الرئيسية / أخبار السيارات / نصائح تهمك فى التقاط صورة مهمة لسيارتك
https://goo.gl/o4rZvP

نصائح تهمك فى التقاط صورة مهمة لسيارتك

اذا كنت من الاشخاص الجدد فى عالم السيارات فانك تحتاج الى خبرة كبيرة فى هذا العالم الواسع و لعل من اهم تلك الخبرات التى تحتاج هى كيفية التقاط صور مميزة لسيارتك و سوف يقوم موقعك AUTOVX بسرد بعض النصائح الخاصة بشان التصوير المميز لاى سيارة مهما كانت امكانيات السيارة و مهما كانت قديمة او متهالكة و هذا المقال سوف يساعدك كثيرا عزيزى القارئ اذا كنت ستقوم بتسويق سيارتك عبر الانترنت

بعض النصائح الهامة لالتقاط صور رائعة لسيارتك

1.قم بعمل بحث سريع عما تفكر في التقاطه:

بمجرد القائك لنظرة سريعة على العديد من مواقع التصوير، ستجد المئات من محترفي تصوير السيارات، اختر بعضا من الصور التي تعجبك ثم قم بارسال بعض من الرسائل الى أصحاب تلك الصور لتسألهم عن أي استفسارات قد تجول في خاطرك، قم أيضاً بزيارة مدونات هؤلاء الاشخاص الخاصه و من هنا عزيزى القارئ سوف تبدا الأفكار فى الظهور أمامك و سوف تكون قد وضعت أول الاقدام على طريق البداية.

2. قم باستخدام الكاميرا المناسبه:

حان الوقت الان للتوقف عن التقاط صورك عن طريق الهاتف الجوال، و على الرغم من وجود آخر اصدارات حديثة من هذه الهواتف التى تتمتع بكاميرات ذات الجودة العالية و لكنها تظل في النهاية مجرد هواتف، و لأن ما تحتاجه الآن هو كاميرا، قم باستخدام الكاميرا DSLR أو الكاميرا Mirrorless، و كل ما تحتاجه الآن هو شىء قد تم تصميمه لالتقاط صور فقط و في أوسع النطاق الممكن من الظروف.

3. قاعدة التثليث:

يعتقد البعض أن قاعدة التثليث هي موجودة فقط للمبتدئين، و لكن هذا الرأي ليس صحيحا ابدا حيث أنها تعد قاعدة عامة و شموليه في عالم التصوير، و دائما من شانها اظهار صورتك بالشكل الأفضل، لذلك عليك ان تستخدم هذه القاعدة و بالحكمة  بغض النظر عن المستوى الحالي لك في عالم التصوير.

4. فكر جيدا فى وضع الصورة التي تريد التقاطها:

قاعدة التثليث ما هي الا شىء واحد فقط و لكن قاعدة التثليث لا يمكن ان تقوم بانقاذك في جميع الأوقات،  لذلك هيا الان! نفترض أنك تستعد الآن لالتقاط الصورة، و انت حامل لكاميراتك و أمامك السيارة، فكر الآن ما هو البعد البؤرى الذي عليك ان تستخدمه و المعروف ايضاً بـ ” Focal Length ” ، قم أيضاً بتحديد اطار تريد ان تملأه السيارة ، فكر ايضا في خلفية مناسبة ثم قم بازالة المعوقات التى قد تتسبب في عدم أظهار الصورة بشكل جيد منها، أبدأ بالتقاط الكثير من الصور حتى تصل الى فكرة أفضل و التي من خلالها سوف تحصل على الصورة الأفضل للسيارة.

5. ابتعد عن التقاطك للصور في المواقف و فى ساحات الانتظار للسيارت:

قبل اختيارك لمكان التقاط صور السيارة، عليك ان تفكر جيدا عزيزى القرائ قبلها، حتى تصل الى انسب الاماكن و تستطيع من خلال المكان اظهار صوره السياره بالشكل الأفضل، و دائما تذكر، انه عليك أن تبتعد عن الساحات فى الانتظار و فى المواقف الخاصه بالسيارات، لأن هذا قد يفقد الصوره الكثير من الجودة و لا يقوم باظهار الصورة بالشكل المناسب، و دائماً قم باختيار أماكن لافته للانتباه بدلاً من أماكن تقليديه و التي يراها الناس بالشكل اليومي في حياتهم.

6. قم باستخدام حامل ثلاثى ” Tripod “:

قم باستخدام الحامل الثلاثى و المعروف أيضاً بـ Tripod ، و في حالة عدم امتلاكك واحد، قم بالبحث عن احدهم و ان كان مستعمل فهو لن يكلفك شىء، بل سوف يساعدك كثيراً اذا ما كنت تريد الأستخدام لخاصية الموقت الذاتي عند التقاطك لصورة بالتعريض الطويل، أو أذا ما كنت تريد الـتأكيد بنسبة كبيره من عدم اهتزاز الكاميرا في حالة التقاطك للصورة من زاوية صعبة.

7. قم بفحص الاضاءة من حولك:

من الأفضل دائماً ان تستخدم الاضاءة الموجودة في مكان التصوير بدلاً من توليد الضوء و ذلك عن طريق أجهزة الفلاش، و لكن عليك عزيزى القارئ ان تحسن استغلاله، فاذا وجد أمامك اختيار بين التصوير في الضوء الطبيعى أو التصوير في أى ضوء اخر، فأن الخبراء ينصحون بأن تتوجه دائماً الى استخدامك للخيار الأول الا و هو انك تستعين بالضوء الطبيعى.

8. لا تخشى شيئاً و قم دائماً بتجربة الأشياء الجديدة:

المصور البارع هو الشخص الذي لا يخشى شيئاً، و هو الشخص الذي دائما يقفز، يتسلق بل و يزحف أيضاً من مكان الى مكان آخر، لالتقاط الصور التي لا طلما حلم بالتقاط مثلها، لذلك اتبع تلك الطريقة و قم بالتجربة فى الأشياء الجديدة و لا تخف ابدا من الاتساخ، فالاتساخ يكون زائل، و لكن الصور الجيدة تدوم طويلا.

و الان عزيزى القارئ بعد ان قمنا باستعراض المعلومات و النصائح العامة عن التقاط صورة جيدة تساعدك فى بيع سيارتك و اظهار سيارتك بالشكل الذى يليق بها نتمنى عزيزى القارئ ان تكون قد استفدت بتلك المقالة و ان تتعلم كيفية التقاط صورة جيدة لسيارتك

https://goo.gl/o4rZvP

عن شيماء صلاح

شاهد أيضاً

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟ تعرف على الإجابة مع autovx، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *