الرئيسية / منوعات / كيف انظف جلد السيارة
https://goo.gl/o4rZvP

كيف انظف جلد السيارة

كيف انظف جلد السيارة ، تعتبر اجزاء السيارة المصنوعة من الجلد مثل المقاعد اسهل من غيرها بكثير في عملية التنظيف، ولكن أغلب اصحاب السيارات من هذا النوع يهملون نظافتها ويستصعبون هذا الامر إلا أنه أمر سهل وغير مكلف، ولكن من الضروري التنظيف الدوري والمستمر لها وذلك باتباع بعض الخطوات التي سوف نقدمها لكم من خلال هذا المقال.

كيف انظف جلد السيارة
كيف انظف جلد السيارة

طريقة تنظيف جلد السيارة:

هناك العديد من المحطات التي تختص بعملية تنظيف السيارات ليس من الخارج فقط بل من الداخل أيضًا وتعمل بتقنية تسمي (Dry Clean) أي التنظيف الجاف ولكن هذا الامر مكلف جدًا بالنسبة لمالك السيارة، ولكن باستطاعة قائد السيارة أن يقوم بهذه المهمة بنفسة وباقل تكلفة ممكنة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الاتية:

كيف انظف جلد السيارة
كيف انظف جلد السيارة
  • يجب أولًا القيام بفحص المقاعد جيدًا والتأكد من عدم احتوائها على فتحات أو ثقوب أو أي زخارف التي من الممكن أن تتراكم وتترسب بها الماء كي نتجنب تلفها أو حدوث أي ضرر بها، كما أنه من الضروري مراجعة كتيب التعليمات والارشادات الخاص بالسيارة حتى نتجنب المواد التي يذكر أنه ممنوع استخدامها لمثل هذه السيارات.
  • استخدام المكنسة الكهربية كي تزيل الاتربة أو أي بقع عالقة على المقاعد أو بقايا الطعام التي من الممكن أن تتواجد عليها ولكن مع الحرص على عدم خدش الجلد، ومن الممكن أيضًا استخدام خاصية النفخ التي تتوفر في اغلب المكانس الكهربية حتى تتمكن من ازالة جميع الاتربة العالقة.
  • احضر فوطة مصنوعة من مادة المايكروفايبر، وأيضًا احضر منظفًا جيد خاص بتنظيف الجلد وذلك كي تتمكن من إزالة جميع الاوساخ العالقة بالمقاعد فيجب عليك القيام بهذه الخطوة حتى وان لم تري هذه الاوساخ لأنك سوف تتفاجأ بكمية الاوساخ التي سوف تتراكم على الفوطة، فمن السهل تراكم الدهون والاوساخ على مثل هذه المقاعد.
  • بعد ذلك يجب استخدام منظف ذا جودة عالية بالإضافة إلى فرشاه ناعمة حتى لا يخدش المقعد وذلك للتنظيف الجيد والوصول لأقوي البقع الموجودة على المقعد.
  • في النهاية يجب مسح المقاعد مره اخري بفوطة مايكروفايبر جافة ونظيفة كي تزل بقايا المنظف المتواجدة على المقاعد.
  • يجي عليك أن تقوم بهذه الخطوات بشكل دوري على الاقل مره كل شهر وذلك للحفاظ على نظافة السيارة وكي تطيل من عمرها الافتراضي.

تلميع جلد السيارة:

كيف انظف جلد السيارة
كيف انظف جلد السيارة
  • احضر ملمع خاص بالجلد ولكن من أجود الانواع فيجب أن لا يحتوي هذا الملمع على شمع أو سيليكون أو أي مواد بترولية كي لا تؤثر على كفائتة مع كثرة الاستخدام، فيعتبر السبب الرئيسي وراء عملية التلميع هو إخراج الزيوت الطبيعية من الجلد حتى يكتسب لمعان وشكلًا جذاب وجميل كما لو كان جديد.
  • يجب القيام بعمل اختبار لنوع الملمع فيجب وضعة أولًا على جزء صغير من المقعد أو على بقعة ظاهرة فإذا لم يتغير لون الجلد في هذا الوقت يتم استكمال عملية التلميع.
  • وزع الملمع على اجزاء المقاعد الجلدية ثم نظفه باستخدام فوطة مايكروفايبر جافة ونظيفة، كما يجب تلميع جميع الاجزاء وذلك للحصول على نتيجة مميزة.
  • بعد الانتهاء من عملية التنظيف والتلميع يجب أن تقوم بركن سياراتك في مكان بعيد عن اشعة الشمس لمدة يوم كامل حتى يقوم الملمع بمفعولة دون أن يتأثر بأشعة الشمس، فيجب ركنها في الجراج الخاص بها.
  • قبل البدا باستخدامها مره اخري يجب عليك القيام بمسح المقاعد مره اخري بفوطة نظيفة من مايكروفايبر والمسح يكون بشكل دائري، فيجب التأكد من إزالته بشكل كامل.

 

كيف انظف جلد السيارة
كيف انظف جلد السيارة
https://goo.gl/o4rZvP

عن Howida

شاهد أيضاً

تعرف على مواصفات رولز رويس كولينان 2019 .. أول سيارة suv

تختلف الصناعة البريطانية عن غيرها من الدول التي تعلن عن عدد كبير من الصناعات المختلفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *