الرئيسية / منوعات / كيف تتصرف عند دخول مسمار في إطار سيارتك؟
https://goo.gl/o4rZvP
دخول مسمار في إطار سيارتك؟

كيف تتصرف عند دخول مسمار في إطار سيارتك؟

كيف تتصرف عند دخول مسمار في إطار سيارتك؟ تعرف على الإجابة مع autovx، فالعديد من السائقين يعانون من بعض المشاكل ومن أبرزها مشكلة الإطارات، وخاصة مشكلة المسامير التي تدخل في إطارات السيارة، حيث يتسبب في مشكلة كبيرة لقائد السيارة ومن معه في السيارة، واليوم ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معاً على هذه المشكلة وكيف تتصرف إذا واجهتك أثناء قيادة السيارة تابعوني….

دخول مسمار في إطار سيارتك؟
دخول مسمار في إطار سيارتك؟

كيف تتصرف عند دخول مسمار في إطار سيارتك؟

لكل من يعاني من مشكلة في إطار السيارة، اليوم نتعرف معًا على أعراض وأسباب تلف إطارات السيارات، وكيف نعالجها؟ وكيف نتجنب هذه المشاكل؟

أولًا عندما تكتشف أن إطار سيارتك دخل به مسمار يجب أن تتصرف بحكمة حتى تعلم مكانه داخل الإطار حتى لو بطريقة تقليدية، في حالة عدم وجود جهاز ضغط هواء للإطارات بالسيارة قم بضغط إطار السيارة بقدمك، إذا اكتشفت أن ضغط الهواء داخل إطار السيارة منخفض بشكل كبير، إذن فالحل الوحيد هو القيام فورًا بتغيير إطار السيارة ولا يوجد حل أخر أمامك، الآن جهز نفسك للقيام بالعمل.

بعد أن تقوم بإزالة إطار السيارة يجب عليك أن تذهب لمركز صيانة وإصلاح الإطارات حتى تقوم بإصلاح الإطار ومعرفة نسبة الضرر والتلف التي وقعت عليه.

أما في حالة ضغطك بقدمك على إطار السيارة، أو عندما تقوم بفحص الإطار عن طريق جهاز ضغط الهواء، ووجدت أن إطار السيارة لم يتأثر بشكل كبير وقتها يمكنك أن تقوم بقيادة السيارة إذا كانت المسافة قريبة عن مركز صيانة وإصلاح إطار السيارة، يجب على قائد السيارة عدم القيادة بسرعة حتى يتجنب أي عواقب أو أمور غير متوقعة، ومنها زيادة توسع المكان الذي دخل من خلاله المسمار لأن في حالة تأخر الوقت في إزالة المسمار من الإطار يؤثر سلبياً على جميع الأسلاك المعدنية الموجودة داخل إطار السيارة، وهذا يؤدي إلى ضرر الإطار بالكامل.

دخول مسمار في إطار سيارتك؟
دخول مسمار في إطار سيارتك

نصائح مهمه لتجنب الحرارة أثناء الصيف

عزيزي قائد السيارة عندما ترتفع درجة الحرارة خاصةً في فصل الصيف تزداد مشاكل السيارات، تجنب أن تكون إطارات السيارة ممتلئة للنهاية، حيث أن إطارات السيارات هي همزة الوصل بين قائد السيارة مع طريقه، وعندما تهتم بها سوف توفر لنفسك ولعائلتك المزيد من السلامة والأمان عندما تنتقل من مكان إلى أخر، لذلك يجب عليك أن تتبع بعض التعليمات للحفاظ على إطارات السيارة وتجنب مخاطرها أثناء القيادة.

يجب عليك التأكد من سلامة الأربع إطارات بشكل مستمر والتأكد من عدم وجود تشققات كبيرة أو تلف في إطار السيارة.

دخول مسمار في إطار سيارتك؟
دخول مسمار في إطار سيارتك؟

كيف تحافظ على إطارات السيارة؟

يجب التحقق من ضغط إطارات السيارة مرة على الأقل كل شهر، لأن إطار السيارة الغير ممتليء بالهواء يسبب أضرار عديدة للسيارة ليس للإطار فقط، منها استهلاك الوقود بكمية أكبر ويؤثر على الفرامل سلبيًا، وحتى تتحقق من ضغط السيارة قم بعملية الفحص والإطارات باردة.

يجب تعديل جميع إطارات السيارة حسب تعليمات الشركة المنتجة للإطارات بواسطة تغيير أماكن الإطارات الخلفية والإطارات الأمامية تقريبًا كل 5000 كيلو متر.

ولتجنب تلف إطارات السيارة ابتعد عن الحمولة الزائدة داخل السيارة، لأنها تزيد من استهلاك البنزين أيضًا وتعمل على تأكل وتلف إطار السيارة، يجب على قائد السيارة مراقبة ممتص الصدمات السابق وتغييره لأنه يسارع في ضرر وتلف الإطارات وله تأثير على التحكم في السيارة.

يجب على قائد السيارة اختيار إطار السيارة المناسب لأنه يزيد في استهلاك البنزين، حيث أن الزيادة في عرم إطار السيارة يزيد من نسبة التلامس والاحتكاك بالأرض وهذا يؤدي لزيادة مقاومة الأرض بإطار السيارة مما يجعل محرك السيارة يبذل جهد كبير في حرق الوقود فلكل سيارة إطارات خاصة بها تخضع للمواصفات التي وضعتها الشركة المنتجة.

 

https://goo.gl/o4rZvP

عن rasha elrauss

شاهد أيضاً

تعرف على مواصفات رولز رويس كولينان 2019 .. أول سيارة suv

تختلف الصناعة البريطانية عن غيرها من الدول التي تعلن عن عدد كبير من الصناعات المختلفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *