الرئيسية / سيارات جديدة / تويوتا / اكثر شركة سيارات مبيعا في العالم
https://goo.gl/o4rZvP
اكثر شركة سيارات مبيعا في العالم

اكثر شركة سيارات مبيعا في العالم

نتناول اليوم عبر موقعنا ” autovx” اكثر شركة سيارات مبيعا في العالم إذ تتعدد شركات السيارات التي تقوم بتصنيع وإنتاج السيارات المختلفة والتي يتسابق عليها الناس لشرائها ولكن أكثر شركة سيارات مبيعاً في العالم هي شركة “تويوتا” ووصلت نسبة مبيعات الشركة حوالي 10.1 مليون سيارة وهو رقم قياسي وكبير بالنسبة لباقي أنواع شركات تصنيع السيارات الأخرى، وتقوم شركة تويوتا لتصنيع السيارات بصناعة كلا من سيارة “لكزس” “تويوتا” “سيون” “شاحنات إينو” لديها حصة كبيرة من شركة “دايهاتسو” “سوبارو ايسوزو”.

 اكثر شركة سيارات مبيعا في العالم

 اكثر شركة سيارات مبيعا في العالم

أصل تويوتا

تعتبر شركة تويوتا من الشركات متعددة الجنسيات لصناعة السيارات ويقع المقر الرئيسي لها في اليابان فهي المصنع الأول للسيارات في العالم، ويوجد للشركة 52 فرعا كما تقوم الشركة بإنتاج الشاحنات والحافلات والمركبات الصناعية المختلفة بجانب السيارات المتميزة والتي لها مواصفات مختلفة ومميزة.

 اكثر شركة سيارات مبيعا في العالم

شعار تويوتا

تم تصميم الشعار الأول لشركة تويوتا بتصميم شعار مميز في عام 1936 من بين 27000 شعار، وفاز الشعار الياباني بالأحرف المميزة، وكان طرازها aa وهو أول طراز يحمل اسم وشعار تويوتا وتحول الآن شعارها البيضاوي الذي كان يتكون من 3 اهليجيات.

 اكثر شركة سيارات مبيعا في العالم

بداية تويوتا

بدأت شركة تويوتا باختراع ساكيشي تويودا في عام 1890 أول آلة لصناعة النسيج وكانت مصنوعة من الخشب، وفي العقد 1940 قامت الشركة بإنتاج الشاحنات التي تصلح للحرب مثل “تويودا سيكو المحدودة”، وبعد انتهاء الحرب في 1947 بدأت شركة تويوتا بإنتاج سيارات الركاب طراز SA فهي بداية السلسلة المتوالية للشركة.

وفي عام 1950 قامت شركة تويوتا بإنشاء شركة مستقلة وبدأت في تصنيع السيارات ذو “الدفع الرباعي””لاند كروزر”، فهو يتم إنتاجه حتى الآن لأنه من أقوى السيارات التي تتحمل قوة المطبات والمرتفعات كما أن أدائها قوي وذو كفاءة عالية، وفي عام 1956 م تم نجاح سيارة تويوتا كراون كأول سيارة يابانية يتم تصديرها للولايات المتحدة وحازت على نسبة كبيرة من المبيعات الخاصة بالسيارة.

 اكثر شركة سيارات مبيعا في العالم

الأمان في السيارة

تعددت تقنيات الأمان في سيارة تويوتا حيث قاموا كلاً من الفنيين المتخصصين في رؤية السيارات بتصنيعها حتى يوجد نسبة كفاءة عالية وخصوصاً أثناء التصنيع، فيوجد عدة وسائل الأمان في السيارة من أهمها:

  •  حماية الركاب أثناء الوقوع في حادث ويوجد نظام أمان أخر ألا وهو منع الحوادث من الوقوع،وذلك من خلال التأكد من أن السيارة تعمل كل وظائفها من خلال “التحرك والانعطاف والتوقف” .
  •  تعمل تويوتا على دمج أحدث التقنيات ببعضها البعض من خلال التحكم في ثبات السيارة مما يساعد على التحكم في الانزلاق الخاص بالسيارة أو من خلال الانعطاف المفاجئ والسريع على الطرقات ذو المرتفعات والغير مستوية.
  •  يوجد بالسيارة نظام مكابح مانعة للانزلاق فهو يمنع الإطارات من الانغلاق وإبقاء السيارة علي ثبات عالي أثناء القيادة .
  •  وتحافظ شركة تويوتا على آلية نظام كاميرا مراقبة السائق من خلال إعطاء البيانات للحاسوب وتكون من السائق.
  •  حافظت شركة تويوتا لتصنيع السيارات على وجود تقنية المساعدين التي تعمل على ثبات سرعة السيارة وخصوصا في الطرق الثلجية والغير مستوية .
  • جعلت شركة تويوتا سيارتها هي رقم واحد من خلال التصنيعات المختلفة والمميزة للسيارات الخاصة بها فهي الأكثر مبيعا بين شركات تصنيع السيارات في العالم مما أعطاها الثقة في العالم بأكمله، فهو تتزايد ي تزايد نسبة مبيعات الشركة من يوم لآخر حتى تصبح رقم واحد في البيع .
  • كما حصلت شركة تويوتا لتصنيع السيارات على أوسمة مختلفة من أهمها”طراز يارس في عام 2002″ وفي عام 2005 طراز تاكوما ، وحصلت أيضاً في عام 2000 على وسام شاحة تندرا.

اكثر شركة سيارات مبيعا في العالم

https://goo.gl/o4rZvP

عن sahar Samir

شاهد أيضاً

افضل 15 سيارة تويوتا

تعرف على افضل 15 سيارة تويوتا مازالت تنافس بقوة في الأسواق

تطرح شركة تويوتا الرائدة في صناعة السيارات العديد من أنواع المركبات الرائعة، ويبقى من بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *