الرئيسية / أخبار السيارات / تعرف على كل ما يخصك عن السيارة مرسيدسAMG GT 4-Door
https://goo.gl/o4rZvP

تعرف على كل ما يخصك عن السيارة مرسيدسAMG GT 4-Door

عندما ترتبط السيارة بالاسم العريق مرسيدس بينز فهذا يعنى انها سيارة فى غاية الاهمية و انها من السيارات التى لها وزن ثقيل فى عالم السيارات يكفيها فقط الارتباط بذلك الاسم العالمى مرسيدس بينز كما هو الحال مع السيارة الجديدة مرسيدس AMG GT 4-DOOR، و هى السيارة الجديدة كلية حيث انها تعد الاصدار الاخير لشركة مرسيدس بينز لذلك عزيزى القارئ سوف يقوم موقعكم AUTOVX باعداد مقالة كاملة و شاملة عن تلك السيارة الفارهة بداية من نشاة الشركة المصنعة و مواصفات السيارة و كيفية طرحها فى الاسواق و كل شئ يخص السيارة مرسيدس AMG GT 4-DOOR

مرسيدس بينز

مرسيدس بينز ( Mercedes ) هى الشركة الألمانية لتصنيع سيارات فاخرة و باصات صغيرة و باصات ذات طابقين و شاحنات. و الشركة حاليا هي احدى الفروع من شركة ( دايملر ايه جي Daimler AG )، و المعروفة سابقاً بالشركة دايملر كرايسلر ايه جي سابقا و كانت الشركة مملوكه من قبل شركة ( دايملر بينز Daimler-Benz ). و يسجل لشركة مرسيدس بينز ان لها الأسبقية في اختراع أولى السيارات التى تعمل بالبترول من خلال مصمم محركات ألماني يدعى كارل بنز، و قد سميت بعربة بينز الحائزة على براءة الاختراع Benz Patent Motorwagen، و حاز كارل بنز على براءة اختراع بها فى سنة 1886. و سوقت أول سيارة لشركة مرسيدس فى سنة 1901.

و تعتبر العلامة التجارية لشركة مرسيدس بينز هي واحدة من الأقدم و الأكثر العلامات للسيارات المعروفة و المميزة للجميع و التي أنشئت في العالم و لا تزال موجوده حتى يومنا هذا. و تتخذ شركة مرسيدس بينز من النجمة الثلاثيه شعارا لها، و تأتي فكرة النجمه الثلاثية من فكرة الة للاستخدام الثلاثي و هم (الأرض، الجو، البحر) أما الاسم مرسيدس فهر يعنى (النعمة أو البركة فى اللغة الإسبانية)، فهو يعود الى مرسيدس يلنيك ابنه إميل يلنيك و الذي كان ينظم السباقات فى الشركة، و بما أنه كان متفاءل باسم ابنته فقد كان يسمي بها سيارة السباق، و نظرا لفوز السيارات المتكرر فقد أصبح اسم الابنة و هو مرسيدس اسم لأشهر و أفخم السيارات في العالم و التي يقع مقر شركتها  الأم في مدينة شتوتغارت فى جنوب ألمانيا و هي الشركة التى لها باع طويل في الصناعة للسيارات الفخمة و ذات الجودة العالية، و تتميز السيارة مرسيدس بالفخامة و القوة و طول العمر، و يركز علماء و مهندسون قاموا بتصنيعها على راحة السائقين و الركاب فيها و أمان الرحلة، أما عن محركات السيارات فهي رائدة في تصنيع المحركات ذات الدفع الخلفي القوي و الكبير على هيئة المتوالية أو على هيئة الحرف V و التي تعطي عزم أكبر لمحرك السيارة، و يمتاز محرك سيارات مرسيدس بينز بعزم كبير و طول عمر إذ أن المحرك من أكثر محركات السيارات بقاء و طول فى الخدمة. و قد ظلت سيارات مرسيدس بينز على مر العقود هى سيارة الزعماء و الشخصيات المهمة.

و قد سجلت شركة مرسيدس بينز المنتجة لسيارات مرسيدس العديد من البراءات فى الاختراع فهي أول شركة من تضمن نظام كوابح مانعة للتعليق ABS و هى أول من أتى بفكرة وسائد هوائية و نظام أضواء متحركة مع عجل القيادة و ذلك لتقليل المفاجآت فى المنعطفات و نظام الأمان فى ما قبل الحادث PreSafe و فكرة زجاج متحطم خارج و غيرها من العديد من أنظمة السلامة و الأمان المتعددة.

و تعد سيارات مرسيدس بينز هي نقلة نوعية في صناعة السيارات فى مرسيدس، إذ بدأ الإنتاج فى سنة  1976  و توقف التصنيع في سنة 1985 و سميت بالأسطورية المليونيه (فلانكر) و هي السيارات التي بيع منها حوالى أكثر من المليون وحدة و تعد من أكثر السيارات التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا العالم من حيث قوة السيارة و متانتها و أمانها و طول عمر السيارة.

تاريخ مرسيدس بينز

في العام 1886 و عندما قام مهندس ألماني يدعى كارل بينز بالحصول على البراءة فى اختراع أول سيارة فى العالم، فقد أهدى ذلك المهندس لعالمنا شيء لا يمكننا وصفه إلا بكلمة واحدة و هى انه شئ “عظيم”. فهذا الاختراع كان على علاقة مباشرة في ان تشكل نمط الحياة و التي نعيش فيه. فقد أصبح الإنسان بعدها لا يستغني عنه، بل و يحلم ايضا بالحصول عليه. أما بالنسبة للارتباط بين اسم مرسيدس بالشركة بينز و التي يقع مقر شركتها الأم في المدينة شتوتغارت فى جنوب ألمانيا. فهذا يعود إلى رجل أعمال ثري و هو (إميل يلنيك) و الذي كان ينظم السباقات لسيارت الشركة بينز، و بما أن هذا الرجل كان متفائل باسم ابنته التى تدعى (مرسيدس يلنيك) فكان يسمي بها سيارات السباق، و نظرا للفوز المتكرر فقد أصبح اسم ابنته مرسيدس اسما مشهورا لهذه السيارة، حيث بدء أيضا هو فى بيع و تسويق السيارات بينز تحت الاسم مرسيدس بينز، بين المعارف الكثيرة من الطبقة الغنية و أصحاب رؤوس الأموال.

و قد استمر ذلك الأمر حتى اتى عام 1926 حيث أضيف الاسم مرسيدس إلى الشركة بينز رسميا عندما قامت الشركة دايملر فى الانضمام إلى الشركة بينز تحت الاسم دايملر بينز. حيث كانت الشركة دايملر تابعة لمهندس ألماني و هو يدعى غوتليب دايملر، و الذي يعد فعليا هو من قام بأختراع أول سيارة  بالعالم و لكنه لم يحصل على براءة فى اختراعه لانه قد أستعمل عربة الأحصنة لمجسم السيارة، إلا أنه قد حصل على البراءة فى اختراع أول دراجة بالمحرك للاحتراق الداخلي بالعالم و ذلك في عام 1885. و من ذلك الوقت و مرسيدس بينز ما زالت تقوم باتحافنا بسياراتها و التي تعتبر على مر العصور أشهر و أفخم السيارات في ذلك العالم.

السيارة مرسيدس AMG GT 4-DOOR

كما هو من المقرر ان تظهر السيارة مرسيدس AMG GT 4-Door الكوبيه 2019 بالنسخة الإنتاجية من السيارة مرسيدس AMG GT4 و ذلك ضمن الفعاليات فى معرض جنيف للسيارات ، حيث يتواجد العديد من وكالات الانباء و الصحف العالمية المهتمة بعالم السيارات لتغطية أهم إطلاقات هذا الحدث العالمي.

و لمن لا يتذكر أعزاءنا المتابعين فقد ظهرت النسخة الاختبارية من هذا الطراز مرسيدس AMG GT4  فى نسختها الاختبارية و ذلك ضمن الفعاليات فى معرض جنيف للسيارات فى العام الماضي ، و بعد مرور العام كاملا من التقديم لهذه السيارة بالشكل الاختباري ظهرت السيارة بالنسخة الإنتاجية و التي تستعد لمواجهة السيارة بورش باناميرا بالتحديد.

تصميم السيارة مرسيدس AMG GT 4-Door الكوبيه 2019 شبيهة إلى حد كبير بالنسخة الاختبارية للسيارة مع وجود الاختلافات البسيطة التى تتضمن وجود المرايا الجانبية بدل من الكاميرات في السيارة و التي ستنتج ، و تزود السيارة بالإطارات التى تليق بالسيارة للإنتاج التجاري ، و من الخلف زودت تلك السيارة بالصادم المختلف كلية عن الموجود فى النسخة الاختبارية و يحتوي على أربع مخارج للعادم و هم موزعين بالشكل المزدوج على كل جانب من جوانب السيارة، و الجناح المدمج و ذلك للفئة الأقوى.

الداخلية فى سيارة مرسيدس AMG GT صاحبة الأربع أبواب بالتصميم الكوبيه فهى حصلت على الشاشتين كبيرتين بقياس 12.3 إنش ، و زودت ايضا بقتحات للتكييف دائرية الشكل و هوية رياضية مع اللمسات من الكانتارا و الكاربون فايبر.

و تتوفر السيارة مرسيدس AMG GT 4-Door الكوبيه 2019 بنسختين :

مرسيدس AMG GT 53

و هى تعتمد على المحرك 6 سلندر خطي بسعة 3 لترات و بتقنية EQ بوست الهجين لكى تبلغ قوته 450 حصان و 249 نيوتن.متر فى عزم الدوران ، وتتصل بصندوق التروس (جير) AMG Speedshift الأوتوماتيكي من 9 سرعات ، و تعمل بالنظام 4 ماتيك بلس – 4Matic + الدفع الرباعي للعجلات.

مرسيدس AMG GT 63S

تعتمد السيارة على المحرك V8 بسعة 4 لترات مع الشاحن التوربيني المزدوج و يولد قوة 630 حصان ، و يتصل بصندوق التروس (جير) AMG Speedshift الأوتوماتيكي من 9 سرعات ، و تعمل بالنظام 4 ماتيك بلس – 4Matic + الدفع الرباعي للعجلات ، لتتسارع السيارة من السرعة 0 إلى السرعة 97 كم/س في حوالى 3.1 ثانية.

و ما زال سعر كل من السيارة مرسيدس AMG GT 53 و السيارة مرسيدس AMG GT 63S غامض حتى تلك اللحظة ، و لكن هذا الطراز من السيارة سوف يتوفر للبيع في أسواق عالمية خلال الربع الأول فى عام 2019 إن شاء الله.

 

https://goo.gl/o4rZvP

عن شيماء صلاح

شاهد أيضاً

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟ تعرف على الإجابة مع autovx، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *