الرئيسية / صيانة / نصائح للقيادة وقت الأمطار الغزيرة
https://goo.gl/o4rZvP
نصائح للقيادة وقت الأمطار الغزيرة

نصائح للقيادة وقت الأمطار الغزيرة

يسعدنا أن نقدم لكم على موقعنا ” autovx” مجموعة نصائح للقيادة وقت الأمطار الغزيرة حيث عندما تتزايد الأمطار يصعب بعد ذلك القيادة بسهولة فيجب أن تضع في اعتبارك الكثير من الأشياء الهامة من أجل قيادة آمنة متميزة لا خطورة بها، ففي وقت الأمطار الغزيرة تتعدد الحوادث في كل مكان بسبب عدم التحكم والسيطرة الكاملة علي السيارة لذلك عليك اتباع بعض المعلومات وقت وقوع الأمطار.

نصائح للقيادة وقت الأمطار الغزيرة

نصائح للقيادة وقت الأمطار الغزيرة

يجب أن تتأكد من أن المساحات صالحة للاستخدام غير متوقفة وذلك قبل الخروج لأي مكان، ويجب أن تتابع باستمرار حالة الطقس جيداً حتى تعرف موعد سقوط الأمطار ولا تتعرض للخطر بسبب شيئ صغير.

يجب عليك أن تقوم بملء لقربة الخاصة بالمساحات جيدا خليط من الماء والصابون لتطاير الطين من علي زجاج السيارة وقت هطول الأمطار بالماء فقط غير كافي لإزالة الطين الذي يأتي لسيارتك من السيارات المجاورة لك، مما يقلل العمر الافتراضي للمساحات وذلك بسبب تآكل الطبقة المخاطية أما إذا تواجد الصابون يساعد في انزلاق المساحات أثناء عملها جيدا مما يحافظ علي زجاج سيارتك من الاتساخ ومن التجريح.

يجب عليك أن تتجنب السير في منتصف الطريق خاصة إذا كانت الأمطار غزيرة للغاية فمن الممكن أن يوجد بركة من الماء لم تراها وتسقط بها السيارة ولا تستطيع الخروج، مما يفقدك احد المساعدين أو تضرر سيارتك عند النزول بها فيجب أن تسير بجانب الرصيف حتى لا تتعرض لأحد عوامل الخطر وقت هطول الأمطار بغزارة شديدة.

نصائح للقيادة وقت الأمطار الغزيرة

في أثناء المساء لا تقوم بتغطية سيارتك إذا كان الغطاء من القماش لان الأمطار عندما تهطل بغزارة سوف يتبلل الغطاء ويساهم في إصابة سيارتك بالبارومة لأنه سوف يظل يحتفظ بالماء لفترة كبيرة للغاية ولن يجف بسرعة وبسهولة بل يأخذ وقت فيجب أن تستخدم غطاء بلاستيك ضد الماء لحماية سيارتك من الصدأ لفترة كبيرة وطويلة وخصوصا في وقت المطر.

لا يجب أن تسير بسرعة كبيرة خصوصاً وقت هطول الأمطار الشديدة وبكثرة وذلك لأنه عند استخدام الفرامل فجأة وقت هطول المطر يمكن أن يساهم في انزلاق السيارة مما يعرض حياتك لحوادث كثيرة وإصابات ومن الممكن أن تتعرض للموت وذلك يتم في حالة عدم تجهيز السيارة بمانع انزلاق المكابح الذي يوجد في بعض السيارات.

إذا اضطررت للقيام بغلق النوافذ بإحكام في وقت هطول الأمطار الكثيرة والشديدة فيجب عليك أن تقوم بتشغيل التكييف ولكن علي درجة حرارة مناسبة مثل درجة حرارة السيارة الخارجية وذلك لتقوم بالتخلص من بخار الماء الموجود بالداخل علي الزجاج وهو الأمر الذي إذا كثر سوف يجعلك تفقد الرؤية أو انعدامها تماما، مما يعرضك للحوادث أو الموت في بعض الأوقات فيجب أن تأخذ في اعتبارك هذه النصيحة.

 

نصائح للقيادة وقت الأمطار الغزيرة

يجب أن تقوم باستبدال الإطارات الأربعة التي توجد بسيارتك وذلك عندما تفقد عمرها الافتراضي وتنتهي تماما وذلك يظهر وقت اختفاء النقوش التي توجد عليها مما يساهم بشكل كبير وخطير في انزلاق السيارة في السيارة وقت الضغط علي دواسة الفرامل خاصة في الطرق التي تنزلق فيها السيارات بسهولة كبيرة ومن الممكن بعد ذلك حدوث فقدان للسيطرة علي السيارة وعدم القدرة علي التحكم في أي وقت مما يعرض حياتك للعديد من الإصابات أو تعرض حياتك الموت وفقدان حياة من يوجد معك في السيارة.

يجب أن تستخدم المصابيح الخاصة بالضباب وقت السير إذا احتجت ذلك في السير باكرا علي الطرق السريعة سواء كان طريق زراعي أو صحراوي فيجب اللجوء لهذا الضوء تقوم بتنبيه من خلفك وهو يساعدك بدرجة كبيرة في تحديد مكان السيارة عندما يصعب الرؤية بسبب هطول الأمطار الكثيرة.

https://goo.gl/o4rZvP

عن sahar Samir

شاهد أيضاً

تعر ف على طريقة غسيل وتنظيف المحرك من الداخل

تعر ف على طريقة غسيل وتنظيف المحرك من الداخل

نقدم لكم اليوم على موقع Autovx المتخصص في عالم السيارات موضوع مهم وشيق تعر ف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *