الرئيسية / منوعات / معرفة موقع المخالفة من خلال نظام ساهر
https://goo.gl/o4rZvP

معرفة موقع المخالفة من خلال نظام ساهر

معرفة موقع المخالفة نعرضة لكم عبر موقع تسعى المملكة العربية السعودية جاهدة إلى توفير أفضل الخدمات وإنتحة كافة سبل الراحة للمواطنين المقيمين داخل المملكة سواء كانوا ذات أصل سعودي او وافدين إليها بهدف العمل خاصة تلك الخدمات التي تتطلب الكثير من الإجراءات الروتينية حتى يتم الحصول عليها، وعلى رأس تلك الخدمات هي معرفة المخالفات المرورية الخاصة بالسيارة بل وتحديد الموقع الخاص بالمخالفة بكل دقة .

حيث يفاجأ الكثير من أصحاب السيارات عند القيام بدفع الرسوم المالية الخاصة بالسيارة في نهاية العام أو عند تجديد الرخصة بوجود كم هائل من الغرامات والمخالفات دون أن يعلم كيف ومتى واين وقعت تلك المخالفة، ولذلك دعونا نستعرض لكم في السطور التالية بعض التفاصيل الخاصة طرق معرفة موقع المخالفة بالتحديد فتابعونا.

طرق معرفة موقع المخالفة نظام ساهر 

في ظل حرص الإدارة العامة للمرور على حفظ السلام والنظام داخل المملكة العربية السعودية والحفاظ على الأرواح وسلامة المواطنين والمركبات تقوم ببذل قصارى جهدها من أجل التوصل إلى افضل الحلول ووضع القواعد لكي يتم الالتزام بها من قبل سائقي السيارات بل والمارة أيضاً ، فقامت بعمل نظام حديث ومميز يهدف إلى مراقبة كافة الطرق والشوارع الرئيسية في مختلف المدن في المملكة مثل الرياض والدمام والمدينة وغيرها .

حيث يعتمد ذلك النظام على توزيع كاميرات مراقبة تقوم بنقل الصورة حيه وتعمل على رصد كافة المخالفات التي ترتكبها السيارات ومن ثم يتم ربطها بالحساب الشخصي الخاص بالمواطن سواء على شبكة الإنترنت أو تطبيق الهاتف المحمول، بحيث يتم إرسال بعض الرسائل بصفة فورية عند ارتكاب أي مخالفة حيث يعتمد على تقنيات متطورة للغاية وبالتالي أصبح المواطن على دراية كاملة بما يحدث من حيث تسجيل المخالفات ولا يفاجيء في نهاية الأمر بعدد ضخم من المخالفات لم يتذكر اي منها .

ولقد عمل نظام ساهر على تقليل نسبة الحوادث بصورة كبيرة حيث التزم الكثير من أصحاب السيارات بالقوانين الخاصة بالمرور و ذلك بعد تطبيق ذلك النظام حيث يقوم برصد كافة المخالفات حتى ولو كانت خاصة بحزام الأمان الخاص بالسائق .

طرق  أخري لمعرفة موقع المخالفة 

  • أما بالنسبة للطرق الأخرى الخاصة لمعرفة موقع المخالفة فهي تتم من خلال شبكة الإنترنت وخاصة البوابة الإلكترونية الرسمية التابعة لوزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور وهي بوابة ” أبشر ” حيث تتيح تلك البوابة عدد من الخدمات للمواطنين من خلال التسجيل برقم الهوية أو رقم الإقامة بكل سهولة.
  • حيث تستعرص من خلال خدمة الاستعلامات المرورية كافة التفاصيل الخاصة بالمخالفة من حيث التوقيع الخاص بوقوع المخالفة مع المكان بالتحديد بل وتتوافر به خريطة تقوم بتوضيح الموقع بكل دقة وهنا سؤال يطرح نفسه كيف يمكنني الاستفادة من تلك الخدمة المقدمة من قبل الوزارة؟.

  • يمكنك عزيزي القارئ الاستفادة من تلك الخدمات من خلال الدخول على الموقع الرسمي وهو أبشر والقيام بخطوات التسجيل وهي إدخال رقم الهوية المكون من عشرة ارقام او رقم الإقامة مع اسم مستخدم خاص بك وكلمة مرور واستكمال خطوات التفعيل الذاتي بإدخال الكود المكون من خمسة ارقام وحروف ثم الضغط على كلمة استمرار .
  • وسوف تنتقل بصورة تلقائية للصفحة التالية وهي خاصة بكتابة بعض البيانات عنك مثل الاسم والوظيفة وتاريخ الميلاد مع الحالة الاجتماعية وغيرها من المعلومات، وبعد الانتهاء منها تكون بذلك امتلكت حساب شخصي خاص بالبوابة، ويمكنك أن تقوم بإدخاله رقم الهاتف من أجل ربط الحساب بالجوال لمتابعة ومطالعة كل ما هو جديد .
  • وبالضغط على الخدمات الإلكترونية ومنها إلى أيقونة الاستعلام عن المخالفات تقوم بإدخال رقم الهوية أو رقم المركبة وسوف تظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بتوقيت وموقع المخالفة بكل سهولة ويسر .
https://goo.gl/o4rZvP

عن noor omar

شاهد أيضاً

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟ تعرف على الإجابة مع autovx، …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *