الرئيسية / منوعات / تصنيف سيارتك حسب الحجم والفئة السعرية
https://goo.gl/o4rZvP
تصنيف سيارتك حسب الحجم والفئة السعرية

تصنيف سيارتك حسب الحجم والفئة السعرية

سنتعرف الآن وعبر موقعنا “autovxعلى تتصنيف سيارتك حسب الحجم والفئة السعرية حيث يوجد الكثير من السيارات المختلفة في الحجم وفي الاسم والفئة السعرية وأيضاً من حيث المكان الذي توجد فيه السيارة فيجب عليك أن تعرف ماهي السيارة التي تحب شرائها وما اسمها وما التصنيف العالمي لها من حيث كل شيئ ومن أهم هذه التصنيفات ما يلي .

تصنيف سيارتك حسب الحجم والفئة السعرية

تصنيف سيارتك حسب الحجم والفئة السعرية

السيارات الصغيرة وهي “super mini“، تعرف هذه الفئة في أوروبا وهي في أمريكا الشمالية وهي لديها من 3 إلي 5 أبواب كما أنها مصممة بتصميم 4 مقاعد بالنسبة لهذا الحجم، وهي تبلغ حوالي 3900مم طول خارجي والصالون 4200 مم مثل سيارة فيستا هاتشباك، فولكس فاجن، بولو هاتشباك، سيارة أودي a1 ورينو سانديرو لوجان أوبل كورسا وتويوتا وغيرها من السيارات الأخرى من الفئة الصغيرة في الحجم.

سيارة عائلية صغيرة “small family car، هي سيارة مدمجة وهي عائلية صغيرة وهي اكبر حجما من الفئة الأخرى وتنقسم إلى الهاتشباك والصالون والاستايت وطولها الخارجي 4250 ملم وذلك يكون في حالة السيارة الهاتشباك، وطول 4500 ملم في حالة السيارة الصالون والاستايت، وتتميز بوجود مساحة داخلية كبيرة ومحركها يكون بداية من 1.4 لتر إلى 1.6 لتر/=، وهي الاكثر شعبية في مصر، ومن أهمها “فولجن فاجن جولف وسيارة أودي a3 هاتشباك، بي إم دبليو وسيات ليون وهيونداي النترا ومرسيدس بينز” وغيرها من السيارات الأخرى .

تصنيف سيارتك حسب الحجم والفئة السعرية

سيارة عائلية كبيرة “family cars“، هي من السيارات الكبيرة التي تسع العائلة، 5 أفراد وهي ذات عرض ومحرك أكبر، وهي تختلف من منطقة لأخرى ومن بلد لغيرها، فهي أطول من 4700 ملم، ومن أهمها فورد مونديو، سيتروين c5، وتويوتا كامري، وغيرها من الأنواع الأخرى المختلفة في الحجم ولكن المسمى واحد.

سيارة كبيرة: توجد في أمريكا الشمالية واستراليا والشرق الأوسط، وطولها يكون اكبر من 4900 ملم، وهي ذات قمرة واسعة مثل سيارة كرايسلر و فورد كراون فيكتوريا، وتويوتا افالون.

سيارة ميكرو: هي عبارة عن سيارة ودراجة بخارية أيضاً وهي ذات محرك صغير بحجم 1.0 لتر وهي ذات مقعدين فقط بعضها مزود ب3 عجلات وأخرى ب 4 عجلات وهي تختلف من مكان لأخر ويفضلها الكثير من الأفراد لأنها صغيرة لا تأخذ حيز.

سيارة المدينة:  هي سيارة صغيرة مخصصة للاستخدام في كل اماكن الحضر، فهي سريعة ويفضل شرائها الكثير من الأشخاص نظرا لسرعة التنقل وسهول ركنتها في أي مكان لا تأخذ مساحة كبيرة، ومحركها يكون 660 سم ومن أهمها “سيارة دايهاتسو ميرا، هوندا فوز، سوزوكي ألتو، فيات باندا، فورد كا، تاتا نانو” وغيرها من السيارات الأخرى التي يفضلها الكثير وخصوصا في أوروبا فهي مميزة للغاية من كل شيء وبسيطة في التصميم فهي ذات حجم صغير وذات حجم محرك محدود فهي مثالية لبعض الأفراد ولا تفيد أفراد آخرين.

سيارة تنفيذية: هي سيارة فاخرة اكبر من السيارة العائلية بكثير، وهي سيارة متوسطة في حجمها وهي من السيارات الفسيحة والقوية وذات تصميم مميز وهي أغلى من سيارات الصالون ومن أمثلتها “أودي ال6 ، وسيارة جاكوار اكس اف، مرسيدس بنز الفئة إي” وهي من السيارات المميزة التي تأخذ نسبة شراء عالية من كل أنحاء العالم ويفضلها الكثير من الأشخاص بصفة كبيرة فإذا كنت تريد سيارة تتحمل الكثير من السفر والطرقات المختلفة يجب شراء نوع من السيارات التنفيذية.

سيارة رياضية: تعتبر هذه الفئة من السيارات الخفيفة في الوزن تجمع بين الأداء والقوة والسرعة منها سيارة بورش وشيفروليه كورفيت سيارة إم جي تي.

تصنيف سيارتك حسب الحجم والفئة السعرية

https://goo.gl/o4rZvP

عن sahar Samir

شاهد أيضاً

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة

10 نصائح لقيادة آمنة في بعض الأحيان وأثناء سيرك على الطريق في أمان يظهر بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *