الرئيسية / منوعات / ماهي مسافة الكبح؟-العوامل المؤثرة على مسافة التوقف
https://goo.gl/o4rZvP

ماهي مسافة الكبح؟-العوامل المؤثرة على مسافة التوقف

ماهي مسافة الكبح؟، مسافة الكبح هي المسافة التي تقطعها المركبة أثناء التباطؤ إلى التوقف الكامل، مسافة الكبح هي دالة لعدة متغيرات. أولاً ، سيؤثر ميل (درجة) الطريق على مسافة الكبح، إذا كنت صاعدًا ، تساعدك الجاذبية في محاولاتك للتوقف وتقليل مسافة الكبح، وبالمثل ، تعمل الجاذبية ضدك عندما تنزل وتزيد من مسافة الفرملة، بعد ذلك ، يمكن أن تؤثر مقاومة الاحتكاك بين الطريق والإطارات على مسافة الكبح، إذا كان لديك إطارات قديمة على طريق مبلل ، فستحتاج إلى مزيد من التوقف للتوقف عما إذا كان لديك إطارات جديدة على طريق جاف، من الواضح ، أنه كلما ارتفعت سرعتك ، كلما طال أمد التوقف ، مع التباطؤ المستمر.

سواء كنت جديدًا في القيادة أو لديك سنوات من الخبرة ، فإن معرفة مسافات التوقف الخاصة بك هي جزء أساسي من البقاء آمنًا على الطرقات ، ومن خلال موقع auto vixوسنوضح هنا  كيفية حساب مسافة التوقف والكبح ؟،وما يؤثر عليه وما هي أفضل طريقة لتذكره.

 

ما هي مسافة الكبح؟

ما متوسط ​​فترات التوقف؟

من الجدير بالذكر أن مسافة التوقف = مسافة التفكير + مسافة الكبح. وتتعلق مسافات التوقف التالية بسيارة عائلية متوسطة الحجم في ظروف الطقس العادية ، ومع ذلك ، تجدر الإشارة أيضًا إلى أن عددًا من العوامل الأخرى يمكن أن تؤثر على مسافة التوقف لسيارة.

 

ولحساب مسافة التوقف نقوم بضرب عشر السرعة في نفسها على سبيل المثال 

اذا كانت السرعة 60كم 6*6=36 متر في الثانية 

ماهي مسافة الكبح؟

الجزء الثاني من مسافة التوقف الشاملة يتكون من مسافة الكبح، هذه هي المسافة التي تقطعها بسيارتك منذ وضع  قدميك على الفرامل في محاولة لإيقافها إلى التوقف التام ، هذه هي مسافات الكبح الرسمية التي يوفرها كود الطريق:

سرعة مسافة الكبح20 ميل في الساعة 6 أمتار

30 ميل في الساعة 14 متر

40 ميل في الساعة 24 متر

50 ميل بالساعة 38 متر

60 ميل في الساعة 55 متر

70 ميل في الساعة 75 متر ،

على سبيل المثال في 20 ميل في الساعة ،مسافة الكبح هي بالضبط نفس المسافة التفكير،هذه الجمع لتوفر مسافة توقف إجمالية قدرها 12 متر.

في مسافة 70 ميل في الساعة ، تشكل مسافة الفرملة التي يبلغ طولها 75 مترًا حوالي 80٪ من إجمالي مسافة التوقف البالغة 96 مترًا.

إقرأ ايضا مسافة الأمان بين السيارات

ما العوامل الأخرى التي تؤثر على وقف المسافات؟

ماهي مسافة الكبح؟

كما ذكرنا من قبل ، يمكن أن يتأثر وقف المسافات بعدد من العوامل. يقترح البعض أن توقف المسافات في كود الطريق غير محدث لأن السيارات الحديثة ، تعمل  بأنظمة ABS  مع إطارات أفضل ، يمكن أن تتوقف كثيرًا بشكل أسرع

 

ولكن تذكر أن عوامل كهذه ستؤثر فقط على مسافة الكبح، ما لم يتم تزويد السيارة بنظام فرملة تلقائي للطوارئ ، فلن يقلل ذلك من وقت التفكير:

  الطقس

في الظروف الجوية السيئة ، من المرجح أن تكون المسافة الإجمالية لوقوف السيارة أطول لعدد من الأسباب، في البداية ، قد يعني ضعف الرؤية أن السائق يستغرق وقتًا أطول للرد ، مما يزيد من مسافة تفكيره. لكن الطرق الزلقة التي تسببها الأمطار والثلوج والجليد ستمد أيضًا مسافة الفرملة.

 

حالة الطريق

ليس من الواضح دائمًا أن “الطقس السيء يساوي مسافات طويلة في التوقف” أيضًا، قد يكون الطريق لزجا بشكل خاص إذا كان هناك أمطار بعد فترة من الطقس الحار ، أو إذا انسكب النفط عليه. كن مستعداً للطريق في الأيام الباردة ، واحترس من الحصى، كل هذا قد يجعل من الصعب إيقاف السيارة  بسرعة.

في انتظار ارائكم وجميع تعليقاتكم وفي حال وجود اي استفسار سيقوم فريق العمل بالرد عليكم

https://goo.gl/o4rZvP

عن Rashaelkassem

شاهد أيضاً

تعرف على مواصفات رولز رويس كولينان 2019 .. أول سيارة suv

تختلف الصناعة البريطانية عن غيرها من الدول التي تعلن عن عدد كبير من الصناعات المختلفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *