الرئيسية / أخبار السيارات / سيارات بالملايين تركها اصحابها للغبار في مطار دبي الدولي
https://goo.gl/o4rZvP
مطار دبي الدولي

سيارات بالملايين تركها اصحابها للغبار في مطار دبي الدولي

في مطار دبي الدولي ترك العديد من الناس سياراتهم تعرف من خلال موقع autovx الاضرار التي وقعت على اصحاب السيارات وبالطبع قد تكون سافرت من قبل عزيزي القارئ من دولة لأخرى وقد اضطررت لترك سيارتك داخل إحدى المطارات أو داخل بعض الشوارع الجانبية لها.

إما بسبب توافر عدد ضخم من الحقائب لديك أو قد تكون متأخر عن موعدك وتريد اللحاق قبل أن تقلع الطائرة ولكنك لم تدرك حجم العواقب التي قد تلحق بسيارتك بل ولا تعلم قدر المسئولية التي تقع على عاتقك من حيث المساءلة القانونية بسبب ترك سيارتك هكذا.

مطار دبي الدولي

دعونا نستعرض في مقال شيق ومفصل نستعرض من خلاله بعض الأمثلة لسيارات بالملايين تركها أصحابها للغبار في مطار دبي الدولي وما هي اضرار تلك الأتربة على السيارة، بل ونقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على تنظيف السيارة بكل سهولة بدون اللجوء لشركات تنظيف السيارات فتابعونا في السطور التالية .
أسباب ترك السيارات في المطار :

  • قد تكون تعرضت يوم عزيزي القارئ أو تعرض صديق لك من قبل إلى ترك سيارته داخل إحدى المطارات لعدة أسباب أهمها هو الرغبة في اللحاق بموعد الطائرة ولكنه بسبب ضيق الوقت لن يستطيع أن يقوم بإستعادتها مرة اخرى للمنزل خاصة عندما يكون معتاداً على السفر وسوف يعود سريعاً لتلك الدولة .
  • وفي بعض الحالات الأخرى يقوم أصحاب تلك السيارات بتركها داخل المطارات لكي يتم التهرب من دفع أو استكمال الأقساط المقررة عليها فيضطر إلى تركها هكذا خاصة عندما يكون ذلك الشخص مرتبط بعقود مؤقتة للعمل في تلك الدولة، وعندما تم إنتهاء ذلك العقد حصل على تأشيرة وقرر الخروج من تلك الدولة ولكن كانت السيارة تشكل عائق بالنسبة له وبالتالي عمل على التخلص منها بطريقة ما غير قانونية وهي تركها هكذا داخل المطار وبالتالي لن يستطيع أحد الوصول إليه .
  • ولقد رصدت عدسة إحدى الكاميرات تواجد سيارات فارهة تساوي ملايين الدولارات تركها أصحابها للغبار في مطار دبي الدولي قد تندهش عزيزي القارئ من كم تلك السيارات المتواجدة داخل المطار أو داخل الطرقات الجانبية له، فقد شكل التراب والغبار عليها طبقات مكثفة أدت إلى إخفاء ملامحها بل ويصعب تنظيفها بالطرق التقليدية فهي تحتاج دورات متعددة من التنظيف حتى تعود لحالتها الأصلية.
  • وبالتالي قد أثرت تلك العادة على المظهر الجمالي الخاص بمطار دبي الدولي مما دفع الكثير على عدم استقدام سياراتهم إلى المطار وتعمل إدارة المطار على وضع بعض القوانين الحازمة التي تمنع مالكي السيارات من تركها هكذا يل ويتم دفع غرامة مالية في حالة حدوث ذلك.

تأثير ترك السيارة للغبار والأتربة فترات طويلة 

وقد تفاجيء عزيزي القارئ عندما تعلم تأثير الأتربة على السيارة فقد تستهين بالأمر ولكنك لا تدرك مدى خطورة ذلك على السيارة خاصة عن تركها فترات طويلة مع التغييرات الجوية والأعاصير والامطار الشديدة التي تسبب تدمير وتلف للسيارة وهي كالآتي :

  • يسبب تراكم الأتربة وقطع الغبار على السيارة إلى تغيير وتلف في طبقات الطلاء على السيارة خاصة تلك الطبقة السطحية حيث يؤدي ذلك إلى على تراكم بقع الصدأ خاصة عندما تمر عليها عدة أشهر أو أعوام فتعمل مياة الأمطار مع التعرض للهواء إلى التأكسد وتآكل طبقات الطلاء السطحية.
  • بل وفيما بعد يحدث بهتان وفقد للمعة الأصلية لتلك السيارة مما يصعب عودتها كما كانت بل ويصعب غسلها بالطرق التقليدية فيضطر مالك السيارة إلى إرسالها لإحدى مراكز التنظيف حتى يتم إزالة تلك الطبقات المتراكمة ومن ثم يتم إرسالها لمراكز طلاء السيارات لكي تعود إلى حالتها الأصلية.
  • بل ويسبب أيضاً تركها لفترات طويلة بلا حراك إلى تلف في المحرك من الداخل ويصعب فيما بعد قيادتها إلى بعد الكشف الكامل عنها، بل وتتعرض البطارية للتوقف ويحدث هبوط للإطارات بصورة سريعة، وفي بعض الحالات قد يتعرض قفل السيارة إلى الصدأ ومن ثم يصعب فتحها بالطرق التقليدية.
  • ومن الجدير بالذكر إنه من غير القانوني داخل دولة الإمارات أن يتم غسل السيارات داخل المدن أو الطرقات الخاصة بالمناطق السكنية وذلك من أجل الحفاظ على البيئة والمظهر العام، حيث يتم استخدام بعض المواد الكيميائية أثناء غسل السيارة مما يؤثر على البيئة بل وعلى النباتات والأشجار بالإضافة لترسيب كمية كبيرة من المياه على الطرقات مما تسبب بعض الكوارث الأخرى.

نصائح تساعدك على تنظيف سيارتك من الخارج بكل سهولة 

  • وفي حالة وقوعك بالفعل عزيزي القارئ في ذلك الظرف وهو تعرض سيارتك لطبقات متعددة من الغبار والأتربة واضطر إلى تنظيفها بنفسك سوف نقدم لك بعض الحلول العملية التي تساعدك على إنجاز تلك المهمة بكل سهولة دون  ان تلجأ إلى مراكز التنظيف وتتكبد مبالغ طائلة دون فائدة حتى تحصل على نتيجة واحدة في النهاية.
  • ولكن يجب أن تحضر بعض المعدات والأدوات وهي كالآتي ( جهاز شفط الأتربة – عدة قطع من القماش ويفضل أن تكون مصنوعة من القطن حتى تعمل على التنظيف بعمق – عدد اثنين من الفرشاة واحدة خشنة وأخرى مصنوعة من الإسفنج – ممسحة مصنوعة من المطاط صغيرة الحجم – ملمع زجاج – سائل تنظيف السيارات أو يمكنك استبداله ب سائل تنظيف الصحون حيث يتميز بفاعلية كبيرة في تنظيف السيارات – جردل متوسط الحجم – خرطوم يتم توصيله بصنبور ماء ).
  •  ثم نبدأ بعملية التنظيف ولكن يجب أن تكون السيارة داخل مكان يتسع للقيام بتلك العملية مثل الجراچ الخاص بالسيارة او حديقة المنزل وان يتم ارتداء زي مخصص لذلك ويفضل أن يتم ارتداء حذاء مصنوع من البلاستيك أو المطاط القوي لتجنب وصول الماء إلى قدميك.
  •  يتم في البداية توصيل جهاز شفط الأتربة بمصدر التيار ويتم تمريرها عدة مرات على السيارة حتى يتم شفط اكبر قدر من الأتربة ولا يشترط أن تجعلها نظيفة تماماً، ولكن يكفي أن يتم إزالة تلك الطبقة السميكة المتواجدة على السطح الخارجي ومن ثم يتم استخدام قطعة قماش ويتم تمريرها مرة أخرى للتأكد من إزالة الأتربة وقطع الغبار بشكل كامل .
  •  وفيما بعد يتم إضافة القليل من سائل التنظيف داخل الجردل ومعه قليل من الماء ثم يتم غمر الفرشاة الإسفنجة داخلها وتمريرها أيضاً عدة مرات على سطح السيارة بما في ذلك الزجاج وجسم السيارة من الخارج، ثم يتم استخدام خرطوم المياة لكي يتم إزالة تلك الآثار أو الرغوة التي تم تكوينها .
  •  بعد ذلك يمكننا إحضار الفرشاة الخشنة لكي يتم الوصول الأجزاء التي لم تصل لها الفرشاة الأخرى ويتم شكلها بالماء أيضاً مرة اخرى، مع استخدام الممسحة المصنوعة من المطاط لكي يتم تلميع الزجاج بصورة أفضل حيث يتم وضع بعض من ملمع الزجاج من خلال بخاخ الماء ويتم تمريرها عدة مرات حتى يصبح لامع وذو مظهر براق .
  •  وبعد ذلك تأتي الخطوة الأخيرة وهي من خلال استخدام قطعة قماش نظيفة لكي يتم التخلص من الماء الزائد على سطح السيارة ويتم تكرار تلك الخطوة مرتين حتى يتم تجفيفها بصورة كاملة، وبذلك تكون قد قمت عزيزي القارئ بتنظيف السيارة بالكامل دون أي مجهود يذكر ومن خلال معدات وأدوات متوافرة لديك .
https://goo.gl/o4rZvP

عن noor omar

شاهد أيضاً

تعرف على السيارة سيتروين سى 5 اير كروس

طرحت الشركة سيتروين السيارة “C5 Aircross” و هى كروس أوفر بالتصميم الجديد كليا. و تتميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *