الرئيسية / منوعات / جهاز شحن بطاريات السيارات
https://goo.gl/o4rZvP
جهاز شحن بطاريات السيارات

جهاز شحن بطاريات السيارات

جهاز شحن بطاريات السيارات تعرف عليها مع autovx، كيف تشحن بطارية السيارة العديد يعاني من محرك السيارة، عندما  تقوم بقيادة سيارتك في الصباح الباكر وتواجه مشكلة البطارية، أو عندما تترك السيارة فترة زمنية دون تشغيلها، وقتها تكتشف حدوث مشكلة في بطارية السيارة لأنها تكون فقدت شحن كثير فهي لا تتحرك، فكلنا نعلم جيداً أن البطارية هي قلب السيارة كقلب الإنسان تماماً، فبدون البطارية لا تستطيع تحريك سيارتك من مكانها، البطارية أهم شيء في السيارة، تعتمد السيارة على البطارية من حيث تشغيل المحرك، ماسح زجاج السيارة، تشغيل مكيف السيارة، الإنارة، وغير ذلك من الأمور الهامة التي تحتاج لطاقة التشغيل حينما تقوم بقيادة السيارة، وقبل أن نتعرف معاً على كيف تشحن بطارية سيارتك؟ أعرف أولاً ما معني كلمة البطارية؟ وهل يوجد للبطارية حجم وشكل معين؟ كل هذه الأسئلة سوف تجد إجابتها في هذا التقرير تابعوني:

 

جهاز شحن بطاريات السيارات
جهاز شحن بطاريات السيارات

جهاز شحن بطاريات السيارات وما هي أنواع البطاريات؟

أكدت جميع الأبحاث والدراسات أن بطارية السيارة لها عدد ثابت من الأوعية وهي مسؤولة عن توليد الطاقة الكهربائية، أو كما قال عنها علماء الفيزياء أنها عدد ثابت للخلايا الكهربائية، الناتج عنها تيار الكهرباء، ويحدث عنه بعض التفاعلات الكيميائية.

كمية الكهرباء يمكنك أن تخزن بداخلها أو يمكنك أن تفرغها، وهذا مثل برميل الماء المخصص له تماماً، من حيث سعته، البطارية مثل برميل الماء، له أحجام مختلفة، منها الحجم الكبير ومنها الحجم الصغير، فهذا ينطبق على البطاريات منها البطاريات الكبيرة والصغيرة.

البطاريات الكبيرة تستمر مدة طويلة وعندما تقوم بشحنها تستغرق وقت طويل.

البطاريات الصغيرة تحتاج شحن باستمرار، وهذا يرجع لتفريغها الشحن بسهولة.

المادة الموصلة تكون داخل بطارية السيارة وهناك أنواع عديدة، على حسب المادة التي تم التصنيع منها.

المادة الكيميائية: هي المادة المتحكمة في كمية التيار الكهربائي داخل كل خلية، وتتكون من أنواع كثيرة منها الأنبوبين والسائل، والجاف، والجل، والليثيوم، وكل نوع يتميز عن الأخر من حيث العمر الافتراضي والكثافة حتى تعمل بشكل ممتاز، وأيضاً من حيث التفريغ والشحن.

 

جهاز شحن بطاريات السيارات
جهاز شحن بطاريات السيارات

كيف يتم شحن بطارية السيارة:

شحن بطارية السيارة عن طريق بطارية سيارة أخرى تعمل بشكل صحيح.

عزيزي قائد السيارة يمكنك شحن بطارية سيارتك عن طريق سيارة أخرى تكون بطارياتها سليمة وتعمل بشكل ممتاز، يجب أن يكون لديك كوابل توصيل حتى تتمكن مش توصيل أقطاب بطاريتك داخل السيارة بأقطاب البطارية الأخرى في السيارة التي تشحن منها، الآن وبعد توصيل الأقطاب بعضها البعض قم بتشغيل السيارة التي يجب شحنها حتى يعمل دينمو السيارة بشكل صحيح، وحتى يشحن البطارية التي تريد شحنها.

شحن بطارية السيارة عن طريق الشاحن الذكي.

يشترط وجود مصدر كهرباء لا يقل عن 220 فولت، ويمكنك شحن البطارية عن طريق شاحن ذكي وهذا يحدث من خلال شراء شاحن جديد يستطيع أن يشحن بطارية سيارتك بشكل صحيح وجيد، ولكن يشترط أن هذا الشاحن لا يؤثر على ألواح بطارية السيارة، يتم توصيل الشاحن بأقطاب بطارية سيارتك بأقطاب الشاحن الذكي بشرط أن تقوم بتوصيلة بصورة صحيحة وتنتبه من عدم عكس أقطاب الشاحن والسيارة.

 

جهاز شحن بطاريات السيارات
جهاز شحن بطاريات السيارات

ما هي أسباب تلف البطارية؟

من الأسباب التي تتسبب في تلف بطارية السيارة الإهمال عندما تهمل أي عطل في السيارة سوف يزداد مع مرور الوقت وتتأثر البطارية ويتأثر شحنها.

عدم متابعة باستمرار لصيانة السيارة أو متابعة البطارية عن المختصين.

تلف بعض أجزاء السيارة مثل الفيوزات والوصلات، وعمد إصلاحها وتغييرها هذا يؤدي لفقد جهد البطارية.

تشغيل الأجهزة الإلكترونية في السيارة يعمل على تفريغ شحن البطارية ويؤثر علي دينمو الشحن.

عدم تشغيل محرك السيارة بشكل منتظم حتي لو فترة قصيرة كل يوم خصوصاً في فصل الشتاء هذا يؤدي علي تلف البطارية.

https://goo.gl/o4rZvP

عن rasha elrauss

شاهد أيضاً

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات تعرف عليها مع autovx، فمما لا شك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *