الرئيسية / منوعات / نصائح السفر بالسيارة
https://goo.gl/o4rZvP
السفر بالسيارة

نصائح السفر بالسيارة

نقدم لكم من خلال موقع AutoVx بعض النصائح المهمة عند السفر بالسيارة، فهناك مجموعة من التفاصيل البسيطة والمهمة في نفس الوقت إذا حرصت عليها سوف تستمتع بالسفر بسيارتك، ولا تفرق إذا كانت تلك السيارة قديمة أو سيارة جديدة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض النصائح والإرشادات تفيدك عند السفر بالسيارة لتفادي حدوث أي مشاكل.

Image result for ‫السفر بالسيارة‬‎

أهم النصائح عند السفر بالسيارة

يجب الحرص على التأكد من سلامة كل شئ خاص بالسيارة قبل التوجه للسفر ومن الأشياء التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل السفر بالسيارة تجنبا لحدوث أي مشاكل على الطريق.

  • السخونية

إذا كانت سيارتك تنقص منها مياه التبريد أو تسخن بشدة فعليك أن تحل هذه المشكلة أولاً قبل أن تفكر في السفر بالسيارة، فكون متأكد أنها سوف تعطل منك في وسط الطريق قبل أن توصل بسبب أن تلف وش سلندر كله أو جزء من نوعية جوان وش سلندر.

لا تغامر وتسافر بالسيارة والفرامل فيها غير جيدة، لأنك لا تضمن عوائق الطريق حتي لا تعرض نفسك للخطر وحوادث الطريق.

  • البلي

لا تسافر بسيارتك وبها أصوات غريبة تصدر من البلي سواء كان بلي الدينامو أو بلي العجل أو طرمبه المياه، أو أي نوع بلي آخر ممكن أن يفرط ويعرضك لمشكلة أثناء سفرك على الطريق.

  • كاوش أو إطارات العربية

لا تسافر وكاوتش عربيتك قديمة فلا تسافر بكاوتش يزيد عمر إطاراتها عن 60 ألف كيلومتر، فهذا هو العمر الافتراضي له، ولا تتحرك قبل التأكد من سلامة الكاوش الاستبن.

  • السيرفيس

لا تقوم بالسفر بسيارة مر عليها موعد صيانتها الخاصة بها مثل سيور وفلاتر وبوجيهات والزيت، ومن الأحسن أن تحتفظ بمجموعة الفلاتر المفككة والبوجيهات والسيور عند إجرائك لآخر سرفيس، لأن من الممكن أن تمر بمشكله أثناء القيادة تتعلق بهم فتنقذك هذه القطع بشكل مؤقت .

  • مياه لغسل الزجاج والمساحات

تلك الأشياء مهمة جداً في السفر بالرغم من أن أشخاص كثيرة لا يهتموا بها وتستهينوا بها، حيث تساعدك عند وجود أمطار أو شبوره تحجب الرؤية.

Image result for ‫السفر بالسيارة‬‎

  • الاحتفاظ بمجموعة من قطع الغيار في سيارتك

لا بدّ من وجود في شنطة سيارتك بعض قطع غيار مثل سلك إكسراتير وسير دينامو وطقم بوچيهات، وإذا كانت سيارتك لا تشتغل إلا بالإشعال الإلكتروني فلا بدّ من وجود كوندنسر وابلاتين.

هذه الغلطة شائعة بين معظم الناس ويقعوا فيها أغلبهم، حيث أنهم يقوموا قبل السفر مباشرةً بالذهاب إلى الميكانيكي، ففي أوقات كثيرة تقف السيارة في نصف الطريق بسبب أن الميكانيكي بعد إصلاحها نسي أن يركب شئ بشكل جيد وبالأخص في العربيات القديمة، ولهذا من الأفضل أن لو عربيتك فيها بعض الإصلاحات الضرورية قوم بعملها قبل السفر بأسبوع تقريباً حتى يكون أمامك على الأقل أسبوع لتجربتها خلاله.

  • جميع أنواع السوائل راجع على مستوياتها

قوم بالنظر على مياه التبريد ولو سيارتك موجود فيها باور راجع زيت الباور، وراجع أيضاً زيت المحرك ومن الأحسن أن لا تقيسه أثناء الدوران لأنه يعطي نتيجة غير مظبوطة وراجع ومياه البطارية، ولو كنت أول مرة تسافر قبل السفر اذهب إلى محطة البنزين وقوم بمراجعة مستوي زيت الفتيس، ولا يضر أبداً أن تراجع جميع زوايا السيارة، إلى جانب هذا تأكد من وجود الاستبن وسلامته.

  • تلين المحرك

ينصح خلال وقت التلين أثناء تشغيل المحرك بأن لا تزيد من دوران المحرك على سرعة عالية وابتعد عن تشغيل المحرك بسرعة، إلى جانب هذا سيارتك لا تحملها بأشياء ثقيلة فوق طاقتها، ولا تقود لمدة طويلة بسرعة كبيرة فلا تزود عن 80 ٪ من سرعتها، وبعد سرعة معينة لا تتجاوز إذا لاحظت أن السيارة غير ثابتة على الأرض حتي لا تتعرض للمخاطر .

  • لا تغفل عن عداد الحرارة واجعل عينيك عليه باستمرار وتأكد من عدم سخونة السيارة، وقوم بالوقوف فوراً في حالة سخونة العربية حتي تعرف ما هو السبب.
  • خذ بالك دائماً من أي صوت تصدره السيارة فإذا سمعت أي صوت غريب وقف السيارة لمعرفة مصدره.
  • أخر شئ بالنسبة للسيارات ذات المحرك القديم أو الخفيف، فيجب عليك أن تقف تقريباً كل مائة كيلومتر حتى تعطي فرصة للمحرك أن يبرد ويهدأ تماما ويقوم بمراجعة المياه والزيت.

Image result for ‫السفر بالسيارة‬‎

https://goo.gl/o4rZvP

عن Mai Hamdy

شاهد أيضاً

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات تعرف عليها مع autovx، فمما لا شك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *