الرئيسية / منوعات / نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات
https://goo.gl/o4rZvP
نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات تعرف عليها مع autovx، فمما لا شك فيه أن السيارة أصبحت من أهم متطلبات الحياة، لذلك يجب الاهتمام بها، حتى نتجنب أي عطل أو ضرر فيها أثناء القيادة كل يوم لأن هذا العطل أو الضرر يسبب خطورة ومشاكل على القائد وكل من معه داخل السيارة، بالإضافة إلى أن السيارة نفقد قيمتها عندما ترغب في بيعها، واليوم ومن خلال هذا المقال نقدم لك عزيزي بعض النصائح الهامة التي تجعلك تتجنب تمامًا الذهاب إلى مركز صيانة السيارة تابعوني..

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات

عزيزي قائد السيارة سواء كنت مستجد في قيادة السيارات أو خبير منذ سنوات في القيادة، هناك بعض المهام يجب عليك أن تتعلمها حتى تحافظ على سيارتك.

أولاً: عندما تذهب إلى ورشة الميكانيكا لا تجعل عامل الورشة يشعر أنك لا تعلم في متابعة السيارة، يجب أن تكون على دراية بصيانة السيارة كاملة، عندما تذهب لمركز الصيانة قبل أن يقوم عامل الورشة بتغيير أي قطعة غيار للسيارة يجب أن تتأكد أولاً هل هي أصلية أم لا؟

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة
نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

متابعة منسوب الماء في دورة التبريد بمحرك السيارة:

من أهم الخطوات التي تحمي السيارة من أي ضرر هو حمايتها ضد ارتفاع درجة حرارة السيارة عن معدلها الطبيعي، وتستطيع أن تحقق هذا من خلال الحفاظ على كمية المياه داخل خزان تبريد المحرك، أو في الريداتير، خاصةً في الصيف نتيجة لارتفاع درجة حرارة الجو، وفي حالة عدم قيادة السيارة فيترة طويلة يجب استخدام الماء المخصص وتنظيف دورة التبريد،  بمعنى عدم استخدام الماء العادي واستخدام الماء الأخضر.

تنظيف وغسل السيارة من الأسفل:

من أهم الخطوات التي تجعل السيارة جديدة وعدم تعرضها للصدأ هو غسلها من الأسفل من خلال الوقود، حتى تضمن تجنب التصاق الأتربة أسفل السيارة، لأنها تؤدي إلى صدأ السيارة وسرعة أستهلاك المقابض والقطع البلاستيك أسفل السيارة.

يجب تبديل إطارات السيارة من وقت إلى أخر:

ينصح خبراء السيارات بأهمية تبديل إطارات السيارة من وقت لأخر، حتى لا تتأكل الإطارات، لابد أن يقوم قائد السيارة بهذه الخطوة على الأقل كل 10.000 كيلو متر، كما يجب ضبط وفحص زوايا الإطارات بصفة مستمرة، حتى يضمن  سلامة الإطارات أثناء قيادته للسيارة.

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة
نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

عدم ضغط قائد السيارة على بدال الوقود بشدة:

يجب على قائد السيارة عدم الضغط بشدة على بدال الوقود عندما يكون المحرك بارد، لأنه يؤدي إلى ضعف محرك السيارة ويعمل على تقليل عمره الافتراضي، لذلك يجب تركه حتى يسخن حوالي دقيقة أو دقيقتان، ُثم اضغط بعدها كما تشاء، حتى تضمن تحريك الزيت في جميع أجزاء المحرك، وحمايتها من أي تلف أو ضرر.

يجب تشغيل السيارة على الأقل كل ثلاث أيام:

يجب عدم ترك السيارة بدون تشغيل أكثر من ثلاثة أيام متصلة، لأنه يؤثر على بطارية السيارة سلبياً وقد يتسبب في تدميرها بالإضافة إلى ذلك فهو يؤثر على الدينامو سلبياً، وإذا كانت السيارة سوف تظل فترة طويلة دون تشغيل يجب عليك فصل أحد أقطاب البطارية حتى تحافظ عليها أطول مدة زمنية.

يجب الانتباه للتنبيهات التحذيرية في تابلوه السيارة:

عندما تسمع التنبيهات الموجودة في تابلوه السيارة غالبًا هناك مشكلة ويجب عليك أن تهتم لهذه التنبيهات في الحال، خاصةً إذا كانت السيارة لم تستعمل وجديدة، ومن الضروري أن يعلم قائد السيارة كل ما تشير إليه هذه التنبيهات، وتستطيع أن تعلم كل هذه المعلومات من خلال المتخصصين أو بواسطة كتيب السيارة.

مراعاة اتزان السيارة وضبط الزوايا:

إذا كنت تسير على سرعة 8 إلى 100 كيلو متر في الساعة ولاحظت اهتزاز أو رجة خفيفة بالسيارة وأنت تقود أو في حالة اعوجاج في إطارات السيارة فهذا تدليل على أن السيارة في حاجة لضبط اتزان، وإذا لم تقم على الفور بمعالجة الأمر فهذا يؤدي لخطر كبير.

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة
نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

يجب تغيير الزيوت والفلاتر الرئيسية في السيارة:

من أهم العوامل التي تساعدك في الحفاظ على السيارة وعلى سلامة المحرك هي تغيير الزيوتبشكل مستمر في السيارة ومنها: زيت الباور،/ زيت الفرامل، زيت المحرك.

كما يجب تغيير فلاتر السيارة منها فلتر بنزين السيارة، لأنه يؤثر على أداء السيارة وسرعتها أثناء القيادة، لذلك يراعى تغييره كل مدة زمنية تتراوح بين ستة أشهر إلى سنة تقريبًا وهذا بحد أقصى، كما يجب تغيير فلتر الهواء الداخل لحجرة القيادة من حين إلى أخر.

https://goo.gl/o4rZvP

عن rasha elrauss

شاهد أيضاً

تعرف على مواصفات رولز رويس كولينان 2019 .. أول سيارة suv

تختلف الصناعة البريطانية عن غيرها من الدول التي تعلن عن عدد كبير من الصناعات المختلفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *