الرئيسية / منوعات / كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟
https://goo.gl/o4rZvP
كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟ تعرف على الإجابة مع autovx، مؤشر سيارتك من أهم وأخطر ما في السيارة، حيث أن المؤشر يخبر قائد السيارة بالسرعة التي تسير عليها، ويجب أن ينتبه القائد لهذا الأمر واليوم ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معًا على كيفية معرفة مؤشر السيارة إذا كان يعمل أم لا تابعوني…

ماهي أهمية مؤشر سرعة السيارة؟

مؤشر سرعة السيارة يعتبر من أهم مصادر الأمان التي توفرها الشركة التي تقوم بتصنيع السيارة، وإذا قام المؤشر بإعطاء قراءة غير سليمة فقد يؤدي بك الأمر لتسجيل مخالفة مرورية، ويستطيع قراءة مؤشر السرعة في سيارتك قراءة سليمة عن طريق كابل ممتد لعلبة تروس ناقل الحركة، حيث يعمل على قياس التغير الناتج عن الحركة في النبضات الكهربائية.

بعدها يعمل مؤشر سرعة السيارة على ترجمة هذه النبضات وقياس الوقت المستغرق بين كل إشارة، وعن طريقها يستطيع  قراءة سرعة السيارة بكل سهولة، وعندما يسمع صوت بسيط في لوحة العداد يعد هذا الصوت من العلامات الأولية الصادر من خلال كابل السرعة قبل أن يتعرض لضرر أو تلف.

ومع هذا الصوت تجد قفزات لمؤشر سرعة السيارة في لوحة العداد بين الأرقام الموجودة، وهذا يشير لوجود عطل أو خلل يجب عليك أن تنتبه له.

وفي حالة عدم ظهور قراءة لعداد السرعة، أو مؤشر السرعة رغم أن تقود السيارة لا يشير إلا على الصفر هذا يدل على انقطاع  كابل السرعة، أو تعرض الحساسات للتلف أو الضرر.

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟
كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟

خطوات هامة لزيادة سرعة السيارة:

تغيير مراوح السيارة إلى مراوح كهربائية.

المراوح الكهربائية تعد أهم الوسائل التي تساعد على تبريد المحرك، حيث يزداد المحرك بعدها قدرة فائقة على العمل، محركات السيارة تعتمد قديمًا تعتمد على مراوح السيارة الميكانيكية، وبناءً عليه لا يحصل المحرك على نسبة تبريد مناسبة له، بالإضافة إلى أنها تستهلك كمية طاقة كبيرة جدًا، وهذا يعود لتغييرها لمراوح كهربائية، وتستطيع من خلالها أن تحصل على سرعة أعلى.

تغيير مضخة الوقود الميكانيكية إلى مضخة كهربائية:

تتغذى مضخة الوقود على الطاقة الخارجة من سيارتك، وهذا يتلف البطارية ويقلل من عمرها، بالإضافة إلى ذلك فهي لا تمد محرك السيارة بالوقود بكمية وفيرة، فإذا أردت سرعة كبيرة لسيارتك لابد أن تستبدل مضخه الوقود الميكانيكية لمضخة كهربائية.

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟
كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟

الكربراتير أو المفحم:

الكربراتير يعد أهم جزء في السيارة، لأنه يعمل على مزج الوقود والهواء، وينتج عنه بخار، وغالبًا الكربراتير في السيارات القديمة يكون مزدوج وهذا الموضوع يعيق نسبة الوقود داخل محرك السيارة ويمنعها من السير بسرعة كبيرة، لكن السيارات الحديثة يختلف الأمر فهي تحتوي على نظام مختلف وهو حقن رباعي للبنزين، هذا الأمر يضاعف نسبة الوقود في محرك السيارة، لذلك تجد السيارة تنطلق بسرعة كبيرة جدًا.

كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟
كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟

رقائق محرك السيارة:

عزيز قائد السيارة عندما تفكر في تغيير حقن الوقود للسيارة، هذا يحتاج منك لتغيير الرقائق التي تتحكم في المحرك، فهو يساعد على أداء أسرع وأقوى للمحرك، تستطيع الحصول على هذه الرقائق بشكل مبرمج، ولابد من الإشارة لأنها توفر كمية استهلاك الوقود، بالإضافة إلى ذلك فهي تزيد من قدرة وقوة محرك السيارة عند الانطلاق، ويعود السبب لزيادة عدد أحصنة السيارة التي منحتها للمحرك.

الشواحن التوربينية:

ينصح خبراء السيارات عندما تريد أن تزيد من قوة المحرك بإضافة توربو بديل لمحرك الوقود فهذا يجعل أداء السيارة أفضل بكثير كما أنه يزيد من الأحصنة وسرعتها.

عزيزي قائد السيارة لابد ان تحرص على متابعة السيارة لدى مراكز الصيانة بصفة مستمرة للتأكد من سلامة جميع أجزائها، لسلامتك وسلامة من معك في السيارة وسلامة المارة.

 

https://goo.gl/o4rZvP

عن rasha elrauss

شاهد أيضاً

تعرف على مواصفات رولز رويس كولينان 2019 .. أول سيارة suv

تختلف الصناعة البريطانية عن غيرها من الدول التي تعلن عن عدد كبير من الصناعات المختلفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *