الرئيسية / منوعات / للمبتدئين.. إليك هذه النصائح الذهبية أثناء القيادة
https://goo.gl/o4rZvP

للمبتدئين.. إليك هذه النصائح الذهبية أثناء القيادة

للمبتدئين.. إليك هذه النصائح الذهبية أثناء القيادة فقط عبر موقعنا ” autovx” إذ يوجد الكثير من الأشخاص الذين يبدأون القيادة دون معرفة ما هي القواعد المختصة والخاصة في السيارة من أجل قيادة صحيحة تفاديا للأخطاء والمشاكل والواقع في الخطر أثناء القيادة و تعريض حياتك للخطر وحياة من حولك فلذلك يجب أن تتبع النصائح الخاصة بالمبتدئين لمعرفة ما هي القواعد السليمة والمعلومات التي يجب أن تعرفها في أثناء القيادة.

للمبتدئين.. إليك هذه النصائح الذهبية أثناء القيادة

للمبتدئين.. إليك هذه النصائح الذهبية أثناء القيادة

 

النصائح الذهبية أثناء القيادة: تعتبر السيارات هي عامل أساسي للإنسان في حياته ونحن الآن في عصر مليء بالحركة وسريع للغاية يجب أن تتفادي أي خطر وأي مشكلة تحدث معك سريعا وخصوصاً أثناء قيادتك للسيارة، والأهم من كل هذا عليك التحكم القوي والسريع الذي يجعلك تتفادى أي خطر على حياتك وقت القيادة خصوصا إذا كنت مبتدئ لا تعرف أي شيء ومن أهم هذه النصائح الذهبية في القيادة من أجل الحصول على قيادة مميزة ومثالية خالية من الإخلاء البسيطة والكبيرة حتى لا تعرض حياتك وحياة من حولك لخطر وموت في بعض الأوقات.

في البداية يجب أن تعرف العوامل الحيوية في السيارة لتفادى الأخطاء ويجب أن تتأكد من عدم وجود أي خلل في الكهرباء أو الميكانيكا أو عدم وجود نقص الماء في سيارتك أو عدم نقص مياه التبريد أو زيوت الحركة الخاصة بالسيارة.

يجب أن تقوم أيضاً بمعرفة كيفية إحماء المحرك في السيارة كما لا يجب أن تقوم بالضغط بشدة على الدواسة الخاصة بالبنزين خلال إحماء المحرك، ولا يجب أن تقوم بالضغط بصورة متقطعة أيضاً عليه فيجب أن يكون بشكل تدريجي حتى لا يتلف ويحدث خطأ معك وقت القيادة.

للمبتدئين.. إليك هذه النصائح الذهبية أثناء القيادة

يجب على المبتدئ الذي يقود السيارة أن لا يقود بسرعة كبيرة في البداية وخصوصاً وقت تشغيل السيارة، وذلك خاصة إذا كان المقود منحرفا لأقصى اليمين أو منحرفا لأقصى اليسار، فيجب أخذ هذا الموضوع في الاعتبار حتى لا يسبب لك خطر علي حياتك في أي وقت.

كما يجب على المبتدئ الذي يقود السيارة أن يتجنب العبور من المنحنيات الحادة في الطريق وبسرعة عالية ويجب أيضاً أن لا ينحرف بسرعة كبيرة وعالية يميناً ويسار بشكل مفاجئ لتفادي الاصطدام وتدمرك شخصيا وتدمر السيارة.

يجب أن تأخذ في الاعتبار أن لا تترك المقود في السيارة ينحرف لأقصي اليمين أو أقصى اليسار لمدة تزيد عن حوالي 10 ثوان، لأنه ينسحب على الحالة الخاصة بالثبات في السيارة أو حركتها أو من خلال الضغط على المكابح فيجب أن تأخذ حذرك جيداً.

يجب أن تنتظر وقت الانتظار أو بعد صف السيارة في مكانها المناسب، ويجب أن تحرص علي أن يكون ناقل الحركة في وضع الفصل حتى لا يحدث ارتباك للسيارة ولك.

إذا كانت سيارتك مزودة بناقل سرعة أوتوماتيك يجب أن تتجنب النقل من وضع الرجوع للخلف إلى وضع التوقف وتتجنب وضع التوقف والانتقال إلى وضع الرجوع للخلف أثناء تحرك السيارة، أما إذا كانت سيارتك تمتلك ناقل حركة يدوي يجب أن تحرص جيدا على عدم تحريكه من حالة الرجوع للخلف إلى حالة السرعة الأولى أو العكس أيضاً إلا في حالة أن تكون السيارة ساكنة تماما لا تتحرك وهذا يكون أمان اكثر.

كل هذه النصائح يجب أن يضعها المبتدئين في قيادة السيارة في الاعتبار لتفادي المشاكل والخطر والإصابات المختلفة والاصطدامات في حالة عدم المعرفة الكاملة بقواعد القيادة السليمة والصحيحة لتفادي التعرض للموت أو الحوادث المختلفة لك ومن يركب معك بالسيرة ومن حولك في الطريق.

للمبتدئين.. إليك هذه النصائح الذهبية أثناء القيادة

https://goo.gl/o4rZvP

عن sahar Samir

شاهد أيضاً

تنظيف فرش السيارة الجلد

تنظيف فرش السيارة الجلد

تنظيف فرش السيارة الجلد، تضيف المقاعد الجلدية لمسة فاخرة إلى سيارتك، إنها باهظة الثمن ، …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *