الرئيسية / منوعات / هنري فورد أهم مطوري صناعة السيارات في العالم وأهم إنجازاته
https://goo.gl/o4rZvP
هنري فورد

هنري فورد أهم مطوري صناعة السيارات في العالم وأهم إنجازاته

هنري فورد هو واحد من أهم مطوري صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم كله، وهو مؤسس شركة فورد لصناعة السيارات، ويعد من أوائل من تطرقوا لعالم صناعة السيارات في العالم ومن أشهرهم، وقد نال فورد شهرته نتيجة تطويره لخطوط التجميع الصناعية في المعامل، وبذلك فقد أحدث ثورة صناعية في صناعة السيارات وإنتاجها في داخل الولايات المتحدة وفي خارجها أيضا، وللتعرف أكثر على مشوار هذا الرجل يمكن لكم متابعتنا عبر هذا الموضوع المقدم لكم من موقع AutoVx فيما نتمنى أن ينال إعجابكم.

هنري فورد
هنري فورد

من هو هنري فورد

هنري فورد هو مواطن أمريكي ولد في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا في ولاية ميشيجان، في 30 يوليو عام 1863، وتوفي في السابع من إبريل عام 1947، في بدايته ومع سنوات عمره الأولى عمل في الزراعة وترك المدرسة وهو في الـ 15 من عمره، إلا أن شغفا تولد بداخله قبل الآلات الميكانيكية وطريقة عملها، ومن هنا بدأ رحلته والتي وصل في نهايتها إلى أن صار من أشهر وأكبر صناع السيارات في العالم، ففي عام 1908 كانت باكورة أعماله إذا قام بصناعة السيارة فورد موديل T ، كما عمل فورد على تطوير طرق عمل خطو تجميع السيارات، وقام بتأسيس معمل فورد لصناعة المحركات والسيارات.

 فيما تتمثل أهم إنجازات هنري فورد في ابتكاره طريقة التصنيع بالتجميع، والتي يذكر التاريخ أنها كانت خطورة مهمة من خطوات تطور الصناعة في العالم، ليس صناعة السيارات وحسب، ولكن الصناعة بشكل عام، وتتمثل هذه الطريقة في إقامة مسارات عمل بهدف تجميع هيكل السيارة خطوة بخطوة، حيث يقوم العامل الواحد بعمل خطوة واحدة وهو في مكانه طوال الوقت مما ساعد على توفير الكثير من الجهد والوقت في مجال صناعة السيارات وفي مجال الصناعة بوجه عام عندما تم تعميم التجربة على عدد من المصانع الأخرى في داخل الولايات المتحدة ومن ثم في العالم.

أهم إنجازات هنري فورد

استطاع هنري فورد تطوير عالم صناعة السيارات بصورة غير مسبوقة في التاريخ، وكان له بصمة واضحة في الصناعة بشكل عام في الولايات المتحدة، واستطاع أن يقيم عربة ذاتية الدفع ففي عام 1896 صنع السيارة “فورد Quadricycle”، والتقى بالعالم الكبير توماس أديسون والذي شجعه على صناعة سيارة جديدة بصورة أكثر تطورا، وظلت شركة فورد لسنوات طويلة تحقق أرباحا سنوية بأعلى نسب في سوق السيارات العالمي وصلت إلى 100%، وإليكم الآن بعض الحقائق حول شخص هنري فورد أهم صناع السيارات في العالم.

فورد
هنري فورد

حقائق حول هنري فورد

  • ظل هنري فورد مناصرا للسلام في العالم، وعارض بقوة الحرب العالمية الأولى.
  • أسس “مؤسسة فورد” مع عائلته، وعملت المؤسسة على تقديم العديد من المنح التعليمية والعمل على رعاية النابغين في مجال العلم وتطوير الأبحاث.
  • ساهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير الاقتصاد الأمريكي وتطوير الصناعة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • لم يقنع فورد بمهنة المحاسبين ولم يقم بتوظيف محاسبين في شركته طيلة فترة إدارته لها، فقد كان يرى أنهم لا يقدمون شيئا ويكلفونه أعباء مادية.
  • كما أن فورد لم يقتنع بعمل نقابات للعمال، حيث رأى أن هذه النقابات إنما تساهم بشكل كبير في اختلاق الأزمات المالية في عالم المال.
  • قام فورد بنشر كتاب فيه استعرض أهم الآثار الضارة التي تنتج عن التدخين، وذلك في وقت كان يسود فيه كون التدخين عادة جيدة بل ومفيدة للصحة.
  • مات هنري فورد عن عمر تجاوز الثمانين عام وبعد أن تقاعد عن العمل بعامين تاركا شركته لحفيده الأكبر وظلت سيرته تتداولها الأجيال.

https://goo.gl/o4rZvP

عن hoda mohamed

شاهد أيضاً

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات تعرف عليها مع autovx، فمما لا شك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *