https://goo.gl/o4rZvP

شعار تويوتا

شعار تويوتا ، هل خطر على أذهانكم ما معنى هذا الشعار؟ هل فكرت أن تخمن معناه؟ شوف نقدم لكم الجواب على كل هذه الأسئلة التي تدور في أذهانكم، فقد كثرت الأقاويل حول هذا الشعار ومعناه فقد قال البعض أن هذا الشعار يضم جميع حروف كلمة TOYOTA”” والبعض الأخر يقول أن هذا الشعار يدل على الاعتمادية، ولكن الصحيح هو ان هذا الشعار يحتوي على 3 دوائر، حيث أن الدائرة الداخلية تشير إلى العميل، أما الدائرة التي تليها فهي تشير إلى المنتج نفسه، أما عن الدائرة الكبرى فهي تشير إلى التطور الكبير الذي يحدث  في مجال الصناعة والمعلومات، ومن الجدير بالذكر ان شعار “TOYOTA” قد حصل على المركز السابع من بين 100 شعار أخر خاص ببعض الشركات وذلك على مستوي العالم، وقد قدر قيمة هذا الشعار بحسب موقع BUSINESS WEEK حوالي 27941 مليون دولار.

شعار تويوتا
شعار تويوتا

في البداية كانت السيارات تباع تحت أسم “تويودا” وهو كان يشير إلى اسم عائلة مؤسس هذه الشركة “كيشيرو تويودا” ولكن قام “ريسابورو تويودا” بتقديم أقتراح على أن يقوموا بتغيير الاسم إلى أن يصبح “تويوتا” وذلك لان كتابته أسهل في اللغة اليابانية وكما ان نطقه أوضح بكثير، وبالفعل تم تغيير اسم الشركة رسميًا وذلك في سبتمبر عام 1947م.

من الذي لا يعرف “تويوتا” تلك الشركة التي تعتبر سر التقدم الاقتصادي والصناعي في اليابان، ليس هذا فقط بل تعتبر هي أكثر الشركات مبيعًا وانتشارًا في العالم، وتعتبر “تويوتا بمثابة القوة التي تبرز الحضارة اليابانية.

شعار تويوتا
شعار تويوتا

 

فقد شهدت الشركة العديد من التطورات منذ نشأتها كما أنها قامت بدعم الاقتصاد الياباني عامتًا وبالخصوص محافظة “آيتشي” حيث يوجد بها المقر الرئيسي لشركة “تويوتا” وفي عام 1959 تغير أسم مدينة “كورومو” فقد أصبح ” تويوتا سيتي” وذلك تكريمًا لها ولما تقم به من انجازات وتطورات ومدي دورها في خلق الوظائف والحد من البطالة هناك.

وقد أشار موقع “تويوتا” أن “كيشيرو” قد ذهب إلى أوروبا والولايات المتحدة الامريكية وقام هناك بجولة وذلك لكي يتعرف على أخر التطورات التي وصلت إليها صناعة السيارات ومحركاتها وكان ذلك خلال عام 1929م، وذلك بعدما حصل على ربحه من خلال بيع براءة اختراعه للألة الخاصة بصناعة النسيج، وكان كل همه وتفكيره هو صناعة سيارة يابانية وذلك ليقلل عبء الاستيراد على بلاده.

وبعد بحث عميق وبذل مجهود كبير توصل إلى اختراع وتقديم أول نموذج وكان خاصة بسيارة ركام عام 1935م، وكانت تسمي “ايه وان” ومع بداية عمل الشركة وذلك كان باسم “تويودا” كان من الضروري وضع شعار خاص بها ويميزها عن غيرها كما يجب ان يكون شعار واضح وله مدلول بالغه اليابانية والانجليزية.

شعار تويوتا
شعار تويوتا

لذا قام كيشيرو بعمل ذكي حيث جعل المستهلكون هم من يقدموا الشعار بأنفسهم وبالفعل تلقي حوالي 27 ألف تصميم، وقد فاز من بين هذه التصميمات الشعار الذي يميزها حاليًا، فكان رمزًا لجلب الحظ والازدهار في اللغة اليابانية، وقد كان هناك بعض من الباحثين لا يروق لهم هذا الشعار.

فقد اعتمدت تويوتا في تقدم سيارتها وتطوراتها على ما يحتاجه المستهلك من خدمات للقيادة بشكل مريح وأمن وتوفير سبل الراحة والرفاهية مع الجود العالية مع الاهتمام بتقنيات الامان في السيارة، فقد انتشرت سيارات تويوتا في العام بأثرة فقد قامت بتقديم سيارة تعمل بالدفع الرباعي واطلقت عليها الشركة أسم “لاند كروزر” فقد أذهلت تلك السيارة كل من قام بقيادتها فهي تسهل السير عل الطرقات غير المعبدة.

وبالرغم من المعني الذي يحمله شعار هذه السيارة إلا أن شركة “تويوتا” تظل هي أشهر وأبرز وأفضل شركات صناعة السيارات في العالم وهي الاكثر انتشارا ومبيعًا، وذلك يتضح من العدد الهائل المتواجد على الطرقات من مركباتها.سيا

https://goo.gl/o4rZvP

عن Howida

شاهد أيضاً

تويوتا لاند كروزر 2019

ملامح تويوتا لاند كروزر 2019 .. وأهم الإضافات الحديثة للمركبة

واصلت شركة تويوتا العملاقة الكشف عن الملامح الحديثة لعدد من المركبات االحديثة لها، وجاءت تويوتا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *