الرئيسية / سيارات مستعملة / تعرف على طرق الغش في بيع السيارات المستعمله
https://goo.gl/o4rZvP
السيارات المستعملة

تعرف على طرق الغش في بيع السيارات المستعمله

هناك وسائل وطرق للغش في بيع السيارات المستعمله من الوسائل والطرق المنتشرة، والتي يقوم بها الكثير من أصحاب المركبات المستعملة أو بعض تجار السيارات المستعملة، والتي تشهد أقبال كبير على الشراء نظرا لارتفاع أسعار السيارات الحديثة بصورة كبيرة عن الأسعار السابقة، ويرجع ذلك لتحرير سعر الصرف في السوق المصري، والذي أدى إلى ارتفاع كبير في الأسعار، ويقدم لكم موقع AUTOVX بعض الطرق للغش التي يقوم بها البعض.

ماهي طرق الغش في بيع السيارات المستعمله

1-إخفاء الصدمات بالسيارة

تعد هذه من أكثر طرق للغش في بيع السيارات المستعملة التي يقوم بها الكثير من تجار، حيث يقوم البعض بمحاولة إخفاء ما تعرضت له السيارة من صدمات أو حوادث في بعض الأنواع المستعملة من خلال  القيام بدهان السيارة الخارجي لكي تحصل على مظهر خارجي حديث، بجانب التخلص من الآثار القديمة للصدمات.

السيارات المستعمله

2- الشاسية

يتعرض شاسية السيارة للكثير من الصدمات أو بعض الحوادث، وعند قرار البيع يقوم البعض بقص الشاسية، وتركيب آخر حتى لا يتم ظهور الشاسية بوضعه الحقيقي، وهي تعد من طرق للغش في بيع السيارات المستعملة، ولذلك يجب الحذر من هذا الأمر حتى لا تقع خديعة هذا الأمر.

3- العداد

يعد عداد السيارة من الأمور الهامة التي يقوم بها المشتري للسيارة المستعملة لمعرفة كم كيلو متر قامت السيارة بأستهلاكها، ويقوم البعض من تجار السيارات المستعملة بقص العداد الخاص بالمركبة، وتركيب آخر حتى لا يتم ظهور الكيلو مترات التي قطعتها المركبة.

السيارات المستعمله

4- تغيير فئة السيارة

يقوم البعض من التجار بتغيير الفئة الخاصة بالسيارة من خلال القيام بتغيير كل من الجنوط، والفرش الخاص بأبواب السيارة ثم يتم عقب ذلك تحويل السيارة من الفئة الأولى إلى هاي لاين، وهي من أعمال النصب المنتشرة التي يقوم بها الكثير من تجار السيارات لذا يجب توخي الحذر من مثل هذه الأمور التي تتم بالسيارات المستعملة.

5-الحصول على عربون من المشتري

تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق الحديثة التي يقوم بها البعض من تجار أو أصحاب السيارات المستعملة، حيث أكد الكثير من العملاء عند القيام بشراء سيارة مستعملة فأن البائع  يقوم بطلب مبلغ مالي كعربون لشراء السيارة، وفي حالة تراجع المشتري عن الشراء فلا يتم استعادة المبلغ العربون كنوع من الشرط الجزائي.

6- تجنب المساءلة القانونية

يقوم البعض من التجار المتمرسين في النصب على العملاء بإخفاء أي بيانات موجودة في فاتورة الشراء عن معرض السيارة، وذلك للهروب من أي مساءلة قانونية قد تقع على المركبة، وهي من الطرق الخطيرة التي يجب على المشتري توخي الحذر من مثل هذه الطرق.

السيارات المستعمله

7- نقل الملكية إلى المشتري بصورة سريعة

يستلم البائع جزء من ثمن المركبة ليبدأ في مرحلة الإصرار على نقل الملكية إلى المشتري، وهو ما يجعل المشتري أمام أمر واقع يصعب التراجع فيه.

أصبحت طرق للغش في بيع السيارات المستعملة كثيرة ومتنوعة، وهو ما يجعل هناك ضرورة في توخي الحذر عند القيام بشراء سيارة مستعملة، ويبقى أصطحاب أحد المختصين لشراء سيارة مستعملة من أكثر القرارات الصحيحة التي يجب القيام بها لتجنب الكثير من المشكلات التي تظهر عقب ذلك من أعطال، ودفع مبالغ مالية كثيرة لصيانة بعض الاعطال التي لم تكن ظاهرة أثناء شراء السيارة، وينصح موقع autovx متابعيه الكرام بتوخي الحذر من الوقوع ضحية عملية نصب من بعض الأشخاص أثناء عملية الشراء، كما نرحب بكافة الاسئلة حول الموضوع ليقوم فريق العمل بالرد عليكم.

السيارات المستعمله

 

https://goo.gl/o4rZvP

عن maha hamdy

شاهد أيضاً

أرخص سيارة مستعملة

أرخص سيارة مستعملة في السوق المصرية واسعارها وموديل كل سيارة

أرخص سيارة مستعملة نعرضها عبر موقع أتوفكس يعتبر امتلاك سيارة جديدة ذات أسعار زهيدة أمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *