الرئيسية / منوعات / أبرز موديلات وأسعار “السكوتر” المتاحة في مصر
https://goo.gl/o4rZvP
أبرز موديلات وأسعار "السكوتر" المتاحة في مصر

أبرز موديلات وأسعار “السكوتر” المتاحة في مصر

أبرز موديلات وأسعار “السكوتر” المتاحة في مصر ، تراجع انتشار واعداد السكوتر في السنوات الاخيرة، ولكنه عاد وبقوة وذلك بعد أن ارتفعت اسعار السيارات في الآونة الاخيرة فأصبح (سكوتر) وما يعرف عند المصريين “بالفيسبا” منتشر جدًا خاصتًا بين الشباب من الجنسين.

وقد انتشرت في مصر في السنوات الأخيرة فكرة قيادة الفتيات للسكوتر، وأصبح السكوتر بديلًا عن السيارة حيث شهدت ارتفاع كبير في اسعارها في الآونة الأخيرة، كما أنه قلل من الازمة المرورية في مصر، ولكن يجهل الكثيرون ممن يرغبون في شراء “سكوتر” سواء كان بهدف الاستخدام الشخصي أو الاتجار بعض المعلومات الاساسية والمهمة عن الانواع والموديلات المتاحة حاليًا في السوق، مثل سعة حركتها ومميزاتها وعيوبها وأسعارها أيضًا.

هناك الكثير من الموديلات المتاحة في السوق المصري من “سكوتر” وكغيره من السلع تختلف اسعاره باختلاف إمكانياته ومميزاته الاساسية والتي تختلف من سكوتر لأخر، وهذه المواصفات المتمثلة في سعة المحرك ونوع المروحة وأيضًا نوع الفرامل المستخدمة هل أمامية فقط أم أمامية وخلفية، ونوع التربينات وغيرها.

وللمقبلين على الشراء، فإن أسعار الموديلات الجديدة الأشهر في عالم الدراجات النارية “سكوتر” الجديدة المتاحة في مصر تختلف كغيرها من السلع الاستهلاكية بحسب إمكانياتها.

أبرز الدراجات النارية “سكوتر” موديل 2018 المتاحة في مصر:

أبرز موديلات وأسعار “السكوتر” المتاحة في مصر

يتميز بتوافر قطع غياره في السوق ومزود بموتور سعته تصل إلى 150 سي سي ، ويصل سعر سكوتر بيجو حوالي 18 ألف جنية، وهو يعد من أشهر الدرجات النارية المتاحة حاليًا في الاسواق.

أبرز موديلات وأسعار "السكوتر" المتاحة في مصر
أبرز موديلات وأسعار “السكوتر” المتاحة في مصر

سكوتر “SYM Fiddle II”:

قد لا يكون هو الأقوى في الاسواق ولكنه قد أثبت الـ Fiddle II من أفضل الدرجات النارية المتواجدة في الاسواق حاليًا وذلك يرجع إلى تميزه بسرعة محرك تصل إلى 150 سي سي، كما أن وزنه لا يزيد عن 100 كيلو جرام، بالرغم من أن الوزن الخفيف له مميزات عديده إلا انه في بعض الاحيان وخاصة في السرعات الكبيرة يوثر على الثبات.

أبرز موديلات وأسعار "السكوتر" المتاحة في مصر
أبرز موديلات وأسعار “السكوتر” المتاحة في مصر

سكوتر “Sachs Amici”:

بالرغم من أن محرك Amici يعتبر أصغر من سعة محركات منافسيه في الاسواق ويبلغ 125 سي سي، كما أن سعره يصل إلى ضعف أسعار السكوتر المطروحة في الاسواق حاليًا، ولكنه يعتبر ضمن المنافسين والكثير من المستهلكين يفضلونه عن غيره وذلك بسبب أسمه الألماني كما إن تصميمة الذي يعتبر الاكثر أناقة بين جميع السكوتر المتواجدة حاليًا كل هذه العوامل جعلته يدخل في منافسة قوية وفي صراع كبير بينه وبين Fiddle II ولكن قد تفوق Fiddle II عليه في السعر.

أبرز موديلات وأسعار "السكوتر" المتاحة في مصر
أبرز موديلات وأسعار “السكوتر” المتاحة في مصر

سكوتر “Peugeot VivaCity”:

يعد هذا السكوتر من أرقي التصاميم كما أنه اعلاها جودة، فقد أضاف إليه المصممين العديد من الكماليات التي أهلته إلى المنافسة القوية ومن هذه الكماليات وجود مساحة تخزين أضافيه في المنطقة الامامية وأيضًا وجود مكان خاص بتركيب الشاحن أسفل الكرسي، ولكن هناك جانب سلبي في هذا الموديل وهو سعره المرتفع.

أبرز موديلات وأسعار "السكوتر" المتاحة في مصر
أبرز موديلات وأسعار “السكوتر” المتاحة في مصر

سكوتر “Honda Elite”:

تعد هذه الدراجة هي الأكثر جدلًا بين جميع الطرازات، والأمر الذي وضعها في هذه الدائرة هو التكلفة الباهظة لقطع غيارها، حيث كانت هذه الشكوى تأتي من جميع مالكين هذه الدراجة اليابانية، بالإضافة إلى الارتفاع الكبير في تكلفة التصليح في التوكيل، أما عن ميكانيكية الدراجة فلا يوجد بها عيب نهائيًا فبالطبع لا يوجد هناك غبار على جودة هوندا في صناعة الدراجات النارية.

أبرز موديلات وأسعار "السكوتر" المتاحة في
أبرز موديلات وأسعار “السكوتر” المتاحة في

سكوتر Benelli K3 150:

يعتبر هذا النوع من السكوتر في هذه الفئة هو الأقل انتشارا ولكن هذا الأمر لا يدل على أنه أقل في الجودة عن غيره، ولكن الامر الذي يزعج بعض الملاك هو قله توافر قطع غياره كما أن التوكيل يماطل في توفيرها للمستهلكين، فقد يلجأ البعض لاستخدام بعض قطع الغيار المعيارية.

أبرز موديلات وأسعار "السكوتر" المتاحة في مصر
أبرز موديلات وأسعار “السكوتر” المتاحة في مصر

سكوتر سيمفوني 150 cc:

يعتبر سكوتر سيمفوني 150 cc من أفضل أنواع السكوتر المتواجدة حاليًا، يحتوي على فرامل أمامية وخلفية، يحتوي على أمكانيات عديدة وهو يشبه الموتوسيكل إلى حد كبير حيث أن العجلة 16 وهي تشبه حجم عجل الموتوسيكل، يحتوي في الخلف على 2 مساعد وتعتبر فرامل السكوتر متميزة وجيدة بدرجة كبيرة.

أبرز موديلات وأسعار "السكوتر" المتاحة في مصر
أبرز موديلات وأسعار “السكوتر” المتاحة في مصر

من اشهر موديلات سكوترsym سيمفوني في مصر:

سكوتر sym سيمفوني موديل “ST 200”.

سكوترsym سيمفوني “موديل فيدل 3”.

سكوترsym سيمفوني موديل “جوي رايد”.

سكوترsym سيمفوني موديل “SR”.

يصل سعر سكوتر  سيمفوني sym في مصر حوالي 13125 جنية ما يعادل 2700 ريال سعودي.

سكوتر sym 150 cc سي سي:

يحتوي على فرامل عادي بالنسبة لقطع غياره فهي متوفرة في الاسواق واسعارها معقولة.

سكوتر بنلي Benlli scooters 150 cc سي سي:

يعتبر من أفضل أنواع السكوتر المتاحة حاليًا حيث انه يحتوي على فرامل أمامية وخلفية، يحتوي أيضًا على مروحة ومكيف للهواء، وبه تربينات متينه جدًا فهو يتحمل الجري والسير والشغل الكثير، أما بالنسبة لسعر سكوتر بنلي Benlli هو 18500 جنيه مصري.

فرامل امامية و خلفية من افضل و اجمد انواع السكوتر يتوفر به مكيف هواء و مروحة و تربنتينا السكوتر في غاية المتانة و يتحمل الشغل و السير و الجري الكثير

سكوتر حوا سكوتر:

يحتوي على محرك 150 cc سي سي، وفرامل عادية، بالنسبة لسعر هذا السكوتر فهو 15500 جنية.

فوائد استخدام السكوتر في مصر:

  • استخدام السكوتر يجعلك توفر في مصروف البنزين الشهري.
  • يجعلك تتحرك بحرية أكبر وبسهولة حتى في الاماكن المزدحمة أو الشوارع الضيقة.
  • لا يحتاج مكان كبير لكي يوضع به فهو صغير الحجم.
  • تعتبر اسعار صيانته رخيصة فسوف توفر الكثير عندما تقوم بعمل صيانه دورية على السكوتر الخاص بك من تغيير للزيت أو تغيير كوتشات وغيرها من الصيانة على عكس في حال امتلاك سيارة.
  • القيادة بكل سهولة لان اغلب السكوتر المطروحة في الاسواق المصرية أوتوماتيك.
  • يسهل ركوب الفتيات عليه وذلك لعدم وجود ماسورة في المنتصف.

كيف تختار السكوتر:

من المنصوح به أن يدقق الراغبين في شراء السكوتر جيدًا بالخصوص المواصفات الفنية بدلًا من التركيز على الماركات فتعتمد المواصفات الفنية على معايير ISO و EEC، فلا تحصل أي دراجه على هذه الشهادات المعتمدة إلا عندما تكون متوفره بها معايير الجودة واختبارات السلامة، فلا تنجذب للمظهر وتترك الاهم وهو المواصفات الفنية للسكوتر.

أهم عنصر هو التركيز على تجهيزات الامان والسلامة الخاصة بالسيارة، ومن أبرزها واهمها هو اعتماد المكابح القرصية على كلتا العجلتين الخلفية والامامية، ويفضل أن يتوفر بالسكوتر نظام ABS والذي يعمل على انغلاق المكابح، فهذا يزيد من القدرة على السيطرة على السكوتر عند الاضطرار للوقوف المفاجئ،

أما بالنسبة للسعر فأسعار السكوتر المتواجد في الاسواق حاليًا، تتغير اسعارها حسب المنشأ والمواصفات والماركة، ومن الجدير بالذكر أن كل هذه الدرجات مهما كانت تكلفة تصنيعها إلا أنها مجبره على دفع ما يقرب من 400 دينار وذلك بسبب بنود الضرائب التي تفرض عليها، والرسوم الخاصة بالترخيص والتسجيل، الامر الذي يدل على أن الفرق بين الدراجات المختلفة يتراوح بين 500-100 دينار، لذا من الضروري عند القيام باختيار السكوتر التركيز على مواصفات ومميزات الامان والسلامة بغض النظر عن الشكل الخارجي.

https://goo.gl/o4rZvP

عن Howida

شاهد أيضاً

خطوات بسيطة لحماية طرمبة البنزين من التلف

خطوات بسيطة لحماية طرمبة البنزين من التلف

نقدم لكم اليوم على موقعكم المتميز Autovx خطوات بسيطة لحماية طرمبة البنزين من التلف حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *