الرئيسية / صيانة سيارات / سهولة حلول عدد من مشاكل كهرباء سيارتك قد تواجهك
https://goo.gl/o4rZvP
سهولة حلول عدد من مشاكل كهرباء سيارتك قد تواجهك

سهولة حلول عدد من مشاكل كهرباء سيارتك قد تواجهك

أن معرفة السيارة قبل قيادتها يحميك من المشاكل، وتجنب الوقوع فريسة لاستغلال مراكز الصيانة، مشاكل كهرباء سيارتك تعلم كيف تحدد نوع المشكلة وكيف تعاجلها؟ بعض مشاكل الكهرباء تحتاج لمساعدة متخصصين في صيانة السيارات لكن البعض الأخر بسيط يمكنك القيام به بنفسك، البطارية أبرز الأعطال التي يواجهها السائقين مشاكل الدينمو أو دائرة الشحن وعند حدوث عطل تظل لمبة البطارية مضاءه لوقت طويل، وكذلك طريقة فحص البطارية بكابل يعرضها لمخاطر ويتلفها بسرعة، عند إدخال تقنيات جديدة لسيارتك مثل الأجهزة لا بد من قيام الفني المختص بتركيب الجهاز، حتي لا يحدث خلل في المنظومة الإلكترونية بالسيارة كلها، ولأننا نوصي بالصيانة الدورية فهي تحميك من عيوب الوسائد الهوائية ومشاكل كهرباء السيارات بها والمخاطر الناتجة عنها، وسنتناول معكم أبرز مشاكل كهرباء سيارتك وكيفية إصلاحها سواء بنفسك أو بواسطة مراكز خدمة السيارات.

مشاكل كهرباء سيارتك

يسود الاعتقاد بين قائدي السيارات الحديثة خصوصًا أن مشاكل كهرباء سيارتك لا يمكن حلها بأنفسهم، ولكن هذا التفسير مبالغ فيه، فهناك أعطال بسيطة في كهرباء السيارة يمكنك معالجتها بنفسك، ولكن بعض المشكلات تحتاج لمعدات خاصة، وتحتاج لأشخاص علي خبرة عالية حتي لا يؤثر التعامل الخاطىء علي كهرباء السيارة، وإذا كنت جديد في القيادة يجب الاستعانة بمشورة احد السائقين، ورصد لكم موقع autovx بعض من الأعطال كالتالي.

مشاكل كهرباء سيارتك الدينور

البطارية: لمبة البطارية إذا استمرت في الإضاءة فهناك مشكلة، خصوصًا إذا قمت بتشغيل محرك السيارة وما زالت علامة أضاءة اللمبة مشتعلة بلوحة القيادة، هذا العطل يشير إلي وجود مشكلة في البطارية نفسها أو قد يدل علي عطل في دائرة الشحن وربما الدينمو أيضًا، لهذا عليك أن تفحص هذه الأجزاء بدقه شديدة، إذا لم تتمكن من تحديد المشكلة وحلها لا مانع من أخذ السيارة لأحدي متخصصي كهربائي السيارات حتي لا تؤثر علي عمر البطارية الافتراضي.

أعطال البطارية: يتجه أغلب السائقين إلي الكشف عن الأعطال بالطرق التقليدية من توصيل قطب البطاريات بكابل وكذلك توصيلها بمفك، ولكن طريقة الكشف تلك خطيرة وتسبب مشاكل جسيمة لبطارية سيارتك، وهذا لأنك بتوصيل قطبيها بمفك فقد عرضها إلي تيار مصاحب لأمبير ذي قوة عالية، وهذا يؤثر عليها بالتلف خصوصًا في أجزائها الداخلية.

طريقة شحن البطارية: عندما تضعف بطارية سيارتك فهي تحتاج بلا شك إلي جرعة انتعاش لتعاود العمل من جديد ولكن كيف تشحن بطارية السيارة الضعيفة؟ لهذا يمكنك الاستعانة ببطارية خارجية لتنشيطها، وكل ما تحتاج إليه لتنجح العملية “كابل”، الطرف الموجب منه توصله بالبطارية الضعيفة، وتقوم بتوصيل طرف الكابل الثاني بالبطارية المشحونة، وبعدها تقوم بتوصيل القطب السالب في بطارية السيارة بطرف الكابل، والطرف الأخر السالب توصله في محرك السيارة.

مشاكل كهرباء سيارتك

الدوائر الكهربائية: ليست كل مشاكل الكهرباء يمكنك حلها بمفردك، عدد من المشاكل الأخري التي تتطلب الذهاب إلي الساعدة من المتخصصين، فمثلًا عندما تحتاج إلي وضع جهاز جديد مثل الراديو أو الإنذار أو الأجهزة الجديدة التي تغزو أسواق السيارات كل يوم، لا بد من تثبيت تلك الأجهزة من في المراكز الخاصة، وهذا لأن حدوث أي خلل أو عطل أثناء التركيب يؤثر علي جميع الأجزاء الإلكترونية في السيارة.

مشاكل كهرباء سيارتك جهاز الانذار

الوسادة الهوائية: تم تصميمها للعمل مع حزام الأمان في حمايتك من الحوادث، ولكن عندما تجد أن إشارة الإيرباق مضاءه هذا يدل علي أن هناك عطل في توصيل الكهرباء، وقد تعتقد أن العطل بسيط، ولكن هذه من أكبر مشاكل الكهرباء التي تتعرض لسيارتك، لأن أكياس الهواء في تلك الحالة من الممكن أن تنتفخ من تلقاء نفسها، وبالتالي تتسبب في حدوث حادثة بدل من حمايتك منها.

مشاكل كهرباء سيارتك الوسادات الهوائية

https://goo.gl/o4rZvP

عن fatma

شاهد أيضاً

الحفاظ على السيارة في رمضان

هكذا الحفاظ على السيارة في رمضان في من المفاجآت

الحياة مختلفة في رمضان، ليس بسبب الصوم ولكن لتغيير عادات الناس ومواعيد العمل، لهذا الحفاظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *