الرئيسية / أخبار السيارات / تعرف على السيارة تسلا موديل 3
https://goo.gl/o4rZvP

تعرف على السيارة تسلا موديل 3

عندما تكون شركة السيارات حذيثة النشاة فانها تسعى دائما لان تكون متطورة حتى تستطيع المنافسة فى وسط العمالقة الموجودين فى الاساس و بقوة فى عالم السيارات و التى من الصعب ان تزحزح من مكانتها نظرا لثقة المستخدمين الممتدة بها و هذا ما قامت به شركة السيارات الكهربائية تسلا و هى تعتبر شركة حديثة النشاة فى عالم السيارات لذلك سوف يقوم موقعك عزيزى القارئ AUTOVX باعداد مقالة شاملة عنها لكى تتعرف عليها لربما تحوذ على ثقة المستخدمين فى وقت من الاوقات

تسلا موتورز

تسلا او ( Tesla, Inc) و هى شركة سيارات تقع في ولاية كاليفورنيا الامريكية و هى متخصصة في صناعة سيارات كهربائية و بعض المكونات الكهربائية الخاصة بالقطارات الكهربائية. و هي شركة عامة و يتم تداول الأسهم الخاصة بها في البورصة ناسداك بالشعار TSLA و قد حازت الشركة على أرباح بعد ال 10 سنوات الاولى من انشائها و ذلك في الربع الأول من عام 2013.

و يعتبر ما ساهم فى جذب إنتباه واسع للشركة تسلا هو إنتاج الشركة للسيارات الكهربائية من نوع الماركة سيدان و هى عملية مثل تلك السيارة تسلا موديل إس.

و الشركة أيضا تقوم ببيع مجموعات من بطاريات الليثيوم أيون للشركات العالمية لكى تستخدمها في القطارات الكهربائية و قد تم الأعلان من قبل مجلس إدارة شركة تسلا انهم يسعون لإنتاج الكمي الخاصة بالسيارت الكهربائية و ذلك لخفض تكلفة السيارات لتكون في المتناول من قبل المستهلك المتوسط.

فتح المصادر لحقوق الملكية الفكرية لشركة تسلا

في 12 يونيو من عام 2014 أعلن السيد “إلون ماسك ” و هو مؤسس الشركة بفتح الحقوق للملكية الفكرية الخاصة بالشركة و جعل التكنولوجيا الخاصة بالشركة مفتوحة المصدر و ذلك يعد خطوة كبيرة جدا تجاه الانتاج الكمى الخاص بالسيارات الكهربية.

و فى الاونة الاخيرة قامت شركة تسلا بالاعلان عن وصول سيارة جديدة و لكن بعد فترة اعلنت ايقاف انتاج تلك السيارة؛ فالان عزيزى القارئ سوف نتعرف عن تلك السيارة التى شغلت بال الكثيرين المقدمة من تسلا

تسلا تستعد لاطلاف سيارتها الجديدة موديل 3

يبدو أن شركة تسلا الأمريكية و هى المتخصصة فى تصنيع السيارات الكهربائية قد وصلت إلى المرحلة الجديدة من توسعها من خلال الزيادة فى عدد طرازاتها، فبعد البداية القوية مع السيارات التى اعلنت عنها رودستر الرياضية لتسجل نجاح هائل مع طرازها الثاني و هو تسلا مويل اس و السيارة سيدان السريعة، لتلحقهم بعد ذلك بالسيارة تسلا موديل اكس و هو أول و هى إنتاجية و تعمل على الكهرباء.

المعلومات الجديده عن الطراز الرابع من الشركة سوف يكشف عنه الصانع الأمريكي و الذي تشترك جميع مركبات الشركة بإعتمادها على طاقة كهربائية فقط، سوف تحمل السيارة الجديدة الاسم تسلا موديل 3 – Tesla Model 3، و من المتوقع أن يتم إطلاق السيارة في الحفل الخاص الذى سوف يقام في ولاية كاليفورنيا الجنوبية فى تاريخ 31 مارس لعام 2016.

 

فور إطلاق السيارة موديل 3 سوف تبدأ الشركة بإستقبال الطلبات للشراء مع الدفعة الاولى بمبلغ حوالى ألف دولار أمريكي او (3750 ريال سعودي) و لحجز النسخة المطلوب إمتلاكها من قبل عملاء الشركة، أما عن عملية التسليم للعملاء لسيارتهم الجديدة سوف تكون فى خلال أواخر العام 2017.

سوف يبدأ سعر السيارة تسلا موديل 3 من حوالى 35 ألف دولار أمريكي او (131,248 ريال سعودي) بدون إحتساب الضرائب.

و لكن عزيزى القارئ هذا الاعلان كان منذ حوالى عامين و لكنه لم يحدث حتى الان فبعدما وعدت الشركة بطرح السيارة الجديدة عادت و اعلنت توقف انتاج تلك السيارة و هذا ما سوف نتعرف عنه الان

تسلا توقف انتاج السيارة موديل 3

ذكرت بعض المصادر المطلعة في اسواق السيارات أن الشركة تسلا قد قررت وقف الإنتاج فى السيارات “Model 3” و ذلك لفترة معينة في المصنع فريمونت فى الولايات المتحدة الامريكية.

و تبعاً للمصادر فإن خطوط الإنتاج في معمل الشركة سوف تتوقف مبدئياً لـمدة حوالى 5 أيام لكى يقوم الفنيون بالفحص الكامل للمعدات و التحقق من الجودة فى السيارات التي قد تم إنتاجها فى السابق.

و تأتي هذه الأخبار بعد مدة من حادث مأساوي و الذي أودى بحياة واحد من الأشخاص عند استخدامه لنظام القيادة الذاتية و ذلك في سيارة من النوع “Model 3”.

كما أن شائعات زادت في الاونة الأخيرة حول كثرة حوادث التي تتعرض لها هذه السيارات و وجود خلل معين في الأجزاء الخاصة بالمقود و نظام التحكم.

و يشير بعض الخبراء إلى أن الشركة قد تقوم بالتقليص من إنتاج السيارات الكهربائية بسبب التكلفة الخاصة بالتصنيع العالية و المنافسة القوية و التي بدأت تشكلها شركات مصنعة أخرى في تلك الاسواق.

https://goo.gl/o4rZvP

عن شيماء صلاح

شاهد أيضاً

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة في بعض الأحيان وأثناء سيرك على الطريق في أمان يظهر بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *