الرئيسية / منوعات / تفاصيل المخالفات المرورية في دولة السعودية
https://goo.gl/o4rZvP
تفاصيل المخالفات المرورية

تفاصيل المخالفات المرورية في دولة السعودية

تفاصيل المخالفات المرورية في دولة السعودية نتعرف عليها عبر موقع Autonx حيث قد تم تداول بعض التصريحات الخاصة بتفاصيل المخالفات المرورية في السعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي, فقد انتشرت أخبار عبر صفحات الإنترنت تؤكد أن هناك تخفيض في المخالفات المرورية.

ولكن صرح المتحدث باسم إدارة المرور في السعودية بأن هذه الأخبار غير صحيحة على الإطلاق, ويجب علي جميع المواطنين ألا يقوموا بتصديق هذه الأخبار إطلاقاً وينبغي عليهم ألا يقوموا بنشر تلك الأخبار وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأيضاً تنفي إدارة المرور العامة أي أخبار تم تداولها في الفترة الأخيرة عن إزالة الحد الأعلى المطبق على المخالفات المرورية, وأنه سوف يتم الإبقاء على الحد الأدنى فقط وهذه الخبر أيضاً غير صحيح لذا قامت إدارة المرور العامة بالسعودية بعمل موقع لمعرفة تفاصيل المخالفات بكل دقة دون الانسياق وراء الشائعات, وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية معرفة تفاصيل المخالفات.

تفاصيل المخالفات المرورية

تعتبر تفاصيل مخالفات سيارتك من أهم الأشياء الي يجب عليك متابعها من فترة لأخر حتى تتمكن من تخليص مخالفتك بكل سهولة, حتي تستطيع بيع تلك السيارة بسهولة دون تجميع عدد المخالفات مع بعضهم وتأتي الغرامات بمبلغ كبير فوق طاقتك لذا عملت إدارة المرور على تخصيص موقع إلكتروني تستطيع من خلاله الاستعلام عن المخالفات المرورية, إليكم خطوات الاستعلام عن تفاصيل المخالفات

خطوات الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية

عن دخول موقع إدارة المرور للبحث عن تفاصيل المخالفات الموجودة على سيارتك كل ما عليك فعله هو اتباع تلك الخطوات حتى تتمكن من معرفة تفاصيل مخالفتك بسهولة, والخطوات هي:

خدمة تفاصيل المخالفات المرورية بالسعودية هي عبارة عن خدمة تخدم المواطنين السعوديين وأيضاً المصريين والغير مصريين المقيمين بداخل السعودية ويمتلكون سيارات في هذه الأراضي, حيث يمكنهم من خلال هذه الخدمة معرفة كافة التفاصيل عن المخالفات المرورية التي تم رصدها من قبل نظام المراقبة سواء كان مالك السيارة هو السائق أو أي أحد من أفراد أسرته المكلف بهم, لمعرفة تلك التفاصيل يرجي التوجه إلي صفحة الاستعلامات للاستعلام عنها.

وبعد الدخول إلي صفحة الاستعلام سوف تظهر أمامك صفحة موجودة بها بعض المربعات التي تشمل تفاصيل عن رقم الهوية وكتابة ما يظهر أمامك من الرقم الموجود في الصفحة وبعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة عرض.

وبعد ذلك يتم الانتقال غلي الصفحة التالية وهي نتيجة الاستعلام برقم الهوية الخاص بك, وبالتالي سوف تظهر تفاصيل مخالفات سيارتك التي لم تدفع بعد, وأيضاً سوف تعرف المبلغ الإجمالي لتلك المخالفات المطلوب دفعها بالريال السعودي.

الاستعلام الدقيقة عن تفاصيل مخالفة مرورية

الاستعلام الدقيقة عن المخالفة المرورية هي خدمة تقدمها إدارة المرور لمعرفة تفاصيل مخالفتك المرورية ولكن بدقة أكثر من خطوات الاستعلام السابقة, فكل ما عليك هو الدخول لصفحة الاستعلام عن المخالفات المرورية.

سوف تظهر أمامك صفحة بها بعض البيانات التي يجب أن يتم تعبئتها بطريقة صحيحة حتى تتمكن من معرفة تفاصيل المخالفة بدقة أكثر من ذي قبل, فيجب كتابة رقم الهوية, وأيضاً رقم المخالفة, وكتابة الرمز الموجود بالصفحة, وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة عرض لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بمخالفة واحدة من مخالفاتك المرورية.

حيث تظهر صفحة أخرى بها بيانات المخالفة التي قمت بها وهي رقم المخالفة ونوع سيارتك, وأيضاً يظهر تاريخ وزمن وقوع تلك المخالفة, كما يحدد هذا الاستعلام سرعة السيارة أثناء تلك المخالفة, ومكان المخالفة وسرعة الشارع التي قامت فيها المخالفة, كما يتم تحديد ماركة السيارة وطراز السيارة وفي نهاية تلك التفاصيل قيمة الغرامة التي سوف تدفع بالريال السعودي.

https://goo.gl/o4rZvP

عن noor omar

شاهد أيضاً

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة في بعض الأحيان وأثناء سيرك على الطريق في أمان يظهر بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *