الرئيسية / أخبار السيارات / تعرف على اول شاحنة كهربائية فى العالم من انتاج فولفو
https://goo.gl/o4rZvP

تعرف على اول شاحنة كهربائية فى العالم من انتاج فولفو

العلم و التطور لا يتوقفان ابدا فى عالم السيارات فبعدما ظهرت السيارات ذاتية القيادة قام العلماء باختراع السيارات الجديدة و هى سيارات كهربائية اى انها تعمل بالشحن؛ منذ عدة سنوات لو كان احد طرح تلك الفكرة ما كان العالم ليصدقه و لكنها الان ليست مجرد فكرة بل انها واقع و فى تلك المقالة عزيزى القارئ التى يقدمها لك موقع AUTOVX لن نحدثك فقط عن السيارة الكهربائية بل اانا سوف نتحدث عن شاحنة كهربائية مقدمة من الشركة فولفو فهى تطرح اول شاحناتها الكهربائية و تسعى بذلك لتغير مفهوم العالم عن الشاحنات او عن السيارات بشكل عام

فولفو

فولفو هي الشركة السويدية لتصنيع السيارات و السيارات الثقيلة و تم إنشاؤها فى سنة 1927. و هى تعتبر رائدة فى سلامة السيارات و تعتبر أول سيارة تم ادخال حزام الامان فيها، علما بأن الاسم “فولفو” يعني باللاتينية “أنا أتدحرج”. و تمتلك شركة فولفو مجموعة من شركات فرعية حول العالم منها الشركة للشاحنات ماك و رينو للشاحنات و الشركة للشاحنات يو دي و الشركة نوفا باص و شركه فولفو سويدية كانت ملكا أحد شركات أمريكا الشهيرة في صناعة سيارات و هى (فورد FORD) ثم تخلت عنها الشركة فورد في العام 2010 و من منذ ذلك العام 2010 و حتى الآن و العلامة التجارية فولفو ملكا للمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة

ما هى السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية هي تلك السيارات التي تعمل باستخدامها للطاقة الكهربائية، و هنالك عديد من التطبيقات لتصميم تلك السيارات و أحد تلك التطبيقات يتم من خلال استبدال المحرك الاصلي فى السيارة، و وضع المحرك الكهربائي مكانة و هي من أسهل الطرق للتحول ما بين البترول و الكهرباء مع المحافظة علي بعض المكونات الأخرى للسيارة و يتم تزويد محرك السيارة بالطاقة اللازمة و ذلك عن طريق البطاريات لتخزين التيار الكهربائي. و تختلف السيارات الكهربائية عن المركبات الكهربائية بأنها سيارات خاصة بالأشخاص، أما العربة الكهربائية أو المركبة الكهربائية فهي للاستخدام الصناعي أو لنقل الأشخاص في إطار نقل عام.

و تعتمد التصميمات للسيارات الكهربائية على المحرك الذى يعمل بالكهرباء ،و نظام التحكم الكهربائي، و البطارية   القوية التى يمكن إعادة شحنها مع الحفاظ على خفض وزن البطارية و جعل اسعارها في متناول الجميع. و تعتبر السيارات الكهربائية أنسب من السيارات التى تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي من ناحية المحافظة على البيئة   بحيث انها لا ينتج منها مخلفات ضارة بالبيئة.

  • و في عام 2010 بدأت بعض السلطات في ألمانيا بتجهيز برنامج لاختبار السيارات الكهربائية، حيث انه بدأت عدد من المصالح الحكومية و بعض الشركات الكبرى باستيراد السيارات من ذلك النوع. و من المشكلات العالقة هى مشكلة التأمين لمستخدم السيارة من جهد كهربي عالي لازم لتسيير السيارة، حيث ان السيارة تحتاح إلى الجهد الكهربائي الذى يبلغ نحو 650 فولت. و كذلك لا بد من ان يتم اختبار بطارية ثقيلة و التي تبلع نحو حوالى 120 كيلوجرام للسيارات الصغيرة في حالة حدوث حوادث اصطدام، و أن لا تكون سبب لاشتعال السيارة.
  • و من جهة أخرى، فإن إعادة الشحن للسيارة بالكهرباء التى تولد بالفحم او بالبترول لن توفر للبيئة التراكم الناتج من غاز ثاني أكسيد الكربون الموجود في الجو، و ذلك يأن إنتاج حوالى 20 كيلووات/ساعة من كهرباء تنتج في محطة التوليد للكهرباء التى تنتج 120 جرام من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو متر تسيره السيارة. لذلك فانه من مصلحة البيئة ان يكون إنتاج الكهرباء بالطريقة الخالية من تولد غاز ثاني أكسيد الكربون. أي انه بالطاقة المستدامة او بالطاقة النووية.

اول شاحنة كهربائية فى العالم من انتاج فولفو

نشرت الشركة “فولفو”،  مجموعة من صور دعائية لشاحنتها الكهربائية الجديدة “FL Electric” و من المنتظر طرح الشاحنة الجديدة رسميا في الاسواق بنهاية عام 2019.

و صممت شركة فولفو شاحنة جديدة بالحجم المتوسط، و سوف تخصص لقطع مسافات قصيرة و متوسطة نوعا ما، و بفضل محرك الشاحنة الكهربائي و الذي يستمد الطاقة من ال 6 بطاريات بالسعات التى تتراوح ما بين 100 و 300 كيلو وات/ ساعة.

و قد قدمت الشركة “فولفو” تقنية الشحن للبطاريات بشكل أسرع، و التي تمكن بطارية الشاحنة من شحنها بالكامل فى خلال ساعتين فقط. و تتمكن الشاحنة فولفو من نقل الأحمال التى تقدر بنحو 16 طن في النقلة الواحدة و لمسافات قد تصل إلى 300 كلم تقريباً في الشحنة.

و من المقرر ايضا، أن تبدأ الشركة “فولفو” في طرح الشاحنات الكهربائية الجديدة فى الأسواق الأوربية، بالأسعار التنافسية لتشجيع أصحاب الشركات على اقتناء تلك الشاحنات الفوية.

https://goo.gl/o4rZvP

عن شيماء صلاح

شاهد أيضاً

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة في بعض الأحيان وأثناء سيرك على الطريق في أمان يظهر بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *