الرئيسية / منوعات / 5 أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر عليك
https://goo.gl/o4rZvP
أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر

5 أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر عليك

5 أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر عليك  تعرف عليها مع autovx، فمشاكل السيارات متنوعة وكثيرة بعض سائقي السيارات يجهل التعامل مع مشاكلها و إهمالها والتغاضي عن إصلاحها في بدية حدوث المشكلة من الأول، وهناك الكثير من المشاكل الميكانيكية والفنية تظهر بشكل مباشر أو غير مباشر دون سابق إنذار.

فإذا أصدرت السيارة صوتا غير معتادة عليه فان ذلك يوجد مشكلة يجب التغلب والتعامل معها بسرعة التوجه إلى  ورش التصليح والصيانة لتصليح المشكلة التي ظهرت عليها، فبعض الأصوات الصادرة من السيارة تكون إشارة بأن هناك مشكلة وهذا يؤدي إلي حدوث خطر واقع عليك وعلي سيارتك .

5أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر عليك :

صوت الاحتكاك الناتج عند سير السيارة بسرعات بطيئة :

أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر
أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر

 

هذا الصوت الصادر يكون من خلف إطارات السيارة ويمكنك سماعه بشكل ظاهر وواضح عند السير بالسيارة بسرعات بطيئة، حيث يتم سماع احتكاك صوت معدن وهو احتكاك الحديد ببعضه البعض، وهذا الصوت يزيد عند إهمال المشكلة من أولها والتغاضي عن تصليحها.

يكون الصوت ناتج بسبب وصول وسادات المكابح للحد المسموح به وهذا ما جعلها تختفي بداخل القالب المصنوع من الحديد، وعند القيام بالضغط علي المكابح يقوم الاحتكاك مع اسطوانات الديسك ويؤدي إلى خدشها، وفي هذه الحالة يتم استبدال وسادات المكابح وتغيرها حتى لا تؤثر علي الفرامل .

سماع صوت صفير صادر عند الضغط علي الفرامل :

 

أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر
أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر

 

هذه المشكلة المعروفة والأكثر شهرة في مشاكل السيارات، وقد تقوم بسمعها بشكل مستمر ودوري، حتى يمكنك سماعها و أنت واقف في الإشارات المرورية أو عن  تهدئة السرعة، فإذا سمعت هذا الصوت صادر من إطارات السيارة الأمامي، وفي بعض الأحيان يكون الصوت من خلفية السيارة أيضا

وعند الضغط علي مكابح السيارة بهدف إيقافها فان هذه المشكلة تكون في وسادات السيارة التي تم تأكلها، وتكون خرجت من مكانها الثابت، وبالتالي يصدر صوت الصفير عند الضغط عليها وفي هذه الحالة يجب تغيير وتبديل الفرامل التالفة في أقرب وقت ولا يحدث خطر عليك ولا على سيارتك .

صدور صوت اصطدام قوي عند وجود مطبات أو وجود أرض غير متساوية :

 

أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر
أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر

 

ذلك الصوت يكون أكثر انتشارا في السيارات أمريكية الصنع أو الألمانية وهذا الصوت يصدر من خلف السيارة، حيث تقوم بسماعه عند السير في طرقات مليئة بالمطبات وفي شوارع طرقها واعره ليست متساوية.

وهذا الصوت يكون ضربات قوية بصوت عالي تأتي من خلفية السيارة وتتزايد أكثر كلما عبرت المطبات بسرعات عالية، وهذا يدل أن النظام الهيدروليكي المختص برفع إطارات السيارة يوجد به مشكلة تتسبب في عدم كفائه بحمل السيارة خصوصا عند وجود ركاب بها، ويصدر هذا الصوت عند اصطدام جسم السيارة السفلي بالقائم وهنا يكون سبب المشكلة .

صدور صوت طقطقة عالية صادر من الإطارات الأمامية 

أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر
أصوات إذا سمعتها في سيارتك فان تجاهلها خطر

 

من أكثر السيارات المعرضة لهذه المشكلة دائما هي السيارات اليابانية الصنع التي تعمل بنظام شد أمامي فقد تسمع صوت الطقطقة أو فرقعة صادرة من الإطار الأمامي خصوصا في وجود انعطاف إلي الجهة اليسرى أو اليمني، وهذا الصوت الصادر عند الانعطاف تدل علي وجود مشكلة في الإطارات الأمامية، وتكون عبارة قطع ميكانيكية يعاني أحدها مشكلة كبيرة، فيجب إصلاحها علي الفور والتوجه علي مركز صيانة لتصليحها لتجنب حدوث خطر لك وللسيارة .

صدور صوت عالي أثناء الاحتكاك بالمحرك 

إذا حدث وسمعت حين ركوبك لسيارتك بعد إيقافها ورغبت في تشغيل المحرك الخاص بها وحدث صوت احتكاك ناتج من المحرك، وصدور هذا الصوت من المحرك يدل أن زيت كان مستقر تماما ولم يبدأ بالدوران وهو أمر طبيعي يحدث في أوقات الشتاء ويكون بمثابة إشارة تنبهك إلي مستوي زيت المحرك ،يجب التأكد من سلامته وسرعة التوجه لأقرب مركز صيانة لمقياس مستوي الزيت الخاص بسيارتك لتجنب وقوع سيارتك في خطر وسرعة تصليحها .

https://goo.gl/o4rZvP

عن rasha elrauss

شاهد أيضاً

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات تعرف عليها مع autovx، فمما لا شك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *