الرئيسية / أخبار السيارات / تعرف على السيارة نيسان ليف 2018
https://goo.gl/o4rZvP

تعرف على السيارة نيسان ليف 2018

اليوم عزيزى القارئ سوف نتحدث فى موقع AUTOVX عن السيارة الجديدة كلية نيسان ليف

و هى السيارة التى دخلت الى اسواق السيارات بقوة كبيرة و اخذت مكانة عالية فى وسط سيارات العالم فنحن سوف نتكلم عن السيارة نيسان ليف من حيث نشاتها و اسعارها و مواصفات السيارة

نيسان ليف

نيسان ليف هي السيارة الكهربائية من إنتاج الشركة نيسان موتورز، من الطراز الهاتشباك ذات الأبواب الخمس. و بدأ إنتاج السيارة فى سنة 2010، و يوجد منها عدة موديلات مثل S و  SV و  SL و تختلف كل نسخه عن النسخة الأخرى من حيث تجهيزاتها و من أهم تلك التجهيزات مدخل شحن مفرد و مزدوج و هي تعتمد على البطارية 30 كيلووات تمكنها من القطع 172 كم (107 ميل) على كامل الشحن للبطارية و تأتي بمحرك بقوة 110 حصانا . منذ إنشائها، تم البيع لأكثر من 250،000 سيارة في كل أنحاء العالم حتى ديسمبر من عام 2016، مما جعل ليف سيارة أكثر مبيعاً في العالم على طرق سريعة الأكثر مبيعاً في العالم و كسيارة كهربائية بالكامل، فإن السيارة نيسان ليف لم تنتج أي تلوث لأنابيب أو انبعاثات للغازات الدفيئة عند نقط التشغيل، و تساهم في التقليل للاعتماد على البترول.و من بين الجوائز و الاعترافات الأخرى، فازت السيارة نيسان ليف بالجائزة للسيارات الخضراء للعام 2010،

و السيارة الأوروبية للعام 2011، و السيارة العالمية للعام 2011، و سيارة العام فى 2011-2012 في اليابان. و نيسان ليف هى الخيار الأساسي لسيارة عائلية و صديقة للأسرة بالأسعار المعقولة . كما انه من المعروف ان انتشار السيارة  السريع و الاقبال عليها الكبير يدل على أن السيارة نيسان ليف عملية جداً و مناسبة لحياة عامة.

مواصفات السيارة نيسان ليف

من ناحية مظهر السيارة الخارجي حصلت نيسان ليف 2018 على التصميم الجديد بالكامل يجمع بين عصرية و انسيابية، مع مقدمة بالتصميم المستمد من السيارات النيسان الجديد تظهر فى حرف V من كروم فضي بشبكها أمامي جديد بالكامل و تحيط به المصابيح LED بالتصميم العصري الأنيق و حصلت السيارة بالتأكيد على الصادم الأمامي الجديد، و امتد تصميم السيارة الانسيابي من جانب ليصل في نهاية إلى التصميم الجديد بالكامل لسيارة في الخلف مع اللمسات السوداء اللون و الزجاج المنحدر التصميم و المصابيح LED الجديدة و الصادم الخلفي العريض لتظهر هوية السيارة التصميمة المميزة لجيل ثاني من الطراز ليف.

تم زيادة الحجم لسيارة ليف 2018 بالفارق 35 ملم على طول السيارة و 10 ملم على ارتفاعها و 20 ملم على عرض السيارة مقارنة مع الاطرزة السابقو، و يبلغ وزن تلك السيارة 1,535 كيلوجرام.

و تتوفر تلك السيارة الكهربائية بالثلاثة نسخ؛ ليف S ، و ليف SV ، و ليف SL، و تعتمد على البطارية بقدرة 40 كيلووات تمكن هذه السيارة من قطع المسافة 400 كم في شحنة كهربائية واحدة و هو رقم هائل، و تبلغ قوة السيارة الحصانية 147 حصان (110 كيلووات) و 320 نيوتن.متر من العزم فى الدوران، لكى تتسارع السيارة من السرعة 0 إلى السرعة 100 كم/س في غضون 10 ثوان و تبلغ سرعة السيارة القصوى 144 كم/س.

عملية الشحن للسيارة نيسان ليف الجديدة كلية تتم ضمن ثلاث خيارات:

  • الخيار الأول استخدام الشاحن السوبر تشارجد تتم عملية الشحن 80% من البطارية للسيارة خلال ال 40 دقيقة فقط.
  • الخيار الثاني استخدام الشاحن 6 كيلووات تتم عملية الشحن للبطارية بالكامل خلال ال 8 ساعات.
  • الخيار الثالث استخدام الشاحن 3 كيلووات تتم عملية الشحن للبطارية بالكامل خلال ال 16 ساعة.

مقصورة السيارة نيسان ليف 2018 تسع لنقل 5 ركاب و حصلت على المقاعد الجديدة و المقود الجديد، و اللمسات العصرية و بالإضافة إلى ذلك فقد زودت بلوحة للعدادات الجديدة و الشاشة باللمس قبياس 7 إنش نظام ترفيه الذي يدعم النظامي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو.

أما بالنسبة لتقنيات التي حصلت عليها تلك السيارة فأهم شئ زودت به هو النظام ProPilot  الذي يوفر القيادة شبه الذاتية للسيارة بالاعتماد على كاميرات و حساسات، كما يمكن لتلك السيارة من خلال الكبسة لزر واحد أن تركن نفسها بنفسها دون تدخل للسائق بالضغط على دواستي الفرامل و الوقود

اسعار السيارة نيسان ليف

سوف يبدأ سعر السيارة نيسان ليف 2018 لنسخة قياسية من 29,990 دولارا أمريكيا أي ما يعادل 112,482 ريالا سعوديا في السوق الأجنبي و سوف يزيد سعرها عن ذلك المبلغ للنسخ SV و SL.

 

https://goo.gl/o4rZvP

عن شيماء صلاح

شاهد أيضاً

مواقع حجز السيارات في دبي

أفضل مواقع حجز السيارات والفنادق والطائرات عبر الإنترنت

إذا كنت ترغب في الانتقال خارج بلدتك وتبحث عن مواقع حجز السيارات والطائرات، وكذلك تريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *