الرئيسية / كيا / مواصفات وسعر ومميزات وعيوب كيا اوبتيما 2010
https://goo.gl/o4rZvP
كيا اوبتيما 2010

مواصفات وسعر ومميزات وعيوب كيا اوبتيما 2010

سيارة كيا اوبتيما هي واحدة ضمن أشهر السيارات السيدان التي انتجتها شركة كيا العالمية حيث تمتاز بالأناقة والأنسيابية والمرونة في القيادة بحيث تجعلها متعة في حد ذاتها، ليس فقط بسبب مواصفاتها الداخلية وقوة محركها ولكن بسبب الإمكانيات المتميزة داخلها من حيث السعة وسرعة المحرك التي تجعلها الخيار الأول ل رجال الأعمال وعشاق البساطة والرقي.

بل وتعددت التحديثات التي تمت بموديل سيارة كيا اوبتيما منذ إطلاقها حتى الآن ولذلك دعونا نستعرض لكم في السطور التالية بعض المعلومات المتعلقة ب مواصفات سيارة كيا اوبتيما 2010 مع مميزاتها وعيوبها بل وسعرها في مختلف دول العالم حتى تساعدك على اختيار الأفضل بالنسبة لك عزيزي القارئ .

سيارة كيا اوبتيما 2010

سيارة كيا اوبتيما هي عبارة عن تحفة فنية تمتلك عدد من المزايا الداخلية والخارجية حيث تدخل ضمن الجيل الثاني من سيارات الاوبتيما التي ظهرت لأول مرة منذ عام ألفين ولكن قامت الشركة بعدة تحديثات لها منذ عام ألفين وخمسة حتى عام ألفين وعشرة، بحيث اصبحت تنافس سيارة هيونداي سوناتا وبعض الموديلات من سيارات تويوتا اليابانية وبالطبع عملت الشركة على تغيير جذري بالسيارة على مدار تاريخها الطويل حتى تتوافق مع متطلبات السوق .

مواصفات سيارة كيا اوبتيما KIA Optima 2010

أما بالنسبة لمواصفات سيارة كيا اوبتيما من ناحية المحرك فنجد على سبيل المثال توافرها بمحرك مزود بأربعة اسطوانات مع ناقل حركة اوتوماتيكي مزود بستة سرعات ويوجد منها نسخة متوافرة باقل حركة يدوي مزود بخمسة سرعات، مع سعة لترية تصل إلى لترين ونصف مع سرعة محرك تتراوح ما بين المائة خمسة وستون حصان حتى المائتي وسبعون حصان حسب الموديل الخاص بها بل ويصل عزم الدوران مائة وتسعون نيوتن وقد تصل أيضاً إلى مائتي وستون نيوتن .

أما المواصفات الداخلية فهي تتمثل في الكثير من الكماليات التي توفر للسائق مختلف سبل الراحة والأمان فعلى سبيل المثال نجدها ذات مقاعد مريحة مصنوعة من القماش مع قفل مركزي وتكييف مركزي، بل ومزود ب ست سماعات ستيريو ومسجل يتم توصيل البلوتوث به مع زجاج يتم التحكم به بطريقة إلكترونية وتم تغيير لون الزجاج الخاص بها ليصبح ازرق مائل للون الأسود .

وتتمثل المواصفات الخارجية في التصميم الجذاب والانسيابي التي تعد واحدة ضمن افضل السيارات السيدان ذات المقدمة المنخفضة ومصابيح ليد ذات شكل جذاب يتوسطها شبكة صغيرة الحجم محفور عليها شعار الشركة من الأمام، مع جنوط رياضية بمقاس ستة عشر بوصة وإطارات مميزة أما الحقيبة الخلفية فهي الأخرى ذات تصميم فريد حيث تتسم حقيبة السيارة بالسعة حيث تصل إلى ثلاثمائة وستون لتر .

عيوب سيارة كيا اوبتيما KIA Optima 2010

أما بالنسبة لعيوب سيارة كيا اوبتيما فهي بسيطة للغاية ولكن قد يشكو البعض من ثقل وزن السيارة مع عزل ضغط الهواء عنها مما يسبب بعض المشاكل أثناء السير على الطرق السريعة .

سعر سيارة كيا اوبتيما KIA Optima 2010

أما بالنسبة لسعر السيارة فهي متناسبة نوعاً ما مع إمكانياتها ومميزاتها الداخلية والخارجية فنجدها تصل إلى ثمانية عشر ألف دولار وقد تصل إلى أربعة عشر ألف دولار حسب قوة المحرك .

نبذة عن تاريخ شركة كيا KIA

شركة كيا هي واحدة ضمن الشركات الكورية الرائدة في مجال تصنيع السيارات منذ عدة سنوات حيث بدأت بتصنيع محركات السيارات الثقيلة في البداية والدراجات البخارية وظلت واحدة ضمن أشهر الشركات التي تقوم بتصنيع أفضل الدراجات البخارية على مستوى العالم، ولكن مع بداية السبعينات قامت شركة كيا بعمل عقد مع شركة فورد موتورز الأمريكية بحيث بدأت في تصنيع السيارات العائلية والرياضية وسيارات السيدان والمبني فان والكوبيه وغيرها الكثير ومنذ ذلك الحين أصبحت شركة كيا تقوم بتصنيع أفضل السيارات الكورية .

https://goo.gl/o4rZvP

عن noor omar

شاهد أيضاً

مواصفات وسعر كيا كوريس 2019 الجديدة

مواصفات وسعر كيا كوريس 2019 الجديدة ، شاركت كيا في أحداث فاعليات معرض نيويورك للسيارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *