الرئيسية / منوعات / مخالفات ساهر ورابط الإستعلام عن المخالفات المرورية
https://goo.gl/o4rZvP
مخالفات ساهر

مخالفات ساهر ورابط الإستعلام عن المخالفات المرورية

مخالفات ساهر ننشر لكم عبر موقع Autonx حيث يعتبر هو النظام الجديد يتم اتباعه في دولة السعودية حتى نتعرف على كافة المخلفات المرورية التي قمنا بها, فتم عمل نظام ساهر لمعرفة جميع السرعات للسيارات في الشوارع السعودية وأيضاً تسجيل كافة المخلفات المرورية.

حيث يوجد بعض المواطنين بعمل الكثير من المخالفات التي تؤدي إلي هلاك أشخاص أبرياء دون معاقبة فكان لابد من عمل نظام يرصد جميع المخلفات المرورية دون الحاجة إلي المراقبة اليدوية والتي لا ترصد جميع المخالفات التي تحدث في الشارع السعودي, فكان نظام ساهر للمخالفات هو الحل القاطع لذلك.

نبذة عن مخالفات ساهر

نظام ساهر هو نظام الكتروني متصل بشبكة الإنترنت حيث يقوم بمراقبة الحركة المرورية وسرعة السيارات بطريقة الكترونية بعيدة تمام عن مراقبة الحركة المرورية من قبل أشخاص وضباط المرور, ويساعد نظام ساهر برصد جميع المخالفات المرورية التي تحدث في الشوارع.

ويمكن بعد ذلك معرفة تلك المخالفات ومعاقبة الجاني حتى لا نترك أي فرصة للأخطاء مرة أخرى, ويوجد نظام شبيه لذلك النظام في جميع الدول المتقدمة حيث يوجد شريحة معلوماتية في السيارة تمكنك من قراءة السرعة التي تسير بها السيارة وهذا النظام ساعد في الحد من المخالفات المرورية واحترام قوانين المرور.

طريقة معرفة مخالفات ساهر

توجد في جميع السيارات شريحة معلوماتية يطلق عليها اسم RFID وهذا الاسم هو اختصار لكلمة Radio Frequency Identification وهي عبارة عن مجموعة من الرقائق صغيرة الحجم يتم صناعتها من السيليكون تكون موجودة بداخل السيارة.

تعمل هذه الشريحة على تسجيل وتخزين كافة المعلومات الخاصة بمالك السيارة,  ويمكنك قراءة هذه الشريحة بواسطة قارئات خاصة بحركة المرور, وذلك للتعرف على جميع بيانات مالك السيارة وجميع ما يتعلق بخصوصيات السيارة, وعند قيام تلك السيارة بعمل مخالفة ما سواء كانت زيادة سرعة السيارة عن الحد المطلوب أو قطع إشارية مرورية.

فإن الجهاز يعمل على قراءة الشريحة, وليس هذا فحسب ولكن نظام المراقبة يقوم بالتقاط صورة واضحة للسيارة عند عمل تلك المخالفة, ويقوم أيضاً بالتقاط صور خاصة بالسيارة وبسائق السيارة في الوقت الذي تم عمل فيه المخالفة وليس هذا فحسب ولكن يتم التقاط صورة من الخلف للتأكيد من رقم السيارة.

إشاعات متداولة لوقف نظام ساهر

يوجد العديد من الإشعاعات التي تتداول بين المواطنين بعد نجاح نظام ساهر في رصد العديد من المخلفات المرورية والتي لا ترصد بالمراقبة اليدوية حيث قام هذا النظام بمعاقبة من تسول له نفسه بارتكاب أي مخالفة مهما كانت صغيرة حيث رصد الكثير من المخالفات, لذا ظهرت الإشاعات التي تقوم باللعب على عقول أصحاب السيارات, والتي تم اكتشافها فيما بعد أنها تسويق للمنتجع ليس أكثر من ذلك, ومن تلك الإشعاعات:

  • وجود بخاخ يمكنك شرائه ووضعه على لوحة السيارة حيث يمكنك عمل المخالفات التي تريد دون رصد لنظام وكاميرا ساهر لهذه السيارة, وهذا البخاخ لا يمكنه عمل ذلك فما هي إلا إشاعة فقط لتضليل عقول المواطنين وشرائه وبعد ذلك يتمكن النظام من رصد المخالفات بدقة كما كان سابقاً.

  • ظهور بعض البرامج التي تعمل على معرفة مكان الرادار حيث قال أن هذه البرنامج يتم وضعها على الهاتف المحمول وتقوم بإبلاغك عن مكان الكاميرا والرادار حتى تتمكن من تقليل السرعة في هذه المنطقة حتى لا تصبح مخالفة عليك, ومن أكثر البرامج المشهورة والتي ظهرت بقوة هو برنامج Trapster, ولكن أصحاب العقول هم من يعرفون بأن الجوال لا يتمكن من معرفة مكان الرادار ونظام المراقبة إلا إذا كان هناك قاعدة بيانات واضحة وكانت مرصودة من قبل, ولكن لا يتعرف البرنامج علي المكان من خلال طريق الاستشعار عن بعد .

رابط الإستعلام عن المخالفات المرورية هنا:

https://goo.gl/o4rZvP

عن noor omar

شاهد أيضاً

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات تعرف عليها مع autovx، فمما لا شك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *