الرئيسية / منوعات / قيمة المخالفات المرورية في السعودية
https://goo.gl/o4rZvP

قيمة المخالفات المرورية في السعودية

نتعرف من خلال هذا المقال على قيمة المخالفات المرورية في السعودية الجديدة  التى قررت اخيرا في المملكة العربية السعودية، حيث تتفاوت قيمة المخالفات المرورية في السعوديةحسب خطورتها، حيث قامت الجهات المختصه في المملكة بتوزيع المخالفات على أربع فئات مختلفة، نذكرها فيما يلي في مقالنا هذا عبر موقعكم المتميز Autovx في مقال بعنوان قيمة المخالفات المرورية في السعودية فتعرف عليها معنا.

قيمة المخالفات المرورية في السعودية

اضرار المواصلات على البيئة

 

من الجدير بالذكر انه يتم رصد بعض مخالفات المرور مثل السرعة وقطع الإشارة الحمراء آليا في المملكة وذلك عبر كاميرات نظام ساهر المثبته في شوارع مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية ، ويمكن لاى مواطن في المملكة دائماً الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية في السعودية المسجلة بحقه  عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

أهداف السلامة المرورية

ومن الجدير بالذكر انه قد تم اعتباراً  من يوم  الاثنين الموافق لتاريخ  17 جمادى الآخرة 1439هـ (5 مارس 2018 م)   تنفيذ إجراءات الضبط الآلي لمخالفات مرورية جديدة في شوارع ومحافظات ومدن المملكة العربية السعودية، وتشمل هذه المخالفات الجديدة مخالفات عدم ربط حزام الأمان واستخدام الهاتف المتنقل باليد أثناء القيادة، حيث سيتم رصد مخالفتي عدم ربط حزام الأمان واستخدام الجوال باليد أثناء القيادة، عن طريق أجهزة خاصة تقوم بمهمة الرصد الآلي لهذه المخالفات في شوارع المملكة.

وفي ذات الوقت صرحت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية أن الرصد الآلي ل قيمة المخالفات المرورية في السعودية الخاصة بحزام الأمان ومخالفات استخدام الجوال سيبدأ في مدن الرياض وجدة والدمام بشكل اولى ثم ستقوم السلطات بتطبيق النظام على شتى محافظات ومدن المملكة.هذا وأوضحت الإدارة العامة أن مخالفة عدم ربط حزام الأمان لا تقتصر على السائق فقط وإنما  تشمل إلى جانب سائق المركبة الراكب بجانب السائق.

 

 

داضرار قيادة المرأة للسيارة

 

وقد أكدت  الإدارة العامة للمرور أن الراكب بجانب السائق من الممكن أن  يصدر بحقه هذه المخالفة الخاصة بعدم وضع حزام الأمان ، حيث تطال هذه المخالفة جميع ركاب المقاعد الأمامية في السيارات ايا كان نوعها، حيث سيتم تسجيل المخالفات على مالكي المركبات بانواعها، أو الأشخاص المفوضين بقيادتها عل الطريق وسيتم إشعارهم عنها برسائل نصية او عبر الاستعلام عن هذه المخالفات عبر موقع نظام ساهر.

وقد أوضحت الإدارة العامة للمرور ايضا  أن الأجهزة التي ترصد مخالفات حزام الأمان واستخدام الجوال أثناء القيادة تختلف عن أجهزة ساهر التي ترصد مخالفي السرعة.

ولنتعرف على قيمة المخالفات المرورية وفقا لما حددته الإدارة العامة للمرور في المملكة فإن قيمة مخالفة حزام الأمان تبلغ حوالى 150 ريال سعودى، اما عن قيمة مخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة فقد قررت السلطات المعنية ان تبلغ 150 ريال ولا تتجاوز 300 ريال في المرة الأولى ، وعند قيام السائق  بتكرار المخالفة نفسها في خلال 30 يوماً فسوف  يتم رفع قيمة المخالفات المرورية في السعودية والغرامة إلى حدها الأعلى أو الإيقاف للسيارة لمدة تصل الى 24 ساعة أومن الممكن ان تقوم الادارة بتطبيق كلتا العقوبتين .

سيارات حديثة

وأخيراً تهيب  الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بالسائقين من المواطنين والمقيمين في المملكة  ان يقوموا بالإلتزام بقوانين المرور و يقوموا بسداد قيمة المخالفات المرورية  عقب الاستعلام عنها اول باول وتؤكد عليهم اهمية عدم تجاهل هذه المخالفات حتى لاتتراكم ويؤدي ذلك الى عواقب غير محموده ، وتؤكد الادارة انها تحافظ على سلامة السائقين والمشاة على الطريق بسن عدد من القوانين الحاسمة، ولذلك يجب على الجميع الالتزام بها. واكدت الادارة انها لن تتهاون في تنفيذ النظام بحق المخالفين وذلك حفاظاً على السلامة العامة للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

 

https://goo.gl/o4rZvP

عن amoladadel

شاهد أيضاً

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة في بعض الأحيان وأثناء سيرك على الطريق في أمان يظهر بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *