الرئيسية / أخبار السيارات / اجراءات قرض شراء سيارة في البنوك المصرية
https://goo.gl/o4rZvP
قرض شراء سيارة بنك مصر

اجراءات قرض شراء سيارة في البنوك المصرية

تتنافس البنوك في تقديم قرض شراء سيارة للعملاء، وتتنوع من تمويل سيارات فارهة وأخري متواضعة تناسب الطبقة العادية، حيث يجتذب البنك العملاء لكي يستفيد من هذه الودائع التي يدفعها المشتري، وفي الغالب تكون الودائع ذات قيمة مرتفعة للغاية، ولكن لا شئ سهل في مصر، فيحتاج البنك إلي عدة شروط وإجراءات عند تمويل سيارة للمستهلك، ولأن اليوم العديد من البنوك سواء الحكومية أو الخاصة، فكل بنك له بنوده التي يسير عليها، وفي الغالب تقدم البنوك الخاصة إجراءات أكثر ميسره عن البنوك التي تملكها الدولة، ولكن يأخذون مقابل هذا عائد مادي كبير كفائدة، ومع ارتفاع الأسعار، خصوصًا في السيارات لأنها استيراد الخارج وتقدر قيمتها بالدولار، لهذا اتجه العملاء إلي البنوك ومحاولة تقسيط السيارات الجديدة، حتي أن السيارات المستعملة يمكن تقسيطها الآن من خلال بعض البنوك ولكن بصورة محدودة، لهذا ينقل لكم autovx إجراء كل بنك في تقسيط السيارات كالتالي.

قرض شراء سيارة

بنك مصر: يعرض البنك مميزات قرض شراء سيارة فيعرض عليهم تمويل السيارة بنسبة 100% من قيمتها ولكن يشترط عدم أمور لتمويلها بهذا الشكل، كما أن الشخص المقترض يمنحه بنك مصر فترة تصل حتي 120 شهر كاملين، وعن التسهيلات التي يعرضها البنك فتتراوح إلي 500 الف جنيه مصري.

قرض شراء سيارة في مصر

بنك التعمير والإسكان: علي المتقدم تحويل راتبهم إلي البنك أو حتي قيمة القسط كل شهر، هذا للقطاع الحكومي، أما في حالة القطاع الخاص أو الأعمال الحرة فيشترط وجود ضامن، وهو الشرط الذي يتم غالبًا في جميع البنوك، وقد تصل نسبة التمويل في بنك التعمير إلي 85% كحد أقصي علي قروض السيارات، أما باقي ثمن السيارة بعد سداد المقدم يتم دفعه علي 7 سنين.

بنك الإسكندرية: من أفضل البنوك التي تمنح قروض عند شراء سيارة جديدة فتصل نسبة التمويل به لحوالي مليون جنيه، كما أن السداد يصل إلي 7 أعوام، ولكن يشترط علي طالب التمويل أن يقوم بسداد حوالي 7% من ثمن السيارة، كما يشترط أن يكون راتبه في الشهر ليس أقل من ألف جنيه.

قرض شراء سيارة في بنوك مصر

البنك العربي الإفريقي: كذلك عروضه مميزة تصل إلي مليون جنيه تمويل، بينما أقل نسبة قرض علي سيارة تصل إلي 22 ألف فقط، وتمويل بنسبة 90%، بينما يقوم المستفيد بتسديد المبلغ بحد أقصي لحوالي 84 شهر.

بنك CIB: من البنوك الحديثة في مصر التي دخلت لعالم التمويل والتقسيط بقوة في كل المجالات مثل الشقق والمعدات وليس السيارات فقط، بالطبع يمول سيارتك CIB بنسبة مائة بالمائة، ولكن التمويل بنسبة 600.000 ألف كحد أقصي، أما السداد حتي 72 شهر.

بنك HSBC: يتقارب مع باقي الشروط البنوك الحديثة مثل تمويل مليون جنيه وسداد 84 شهر، ولكن تتغير خلال أول 60 شهر نسبة الفائدة، بينما يكون ثابتة بعد ذلك.

قرض شراء سيارة

كريدي أجريكول مصر: بخلاف تقسيط السيارات الحديثة التي يدعمها بنك أجريكول بنسبة مائة بالمائة، فهو يقدم عروض مميزة علي السيارات المستعملة كفكرة جديد وحل بديل لارتفاع الأسعار، حيث يقدم عرض التقسيط علي هذه السيارات لمدة 5 أعوام وأكثر قيمة بحوالي 750 ألف.

أبو ظبي الإسلامي: يمول حتي 700.000 جنيه، ومتاح السداد حتي 60 شهر فقط، ويميز بانه يأخذ فائدة قليلة نسبيه بقيمة 35% فقط.

فيصل الإسلامي: من البنوك الشهيرة في مصر، حيث يدعم هو الآخر بيع السيارات المستعملة ولكن الفئات الفاخرة مثل مرسيدس وغيرها، ومتاح لكل العملاء في القطاعات الحكومية خاصة أو أعمال حرة، يمول السيارة بنسبة 200 ألف فقط، ويدعمها بحوالي 50% من ثمنها، ولكن لا يمكن للعميل أن يقوم ببيع هذه السيارة المستعملة المقترض ثمنها من بنك فيصل إلا أن ينهي جميع ثمنها.

قرض شراء سيارة مستعملة

https://goo.gl/o4rZvP

عن fatma

شاهد أيضاً

تعرف على السيارة سيتروين سى 5 اير كروس

طرحت الشركة سيتروين السيارة “C5 Aircross” و هى كروس أوفر بالتصميم الجديد كليا. و تتميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *