاءه الليد.
  • تتميز السيارة لادا نيفا بوجود طبقة لكى تحمي السيارة من تأكل الطلاء الخارجى لها و تسمى kataforeze.
  • تحتوى السيارة لادا نيفا على تكييف هوائى.
  • يوجد بالسيارة لادا نيفا مرايات كهربائية.
  • تتميز السيارة لادا نيفا بوجود نظام للكبس المحسن.
  • تستهلك السيارة لادا نيفا 1.8 لتر من الوقود.
  • تحتوى السيارة لادا نيفا على المحرك الأكثر ديناميكية و يستهلك كمية قليلة جدا من البنزين.
  • تحتوى السيارة لادا نيفا على الهيكل الخارجى القوى القابل لمواجهه الصدمات و التضاريس المختلفة.
  • تحتوى السيارة لادا نيفا على المحرك القوى الذى تبلغ سعته اللتريه حوالى 1700 سى سى.
  • تبلغ قوة محرك السيارة لادا نيفا 90 حصان.
  • تحتوى السيارة لادا نيفا على ناقل الحركة المكون من 5 سرعات و هو اتوماتيك.
  • يحتوى محرك السيارة لادا نيفا على 4 سلندر.
  • كما يحتوى السيارة لادا نيفا علي 16 صمام.
  • تصل السرعة القصوي للسيارة لادا نيفا إلى 100 كم.
  • تتميز السيارة لادا نيفا بثيات قوى على الأرض و ذلك نتيجة قوة إطارات السيارة.
  • تحتوى السيارة لادا نيفا على 5 مقاعد.
  • تتميز السيارة لادا نيفا بإحتوائها على نظام فرامل مضادة للقفل EBS.
  • تحتوى السيارة لادا نيفا على الأكياس الهوائية للحماية من الحوادث و الصدمات.
  • تتميز السيارة لادا نيفا بوجود نظام القيادة الكهربائى.
  • تحتوى السيارة لادا نيفا على نظام للتدفئة بالداخل.
  • و تحتوى السيارة لادا نيفا على مصابيح ضباب.

عيوب السيارة لادا نيفا

  • تعد السيارة لادا نيفا سيارة رجالى، فهى لا تتناسب مع السيدات.
  • تحتوى السيارة على بابين فقط.
  • تحتوى السيارة على شنطة لكنها صغيرة الحجم بالنسبة للبعض و الذين يحتاجون الشنطة لوضع أمتعة كثيرة.
  • يعاب علي السيارة من البعض بأن صوت السيارة خشن.
  • كما يعاب علي السيارة بأن الدريسكون ثقيل بعض الشئ فى الحركة.
  • السيارة ليست سيارة ثابته على الأرض.

اهتمام المصريين بالسيارة لادا نيفا

يرجع اهتمام المصريين بشائعة عودة السيارة لادا نيفا من جديد الى الاسواق المصرية إلى ارتباط المصريين منذ الثمانينات بتلك العلامة الروسية التي تعد بالنسبة للكثيرين من المصريين مرادفا لسيارة قوية قادرة على المجابهة على الطرق الغير ممهدة، بالإضافة إلى أسعار السيارة لادا نيفا الاقتصادية. و بخاصة السيارة لادا 2107، و السيارة لادا 2105، و السيارة لادا نيفا.

سيارات اللادا الموجودة الان فى السوق المصرى

في الوقت الراهن لا يتوفر فى الأسواق المصرية سوى السيارة لادا جرانتا سيدان، و تقدم الشركة للعميل المصري السيارة بفئتين و هما: الأولى المزودة بناقل الحركة اليدوي و سعرها الرسمي فى السوق هو 145.000 جنيه، و الفئة الثانية بمحرك أوتوماتيك و سعرها فى السوق المصرى 173.000 ألفًا

المقارنة بين سيارات لادا نيفا الجديدة و السيارات الاخرى

ما بين الشائعات و نفيها، بدأ كثير من المصريين في عقد مقارنات بين السيارة لادا نيفا رباعية الدفع و سيارات أخرى متاحة فى السوق المصري و التي يتوفر بها نفس خاصية الدفع الرباعى، و انحصر معظم تلك السيارات في السيارات جيب جراند شيروكي و السيارة رينجيد و السيارة نيسان جوك و السيارة هيونداي IX-35.

لكن تلك السيارات التي تتوفر بها خاصية الدفع الرباعى تباع بضعف السعر و الذي يمكن أن تتاح به السيارة لادا نيفا في مصر، و هو ما دفع البعض من المصريين إلى عقد مقارنة أخرى على أساس سعر السيارة و الذي أشار اليه وكيل لادا اللواء حسن سليمان و هو أن السيارة قد تباع به اذا ما دخلت فى السوق المصري.

سيارات تباع بـ 250.000 جنيه في الاسواق المصرية

جاء في مقدمة تلك السيارات المتاحة في الاسوق المصرية و التي يبلغ متوسط سعره 250.000 جنيه، السيارة كيا بيكانتو هاتشباك 2017 و هى تباع بـ 247.000 جنيه،و السيارة إم جي 750 سيدان موديل 2017 و يبلغ سعر السيارة ام جى  250.000 جنيه، و السيارة العملاقة هيونداي إلنترا HD سيدان 2018 و التي تباع بالفئة الثانية منها بـ 250.000 ألفا.

و من السيارات المتاحة بمصر بالأسعار القريبة من السعر المتوقع للسيارة لادا نيفا إذا ما اتيحت في مصر، هى السيارة جاك S3 موديل 2018 و هى سيارة متعددة الاستخدامات و التي يبلغ سعر السيارة الرسمي 249.000 جنيه، و أيضا السيارة رينو سانديرو ستيب واي و هى الفئة الثانية 2018 للسيارة الكروس أوفر و التي تباع بـ 245.000 جنيه رسميا.

يجدر بنا الإشارة إلى أن الاسواق المصرية واجهت خلال تلك السنة الماضية تحديات عديده تمثلت في ابتعاد الآلاف من عملاء محتملين عن الشراء السيارات، و ذلك نتيجة للارتفاع القياسي فى الأسعار تأثرا بالقرارات الإصلاحية للدولة.

 

https://goo.gl/o4rZvP

عن شيماء صلاح

شاهد أيضاً

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة في بعض الأحيان وأثناء سيرك على الطريق في أمان يظهر بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *