الرئيسية / منوعات / ترخيص عربات الطعام المتنقلة فى مصر
https://goo.gl/o4rZvP
ترخيص عربات الطعام المتنقلة فى مصر

ترخيص عربات الطعام المتنقلة فى مصر

يقدم لكم موقع أتوفكس جميع المعلومات التى تخص ترخيص عربات الطعام المتنقلة فى مصر، فقد قرر البرلمان برئاسة الدكتور على عبدالعال بإعداد قانون لتوحيد السلطة التي تصدر تصاريح للمتاجر والباعة الجائلين ومحلات الطرق المفتوحة فى مصر حيث يهدف القانون إلى دمج القطاع غير المن/م مع الاقتصاد الرسمي تحت إشراف الدولة كان باعة الشوارع وأصحاب العربات الغذائية المتنقلة يبحثون عن إطار قانوني لوضعهم بحيث لا يتعرضوا دائمًا للتهديد بالطرد من عملهم في الشارع ويمكنهم التمتع بالأمن الاجتماعي والطبيعي فبعد الإتفاق على هذا القانون لنتعرف على شروط ترخيص عربات الطعام المتنقلة ويمكنكم معرفة الاوراق المطلوبة لترخيص سيارة جديدة من خلال الموقع.

 

شروط ترخيص عربات الطعام المتنقلة فى مصر

• لابد من التأكد أن الشخص الذى يقوم بهذا المشروع شخص طبيعى واعتبارى ويكون قد بلغ 18 عام ولا يكون لدية أى قضايا جنائية قد حكم علية فيها أو جنحة مخلة بالامانة أو الشرف وتكون مدة التراخيص 3 سنوات وتكون قابلة للتجديد مقابل رسوم 5 ألاف جنية سنويا وذلك تبعا لمدة التراخيص ونوع العربة.

• وقد تم إعفاء هذه الوحدات من الضرائب على الأرباح من تاريخ بدايتها الى 3 سنوات ولا يمكن الاعفاء أكثر من هذه المدة حيث بعد إنقضاء المدة يتم فرض الضرائب على الأرباح.

• وتنص المادة 9 من القانون أن المحافظ أو رئيس الجهاز المسئول عن المنطقة هو الذى يقوم بتحديد الأماكن التى تصلح لعمل المشروع وأيضا يمنع عمل المشروع امام المحالات والمطاعم الثابتة التى تقوم ببيع نفس الطعام.

• وتنص المادة 11 من القانون على فرض تركيب جي بي اس لجميع العربات لمتنقلة لتحديد مكانها وأيضا لا يمكن تغيير النشاط للعربة إلا من بعد موافقة الجهة المانحة الترخيص.

• وفى حال مخالفة المادة الثالثة من القانون أو مخالفة الشروط والمواصفات الفنية للعربات تقوم الجهة المسئولة بكتابة مخالفة فوريا لتصحيح المخالفة أو إزالة أسبابها فى فترة لا تتجاوز 10 ايام وإذا إنفضت الفترة بدون إزالة المخالف فعلى الجهة المسئولة بإقاف أو ضبط وحدة الطعام لمدة لا تتجاوز شهر فإذا إستمر صحاب العمل بإرتكاب المخالفات فى خلال سنة من المخالفة الأولى يتم سحب ترخيص مزاولة النشاط.

• وإذا قام المزاول بالعمل بعمل مخالفة مثل تقديم طعام منتهى الصلاحية أو مغشوش أو إستخدام مواد غير صالحة للطعام بشكل أوضح إذا قام بتقديم طعام قد يضر بصحة المواطن فعلى المسئول عن الجهة بضبط وسجب التراخيص من المزاول ويتم التحف/ علية حتة تقوم النيابة بإصدار قرار.

• ومن يقوم بمخالفة المواد 3 و 9 و 11 أو بعمل المشروع دون تراخيص للمزاولة أو يقوم بتحضير الطعام بمواصفات مخالفة للتراخيص يعاقب القانون بالحبش لمدة لا تتجاوز شهر وبغرامة 20 الف جنية أو أحدهما وقد تضاعف العقوبة على حديها الأدنى والأقصى.

Image result for ‫ترخيص عربات الطعام المتنقلة فى مصر‬‎

Related image

وإليكم بعض الخطوات للحصول على ترخيص عربات الطعام المتنقلة فى مصر

1- قم بشراء عربة الطعام
هل فكرت بالفعل في رؤية علامتك التجارية والقائمة للشاحنة وهي الأساس بعد الحصول على ترخيص عربات الطعام المتنقلة فى مصر و هناك عدة مواقف قد يكون لديك شاحنة خاصة بك غير مجهزة بشكل عام أو قد تضطر إلى شراء شاحنة طعام.

2 قم بتحديد تصميم العربة
إذا كنت ترغب في بيع المواد الغذائية التي لا يمكن للعملاء شراؤها من شاحنة أخرى فيجب عليك التأكيد على تفردك حسب التصميم ويكون لشاحنة الطعام الخاصة بك تصميمًا غير عاديًا إلى حد كبير.

Image result for ‫ترخيص عربات الطعام المتنقلة فى مصر‬‎

3= عمل قائم للطعام
يجب أن تكون لديك القائمة التى يتوفر بها مزيجًا من الأطباق الفريدة والمفضلات القديمة ولكن لا ينبغي أن تكون قائمة ضخمة من العناصر.

4-  استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية
حتى إذا لم تنظم كل شيء بشكل كامل يمكنك إثارة اهتمام العملاء المحتملين من خلال مشاركة صور لعملية الإنشاء والأفكار العامة لمشروعك المستقبلي و اعرض المزايا الرئيسية لشاحنة طعامك على حسابات جوجل وتويتر والفيس المتخصصة في عربات الطعام المتنقلة فى مصر

Image result for ‫ترخيص عربات الطعام المتنقلة فى مصر‬‎

https://goo.gl/o4rZvP

عن shimaa ashraf

شاهد أيضاً

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات تعرف عليها مع autovx، فمما لا شك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *