الرئيسية / منوعات / تأثير ضغط هواء الاطار والحمولة الزائدة في استهلاك البنزين
https://goo.gl/o4rZvP

تأثير ضغط هواء الاطار والحمولة الزائدة في استهلاك البنزين

تأثير ضغط هواء الاطار والحمولة الزائدة في استهلاك البنزين ، هناك الكثير من الأشياء التي من الممكن أن تظن انها بسيطة ولكنها تؤثر تأثيرًا كبيرة خاصتًا على استهلاك البنزين، وقد اعلن نادي السيارات الألماني أن هناك سببين رئيسين يؤثران تأثيرًا مباشرًا على استهلاك البنزين وهم ضغط هواء الإطارات والثاني هو تنظيم الحمولات التي توضع في السيارة.

بعض النصائح التي تقلل من استهلاك البنزين :

تأثير ضغط هواء الاطار والحمولة الزائدة في استهلاك
تأثير ضغط هواء الاطار والحمولة الزائدة في استهلاك

أولًا:- القيام بمراقبة ضغط اطارات الهواء :

قد صرح الخبراء في مجال السيارات أن القيام بزيادة ضغط الإطارات الخاصة بالسيارة بزيادة تبلغ 1/2 بار فقط عن القيم الموصي بها، بإمكانه أن يؤدي إلى تقليل نسب استهلاك الوقود بمعدل يصل إلى 3% عن الاستهلاك الطبيعي للسيارة، وذلك يرجع إلى تحسين نسبة مقاومة الدوران الخاصة بالإطارات فبتالي يخفض من نسبة استهلاك الوقود، وعلى النقيض مباشرًا فعندما ينخفض ضغط الإطارات يزداد بذلك معدل استهلاك البنزين عن المعتاد، فعندما ينخفض ضغط الهواء بنسبة 1/2 بار فهذا يؤدي إلى زيادة نسبة استهلاك الوقود إلى 5% من الاستهلاك الطبيعي للسيارة، وذلك بسبب ارتفاع معدل مقاومة الدوران للإطارات، بالإضافة إلى أنه كلما زاد عرض الاطارات كلما ازداد استهلاك السيارة للبنزين .

ثانيًا:- إزالة الاحمال الغير مهمه :

تأثير ضغط هواء الاطار والحمولة الزائدة في استهلاك
تأثير ضغط هواء الاطار والحمولة الزائدة في استهلاك

يجب على قائد السيارة أن يقوم بإزالة جميع الاحمال الغير مهمة من السيارة وذلك لان الاحمال الثقيلة تؤدي إلى زيادة نسبة استهلاك الوقود، فقد تودي حمولة زائدة وزنها 100 كجم أن ترفع من نسبة استهلاك الوقود بمعدل 7%، ومن الجدير بالذكر أن ملئ الخزان الخاص بالوقود يساعد على زيادة نسبة استهلاك الوقود لانه يزيد من حمولة السيارة.

 ثالثًا:- عدم الافراط  في تشغيل اجهزة الترفيه في السيارة :

قد أكد الخبراء في مجال السيارات ان تشغيل الاجهزة الكهربية ووسائل الترفيه المتواجدة بداخل السيارات الحديثة، مثل المكيف وتدفئة المقاعد ووظيفة التدفئة الخاصة بالمرايا الجانبية، فكل هذه الأدوات تعمل على زيادة معدل استهلاك الوقود في السيارة، وذلك لان جميع هذه الوظائف يجب أن تعمل من خلال وجود تيار كهربي الذي يتولد من الدينامو وهو يعمل من خلال المحرك.

رابعًا:- تجنب السير لمسافات قصيرة :

تعتبر المسافات القصيرة هي اكبر عدو بالنسبة للمحرك من وجهة نظر الخبراء، وذلك لأنه خلال هذه المسافات القصيرة لا يستطيع أن يصل إلى درجة حرارة تشغيله وفي نفس الوقت يستهلك كمية كبيرة من البنزين، كما أنه يقوم بإصدار بعض الانبعاثات التي تضر بالبيئة، كما انه يعمل على تأكل المحرك.

خامسًا:- التعامل بهدوء مع دواسة الوقود :

في حالة الضغط بقوة على دواسة البنزين فإن هذا يزيد من كمية الوقود التي تصل إلى محرك السيارة، في حالة صعود المرتفعات في هذه الحالة يحترق الوقود دون الحاجة إلى الاستفادة منه .

سادسًا:- ايقاف المحرك خلال فترات التوقف الطويلة :

في حالة الفرملة واعادة الانطلاق بالسيارة تستهلك السيارة كمية كبيرة من الوقود وذلك بدون داعي، لذا ينصح بان يقوم قائد السيارة بان يقوم بإيقاف المحرك خلال الفترات التي يتوقف بها في حال إذا زادت عن 10 ثواني .

سابعًا:- تحديد السرعة القصوى :

تأثير ضغط هواء الاطار والحمولة الزائدة في استهلاك
تأثير ضغط هواء الاطار والحمولة الزائدة في استهلاك

يجب أن لا تتجاوز سرعة السيارة 120 كم/س أثناء القيادة على الطرقات السريعة، حيث أن مقاومة الهواء تعمل على زيادة معدلات استهلاك الوقود، ويفضل عند السير على سرعات عالية قفل النوافذ، وذلك كي لا تعمل الرياح على مقاومة حركة السيارة وبتالي زيادة استهلاك الوقود .

https://goo.gl/o4rZvP

عن Howida

شاهد أيضاً

تعرف على مواصفات رولز رويس كولينان 2019 .. أول سيارة suv

تختلف الصناعة البريطانية عن غيرها من الدول التي تعلن عن عدد كبير من الصناعات المختلفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *