الرئيسية / منوعات / للمبتدئات في القيادة.. الخطوات المثالية لإصلاح أعطال سيارتك
https://goo.gl/o4rZvP
للمبتدئات في القيادة.. الخطوات المثالية لإصلاح أعطال سيارتك

للمبتدئات في القيادة.. الخطوات المثالية لإصلاح أعطال سيارتك

للمبتدئات في القيادة.. الخطوات المثالية لإصلاح أعطال سيارتك، قد يكون من الصعب إجراء إصلاحات السيارات الخاصة بك إذا كنت لا تعرف الأساسيات، الميكانيكا لها لغة خاصة بها ، والأدوات ، والمواصفات التي يمكن لأي شخص أن يتعلمها. سواء كان ذلك في حالات الطوارئ أو الصيانة الروتينية ، دعنا نستكشف بعض إصلاحات السيارات التي يمكنك القيام بها بسهولة في المنزل مع بعض النصائح، لذا يقدم لكم موقع autovix الخطوات المثالية لإصلاح أعطال سيارتك للمبتدئات.

 

الخطوات المثالية لإصلاح أعطال سيارتك

للمبتدئات في القيادة.. الخطوات المثالية لإصلاح أعطال سيارتك

أساسيات تصليح السيارات تتطلب الميكانيكا أدوات وهناك بعض الأساسيات التي ستحتاجها لإجراء معظم إصلاحات السيارات، يمكن أن تشتمل مجموعة أدوات المبتدئين على مفكات ، وعدد قليل من مفاتيح الربط ، وزردية ، وزوج جيد من أقفال القنوات. أضف مقبسًا ، زيتًا مخترقًا ، وقليلًا من معدات السلامة ، ومع مرور الوقت على صيانة سيارتك ستمتلك عدد كافي من قطع الغيار.

سوف تحتاج أيضا إلى الحصول على دليل تصليح السيارات الجيد، يمكن أن يمنحك دليل خاص بطراز السيارة الخاص بك نظرة ثاقبة على أماكن وجود الأجزاء وأي وظائف أو تقنيات خاصة تحتاج إلى استخدامها، تذكر أنه على الرغم من أن السيارات هي نفسها بشكل أساسي ، إلا أن الطرز والموديلات المختلفة لها اختلافات دقيقة يمكن تفشل في اصلاح سيارتك إذا كنت تستخدم نصائح عامة.

والشيء الآخر الذي يجب مراعاته هو شراء قطع غيار أصلية، فشراء قطع غيار مستعملة لن يوفر عليك المال كما تعتقد بل سيكلفك المزيد لأنها ستتلف سريعا وستحتاج إلى إستبدالها مرة أخرى.

 

كيف تتصرف في حالة الطوارئ؟

للمبتدئات في القيادة.. الخطوات المثالية لإصلاح أعطال سيارتك

خلال قيادتك للسيارة يتعرض الإطار للإنفجار ويحتاج إلى التغيير، وفي الصباح لم تعمل بطاريتك، هل تعرفي ماذا تفعلي في حالات الطوارئ هذه؟ من الجيد أن يعرف كل سائق كيفية بدء تشغيل بطارية ميتة لأن استدعاء الشاحنة للقيام بذلك يمكن أن يهدر الوقت والمال، أيضا ، يمكن أن يكون هذا صعب خاصة على بعض السيارات الأحدث، اصنعي لنفسك معروفًا وتعرّفي على أساسيات تصليح سيارتك قبل حدوثها.  في حالة تعذر بدء تشغيل سيارتك ، قد تتمكن من الحصول على صديق أو أحد أفراد العائلة ليجرفك بدلاً من استدعاء الشاحنة، إن تعلم كيفية استخدام شرائط السحب بشكل صحيح هو أمر أساسي لتحقيق ذلك دون الإضرار بأي من السيارتين والحفاظ على أمان الجميع

إقرا ايضا اعطال السيارات وكيفية اصلاحها 

إصلاحات أساسية للسيارات يجب أن تعرفها

للمبتدئات في القيادة.. الخطوات المثالية لإصلاح أعطال سيارتك

  1. تغيير الزيت.

تحتاج إلى فحص وتغيير زيت سيارتك بانتظام لضمان التشغيل السلس للمركبة وإطالة عمر محركها، يعد تغيير زيت سيارتك أحد أهم المهارات الأساسية التي يجب أن تقوم بها لصيانة السيارة أو إصلاحها، بالطبع ، إنها قصة مختلفة إذا كان من الصعب الوصول إلى فلتر الزيت ومقبض تصريف الزيت لسيارتك.

تتضمن الخطوات الأساسية استنزاف الزيت عن طريق إزالة سدادة تصريف الزيت ، وفك مرشح الزيت وتفريغه ، ووضع فلتر الزيت ومقبس الصرف مرة أخرى ، وإزالة غطاء ثقب حشو الزيت ، ووضع الزيت الجديد، ويمكنك مشاهدة المزيد عن طرق تغير الزيت عبر الانترنت.

 

2- تغيير إطار السيارة

ذلك لأن الإطارات هي واحدة من أهم أجزاء سيارتك، ويمكن يحتاجوا إلى التغيير  من حين لآخر. لكن تغيير إطار السيارة على الرغم من أنه مهمة كبيرة إلا انها ليست صعبة التنفيذ.

3- إزالة الخدوش من الطلاء

الخدوش هي من الأشياء السيئة التي تتعرض لها سيارتك حتى أصغر الخدوش يمكن رؤيتها من مسافة بعيدة ويمكن أن تفسد المظهر العام لسيارتك، لسوء الحظ ، قد يكلفك الآلاف في إزالتها في التوكيل الخاص بالسيارة ، ولكن يمكنك توفير المال من خلال مهمة بسيطة، وهناك بعض المركبات الصناعية التي تساعد في ازالة الخدوش ، ويمكن إستخدام التنر أو البنزين أو حتى معجون الأسنان لإزالة الخدوش من الطلاء.

4- تغيير بطارية السيارة

تميل بطاريات السيارات إلى عدم التشغيل في أكثر الأوقات غير الملائمة. إذا كنت في منتصف أي مكان ، سيكون أفضل رهان لك هو العثور على مساعدة على الطريق أو استدعاء شاحنة سحب. ولكن إذا كنت بالمنزل وتظهر البطارية

علامات على أنها قد تحتاج إلى استبدال ، فإن طريقة الاستبدال سهلة للغاية:

تتضمن الخطوات: إزالة أي أغطية من البطارية ، فصل الكبلات السالبة ، تحريك المشبك بعيداً عن بطارية البطارية ، القيام بنفس الشيء من أجل مشبك الكابل الموجب ، إزالة جميع المسامير ، استبدال البطارية القديمة بالبطارية الجديدة ، وأخيراً إعادة توصيلها المشابك الكابل، تأكد من تسمية الكبلات قبل إزالتها.

 

5- استبدال مصباح خلفي أو ضوء خلفي

وجود مصباح خلفي مكسور أو الضوء الخلفي ليس فقط غير مريح ، بل هو في الواقع غير قانوني، وبالتالي ، تحتاج إلى تغييرها بمجرد أن تبدأ في التلاشي، ولكن لماذا تهدر المال على ميكانيكي عندما يكون استبداله سهلاً للغاية؟

تتضمن العملية: إزالة المسامير التي تربط إطار المصباح الأمامي مع الحامل ، فصل الموصل الكهربائي ، إزالة المصباح التالف واستبداله بآخر جديد ، توصيل الموصل مرة أخرى ، واستبدال الإطار في النهاية.

في بعض الأحيان قد يتم كسر الإطار الخاص بك فقط ، والذي يمكن أن يكون خطيرا بنفس الدرجة، يمكنك تغييرها باتباع نفس الإجراء.

وبعيدًا عن الصيانة الدورية ، يمكن لأي شخص تقريبًا تغيير المصباح الأمامي أو أي مصباح خلفي. بالنسبة لهذه الوظائف ، من الجيد أن يكون لديك دليل الإصلاح هذا حتى لا تحول مشكلة صغيرة إلى مشكلة كبيرة.

يمكن أن تعالج العديد من الميكانيكا المنزلية أشياء مثل توصيل الإطار ، واستبدال شمعات الإشعال ،ومع ذلك ، لا نقترح القيام بالصيانة ما لم تكن تعرف كيفية فحص الزيت أو التخلص من سائل تنظيف الزجاج الأمامي أولاً.

 

أهم  المشاكل الشائعة للسيارة

بالنسبة لبعض إصلاحات السيارات ، قد يكون من الأفضل التوجه بها إلى الميكانيكي ، ومع ذلك ، هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المرآب الخاص بك. بعض المهام مثل تغيير الزيت أو تنظيف المبرد هي مهام سهلة التنفيذ شأنها أن توفر الكثير من المال كل عام

ما هو التسرب الموجود  تحت السيارة؟ هل لون عادمي بخير؟ هل يجب أن يبدو محركي هكذا؟

لقد طرحنا جميعًا هذه الأسئلة ويمكنك الحصول على فكرة جيدة عما يسبب الكثير من المشاكل دون الذهاب إلى الميكانيكي عندما يتعلق الأمر بالسوائل ، يمكنك عادة تحديدها حسب اللون، إذا كان اللون الأخضر أو ​​الوردي ، فأنت على الأرجح تبحث في سائل التبريد، يكون سائل توجيه القدرة مصفراً ويصبح سائل ناقل الحركة لونًا أحمر.

كل سائل لديه لون مميز ، لذلك بيعد من المشاكل الشائعة السهل تشخيصها. يمكن أن يقودك العادم أيضًا إلى الإصلاحات الضرورية.

إن الدخان الأبيض أو الأزرق أو الأسود الذي يخرج من عادمك سيوجهك في اتجاه مختلف. قد يكون مشكلة مع صمامات المحرك ومن الأفضل عدم التأخير عندما ترى هذه المشاكل لأنها يمكن أن تزداد سوءًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تستمع إلى أصوات غير معتادة وأي جزء من السيارة التي تأتي منها. وعندما يكون هناك خطأ ما في المكابح.

في انتظار ارائكم وتعليقاتكم وفي حال وجود اي استفسار سيقوم فريق العمل بالرد عليكم.

 

 

 

 

 

 

https://goo.gl/o4rZvP

عن Rashaelkassem

شاهد أيضاً

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات تعرف عليها مع autovx، فمما لا شك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *