الرئيسية / منوعات / تنظيف كراسي السيارة
https://goo.gl/o4rZvP
تنظيف كراسي السيارة

تنظيف كراسي السيارة

تنظيف كراسي السيارة ، بالتأكيد  كراسي السيارة هي الاكثر استخداما بالسيارة  ، وجامعة لعدد كبير من المواد الغذائية ، وقطع الطعام ، والانسكابات وغيرها من البقع والاتربة،لذا نقدم لكم من خلال موقع autovix طرق تنظيف كراسي السيارة لتبدو أكثر اشراقا من ذي قبل،امنح مقعدك في السيارة تنظيفًا سريعًا سيتركها خالية من البقع والرائحة الكريهة والاتربة والغبار، اختار يومًا مشرقًا لتسخير قوة الشمس لتجفيف مقاعد سيارتك النظيفة

 

تنظيف كراسي السيارة

تنظيف كراسي السيارة

ماذا ستحتاج:

ملعقتان كبيرتان من صابون الأطباق

2 ملعقة طعام صودا الخبز

2 كوب ماء ساخن

فرشاة تنظيف

منشفة نظيفة

 

طريقة التنظيف

أولا ابدأ بتنظيف مقعدك سريعا من اي اتربة عالقة  ، أو امسح برفق باستخدام فرشاة التنظيف الجاف لإزالة أي أجزاء ، كما يمنح القماش منعشًا سريعًا قليلاً

 

ثانيا امزج محلول التنظيف لاستخدامه على المقاعد، منظف الأطباق لطيف للغاية ، يرفع البقع الدهنية بينما ينعش النسيج ، وصودا الخبز هي أيضًا أداة تنظيف تعمل على ترك مقاعدك خالية من البقع، وكلاهما آمن للاستخدام على الأقمشة،أضف الماء الساخن وقم بخفقه جيدا للحصول على الرغوة المناسبة.

 

ثالثا قم بغمس فرشاة التنظيف في الخليط ، ثم اعمل على مقاعد السيارة بحركة دائرية، لاتغمره بالكثير من الماء، قم باضافة القليل لرفع اي بقع، هذا يساعد أيضا على إزالة أي عوالق من مفروشات السيارة.

 

رابعا امسح مقعد السيارة بمنشفة ، واستمر في العمل حتى يتم تنظيف جميع المقاعد، افتح النوافذ ، والسماح للهواء الجاف للدخول لتجفيف المقاعد.

 

خامسا قم برش معطر خاص بالسيارة بعد الانتهاء من عملية التنظيف، ستحب رائحة سيارتك بالتأكيد.

 

هذه الطريقة يمكن استخدامها مع اشكال تنجيد السيارة المختلفة، ولكن يجب الحرص على عدم الاستخدام المفرط للماء .

تنظيف كراسي السيارة( المخمل ) القماش

تنظيف كراسي السيارة

تنظيف كراسي السيارة( المخمل ) القماش،اذا كان لديك مقاعد من القماش ، فسوف  تتسخ بالتاكيد، في ما يلي كيفية إزالة البقع والأوساخ من المقاعد المصنوعة من القماش، اقرأ السطور التالية لتنظيف كراسي السيارة القماش

 

المواد المستخدمة في تنظيف كراسي السيارة القماش

منظف ​​الاقمشة

فرشاة

منشفة جافة

 

فيما يلي العناصر التي ستحتاج إليها لهذه المهمة. للبدء ، تأكد من أن النسيج خالي من الاتربة من خلال التنظيف بالمكنسة الكهربائية أولاً افتح أسفل المقعد بأصابعك وباستخدام المكنسة الكهربائية قم بشفط الاتربة والعناصر المتطايرة والاوساخ الغير مرئية ، ضع رشًا خفيفًا للمنطقة مع محلول تنظيف القماش المخصص، الخطأ الأكثر شيوعًا هو استخدام منظف متعدد الأغراض في تنظيف الكراسي القماش، ومن الأفضل استخدام منظف متخصص.

لتجنب السماح لسائل تنظيف القماش بالإشباع أو الإفراط في نقع المنطقة التي يجري تنظيفه، هدفنا هو تنظيف الطبقة العليا من القماش ، ولكن اترك الوسادة الأساسية جافة قدر الإمكان لتجنب العفن المستقبلي أو الروائح المحتملة على الطريق. لذا ، اعمل منطقة صغيرة واحدة في كل مرة. بعد وضع أربعة أو خمسة رشاشات من القماش النظيف على المقعد ، قم بتدليك المنطقة على الفور بفرشاة داخلية ناعمة أو متوسطة الحجم، سيؤدي ذلك إلى تحريك الأوساخ إلى السطح ، ولكن لن يؤذي سلامة الألياف نفسها.

 

تجنب استخدام فرش السجاد الخشن لأنها تميل إلى تلف الألياف وتسبب تشوه القماش، عندما تغلف رغوة الصابون القاذورات التي تم سحبها من قبل الفرشاة ، يجب عليك أن تجف فوراً الرغوة القذرة بمنشفة نظيفة ثم اعادة استكمال المهمة .

كرر هذه العملية حتى يتخلص المقعد جميع الأوساخ، إذا استمرت البقع ، يمكن استخدام اسفنجة الخاصة بغسل الاطباق وفرك البقع عن طريقها ، ولكن

الحرص على عدم الضغط بشدة حتى لا يتلف النسيج، يجب أن تكون الضربات الخفيفة إلى المتوسطة كافية

 

بمجرد إزالة الأوساخ واستعادة اللون ، قم بتجفيف المنطقة بسرعة مرة أخرى لإزالة أي مناطق من التشبع الشديد بالماء ، احرص على إعطاء بعض الوقت لتجفّي مقاعدك قبل الذهاب في رحلة ، حيث لا أحد يحب ان يجلس وتبتل ملابسه .

 

احرص على تنظيف مقاعد السيارة بشكل منتظم لضمان الحفاظ على نظافة السيارة وابقائها اطول عمرا معك.

 

كيفية تنظيف تنجيد السيارات بمواد منزلية ؟

هناك اعتقاد خاطئ عند تنظيف أي نوع من التنجيد هو أنه كلما زاد استخدام المياه ، كانت النتيجة أفضل. هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة لأن المزيد من الماء لا يعني بالضرورة إزالة بقع أكثر فعالية، فالرطوبة سيئة للغاية على نسيج السيارة  ، ويمكن أن تلحق الضرر بالنسيج وكذلك ترك روائح عفنة مع تكرار استخدام الماء، ويمكن ان تسبب الصدأ للاجزاء المعدنية بالسيارة ، فيما يلي كيفية استخدام العلاجات المنزلية لتنظيف تنجيد سيارتك.

 

التخلص من البقع على تنجيد السيارة

تنظيف كراسي السيارة

قبل البدء في عملية إزالة البقع ، ستحتاج إلى إعداد اثنين من محلول التنظيف سهلة  الصنع التالية:

بالنسبة للجزء الأول من التنظيف ، ستحتاج إلى:

¼ كوب من صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم

1 كوب من الماء الدافئ

امزج معا صودا الخبز والماء وأنت جاهز للجزء الثاني.

بالنسبة للجزء الثاني من عملية التنظيف ، ستحتاج إلى:

ماء دافئ

وهناك عدد قليل من منظفات الاطباق

¼ كوب من الخل

زجاجة رذاذ

اخلطي الماء الدافئ ، والقليل من منظف الأطباق و ¼ كوب الخل في زجاجة رذاذ. رج الخليط جيداً واتركيه لمدة 5 دقائق.

 

ونحن الآن على استعداد للبدء بتنظيف تنجيد السيارة:

 

الخطوة 1: استخدم فرشاة أسنان لتطبيق محلول صودا الخبز والماء بلطف على أي بقع قد يكون لديك على المفروشات وترك المحلول لمدة 30 دقيقة لاختراق البقع ،وهذا هو بالمناسبة إجراء تنظيف كبير للبقع العنيدة بما في ذلك الكاتشب والمشروبات .

الخطوة 2: بعد نصف ساعة ، استخدم منشفة جافة ونظيفة لمسح البقع مع صودا الخبز والماء، كن حذرا لامتصاص أكبر قدر ممكن من السائل قبل البدء في الخطوة التالية في عملية تنظيف تنجيد السيارات.

الخطوة 3: استخدم المنظف والماء والخل لرش التنجيد بدءا من المقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية ايضا.

الخطوة 4: بعد رش المقاعد ، استخدم فرشاة ذات شعر صلب لتعمل بلطف في المحلول.

الخطوة 5: اترك الخليط للبقاء لمدة 15 دقيقة على المقاعد ، ثم استخدم المناشف الجافة لامتصاص الرطوبة الزائدة.

 

حلول رائعة لتنظيف  كراسي السيارات

مناديل مبللة: هذه الطريقة  جيدة بشكل مدهش  وسريع عند تنظيف تنجيد السيارة، لا تحتاج بالضرورة إلى الصابون والماء لتنظيف مقاعد سيارتك. المناديل  المبللة هي بديل رائع ، ويجب أن تتخلص من معظم البقع. أنها لا تحتوي على مواد كيميائية كاشطة ، وهي رائعة بشكل خاص للبيئة وآمنة للأشخاص الذين لديهم أطفال صغار أو بالغين يعانون من حساسية الجلد، ويمكن التخلص منها بسهولة في سلة المهملات الجاهزة.

 

 

إزالة الروائح  من داخل السيارة

 

من الشائع أن تنجيد السيارة مع مرور الوقت يحتاج تنظيفه من الروائح الكريهة ، قبل البدء في أي نوع من التنظيف على مقاعد السيارة ، فإن الخطوة الأولى هي التعامل مع الرائحة.

 

إزالة الروائح من داخل السيارة يمكن القيام بها في 5 خطوات سهلة:

 

الخطوة 1: املأ طبقين  من الخل الأبيض.

 

 

الخطوة 2: ضع وعاءًا واحدًا على لوحة القيادة في السيارة والآخر على المقعد الخلفي في الليلة السابقة للتنظيف.

 

الخطوة 3: أغلق جميع النوافذ والأبواب واترك الوعاء طوال الليل، يجب أن يمتص الخل الأبيض جميع الروائح من السيارة بفاعلية.

 

الخطوة 4: إزالة أوعية الخل في الصباح وترك أبواب السيارات والنوافذ مفتوحة لطالما أن تختفي رائحة الخل تماما.

 

ومع تكرار تلك الخطوات بشكل دوري سوف تندثر الروائح الكريهة من سياراتك بشكل نهائي، ويمكن استخدام معطر تنظيف داخلي للسيارة للحفاظ على الروائح منعشة بسيارتك.

نصائح للحفاظ على تنجيد السيارة

تنظيف كراسي السيارة

سيارتك هي واحدة من أكبر الاستثمارات الخاصة بك ، لذلك هل تريد حقا أن ينتهي تنجيدها وتتكلف المزيد من الاموال من اجل تغييره لانه لم يعد نظيفا كما في سابق عهده ،يمكنك الحصول على سيارة عمرها شهر ، ولكن إذا لم تعطها نوع الرعاية التي تحتاجها لتبقى نظيفة من الداخل ، فقد تضطر لتغيرها في اقرب فرصة.

 

لا تساعد أنماط الحياة الحديثة ، على الإطلاق في الحفاظ على تنجيد السيارة نظيفة،الانسكابات من وجبات الطعام السريعة ، الفوضى من الأطفال ، وبر وشعر الحيوانات الأليفة ، كل هذه العوامل يمكن أن تسهم في زوال تنجيد سيارتك في غير أوانها.

 

لحسن الحظ ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع حدوث ذلك، من خلال النصائح للحفاظ على تنجيد سيارتك

 

  • استخدام المكنسة بانتظام ، فالمكنسة الخاصة بالسيارة قادرة على شفط اي فتات او وبر الحيوانات الاليفة ،وجميع أنواع الأشياء الأخرى داخل سيارتك، تأكد من تنظيف الكراسي بشكل منتظم لمنع الجزيئات غير المرغوبة من الوصول بين مفاصل المقعد.

 

  • احتفظ بحقيبة مهملات جاهزة – يجب أن يكون أصحاب السيارات دائمًا يملكون حقيبة مهملات جاهزة لتلك الأوقات التي تحتاج فيها للتخلص من شيء سريع، تخيل ما الذي ستفعله كل تلك الماكولات السريعة وعلب الكولا لمقاعد سيارتك إذا لم تضعها على الفور.

 

  • الحصول على أغطية مقاعد السيارة – لا يوجد أسوأ من أن تترك تنجيد سيارتك بدون حماية إذا كنت ستقود سيارتك بمفردك ، ولكن إذا كنت ستأخذ السيارة في رحلة على الطريق مع أصدقائك وعائلتك مع حيوان أليف ، فمقاعد السيارة يمكن أن توفر حماية كافية من جميع الإنسكابات والاتربة التي قد تتعرض لها، يمكن الحصول على أغطية مقاعد السيارة من متاجر السيارات ، أو يمكن أيضا أن تكون مصنوعة خصيصا من قبل الشركة المصنعة لسيارتك.

 

  • لا تدع الانسكابات تجلس لفترة طويلة – الصودا المسكوبة على تنجيد سيارتك، الحصول على منشفة ورقية أو منشفة وامسح البقع على الفور، من الجيد أن يكون لديك علامة تجارية موثوق بها من منظف التنجيد يمكنك استخدامه عند وقوع هذه الحوادث، يجب أن يكون المنظف مناسبًا لمواد مصنوعة من مواد التنجيد الخاصة بك. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية التخلص من البقعة ، فاحصل على منظف مخصص لنوع كراسي السيارة لديك.

 

  • تناول الطعام والشراب في أي مكان آخر غير السيارة، من الجيد أن يكون لديك وقت ممتع للعائلة في الحصول على وجبات خفيفة من خلال الذهاب بالسيارة أو الذهاب في نزهة قصيرة وتناول الطعام معًا داخل السيارة، ومع ذلك ، إذا كان يمكنك تجنب الأكل في سيارتك تمامًا ،فسيكون هذا التصرف الأفضل حفاظا على مقاعد سيارتك وكذلك الارضية .

 

  • لا تضع المقتنيات على فرش السيارة من الداخل، فالبطارية التي تركتها على مقعد سيارتك ، ولعب اطفالك يمكن أن تترك اثرا على مقاعد السيارة، حافظ على سيارتك مرتبة في جميع الأوقات لمنع حدوث مثل هذه الحوادث، تأكد من التخلص من جميع القمامة على الفور ، وخاصة المشروبات في حاويات غير مغطاة.

 

تنظيف فرش السيارة الجلد

تنظيف فرش السيارة الجلد

بيعد فرش السيارة الجلد اكثر جذيا للعين من فرش السيارة القماش،لذا نجد الكثير من قائدي المركبات يحرصون على تركيبه داخل سياراتهم، وكونه أعلى سعرا  من فرش السيارة القماش فانه يحتاج مزيد من العناية والاهتمام عن غيره، لضمان  الحفاظ عليه من اي تشققات اذا قمت بتنظيفه بطريقة غير صحيحة، ولضمان انه يعيش معك اطول لا تعرضه للشمس او الحرارة لفترات طويلة ، واستخدم مقاعد حماية له.

ولتنظيف فرش السيارة الجلد يمكن الاستعانة باحدى الطرق التالية:

الأولى: شراء ملمع خاص بفرش السيارة الجلد واتباع التعليمات المدونة على العبوة في طريقة استخدامه .

الثانية :هي استخدام علاجات منزلية لتنظيف وتلميع الجلد ولن تكلفك الا القليل من المال وهي استخدام مزيج من الخل وصودا الخبز وقليل من زيت الزيتون، ومزجهم معا داخل زجاجة رذاذ، ثم قم بالرش واستخدام فوطة نظيفة لمسح الخليط، ولكن اسمح ببقائه بضع دقائق قبل مسحه.

تنظيف ارضية السيارة

تنظيف ارضية السيارة

يمكن أن يؤدي الاعتناء بسجاد السيارة وحصائر السيارة إلى إحداث فرق كبير في المظهر العام للمركبة، يمكن للفتات والأوساخ والقمامة أن تتراكم بسهولة على أرضية سيارتك، لحسن الحظ ، تنظيف سجاد السيارة والسجاد هو عنصر بسيط من تفاصيل السيارات التي يمكنك القيام بها بنفسك.

نصائح حول كيفية تنظيف سجاد السيارة بسرعة وبسهولة

  • قبل أن تبدأ ، التقط أي عناصر أو أتربة أو غبار ملقاة على السجادة، تأكد من التقاط جميع الأشياء الصغيرة الهامة ،يجب أن تكون سيارتك فارغة ومنظمة قدر الإمكان قبل البدء في التنظيف.

 

  • يجب عليك أيضًا إخراج حصيرة الأرضية والتخلص من أي أوساخ أو فتات. ثم ، قم بتفريغ السجادة بالكامل باستخدام خرطوم المكنسة الكهربائية، تأكد من عدم وجود أي اتربة او بقايا على ارضية السيارة من الداخل.

 

  • بمجرد أن تكون الأرضية خالية تمامًا من الأوساخ ، يمكنك التركيز على السجاد. ابحث عن أي بقع أو انسكابات ، وحاول تخفيف كمية الماء المستخدمة منعا لظهور اي روائح عفنة بالسيارة بسبب عدم التجفيف الجيد، للحصول على أفضل النتائج ، استخدم منظف مخصص للسجاد لإزالة أصعب الاتربة والبقع.
  • لمعظم النتائج الفعالة ، يفضل علاج البقع فور حصولها،وقبل استخدام اي منتج عليك باختبار مساحة صغيرة ،إذا تأثر اللون ، لا تستخدمه.
  • قم برش المنطقة بالكامل باستخدام منتج التنظيف حتى تصبح رطبة، قم بتلميع أو فرك المنطقة بقطعة قماش مبللة نظيفة ، واشطف قطعة قماش كما هو مطلوب، إذا لزم الأمر ، كرر حتى يتم إزالة البقع تماما.

 

  • لا تخلط منظف البقعة باستخدام مواد التبييض أو استخدمها مع أي منظف منزلي آخر.

 

  • مقاعد السيارة  ، وكذلك ارضية سيارتك قد تكون العناية بهم امر مجهد للغاية وقد يكلفك بعض الاموال اذا لم تلجا الي الوصفات المنزلية، الا انه من شانه الحفاظ على السيارةذ نظذيفا من الداخل ، مما يجعل الوقت الذي تقضيه في القيادة أكثر متعة.

 

 

في انتظار ارائكم وتعليقاتكم وفي حال وجود اي استفسار سيقوم فريق العمل بالرد عليكم.

 

 

https://goo.gl/o4rZvP

عن Rashaelkassem

شاهد أيضاً

دخول مسمار في إطار سيارتك؟

كيف تتصرف عند دخول مسمار في إطار سيارتك؟

كيف تتصرف عند دخول مسمار في إطار سيارتك؟ تعرف على الإجابة مع autovx، فالعديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *