الرئيسية / منوعات / النوم في السيارة..نصائح هامة للحصول على نوم هاديء
https://goo.gl/o4rZvP

النوم في السيارة..نصائح هامة للحصول على نوم هاديء

 كما نعلم جميعا ان ما تحتاجه، من أجل النوم الهانئ في السيارة يعتمد على: المكان، وطبيعة الطقس المحيط بك اثناء القيادة، ودرجة الحرارة التي تتأقلم عليها اثناء نومك، حيث انه إذا كانت درجة الحرارة عالية، فالأرجح أنك ستحتاج إلى تكييف هواء عال في السيارة حتى تستطيع النوم، اما اذا كانت درجة الحرارة منخفضة فانت بحاجة إلى بطانية، وقبعة صغيرة للرأس. وفي اطار ذلك نتحدث عن النوم في السيارة وكيف يكون وما هى مقومات النوم الهاديء في السيارة وما هي مخاطر ذلك، تابغونا من خلال هذا المقال عن النوم في السيارة عبر موقعكم المميز Autovx .

النوم في السيارة

مقاومة النوم أثناء القيادة
كيفية مقاومة النوم أثناء القيادة
  • اولا احرص على إغلاق كيس النوم جيدًا بدبوس مشبك، حتى تبقي دافئا في الايام الباردة، إذا لم يمكنك أن تحكم لفه حول رأسك. ولكن احذر ، لانه إذا تقلبت أثناء الليل وانفك خارج الكيس، فسوف تصحو وأنت ترتجف من البرد وستصاب بالانفلونزا في الحال.
  • يمكنك ايضا ان تشترى قبعة صغيرة من الصوف أو أي غطاء رأس سميك آخر؛للحماية من البرد بهدف تدفئة الراس.
  • لا تنسي ان تتاكد من وجود عصابة العينين مفيدة لنوم هادئ.
  • واذا كنت لا تملك كيس للنوم في سيارتك، يمكنك أن تقوم بربط بطانيتين معًا باستخدام دبوس مشبك كحل بديل أفضل.
مقاومة النوم أثناء القيادة
طرق مقاومة النوم أثناء القيادة

أما في الليالي الحارة، عليك السماح بحركة الهواء دون أن تسمح بتسلل الحشرات اليك اثناء النوم، قم  بتعلّق قماشة خفيفة  على نافذة السيارة بشكل جيد بحيث يمر عبرها الهواء، لكنها في نفس الوقت تحميك من الحشرات المزعجة.

  • يمكنك أيضًا أن تمتلك ما يسمى ب “ناموسية” حتى تثبتها على النافذة (أو فتحة السقف). ويمكنك استعمال شبكة (سلك) معدنية قديمة من نافذة منزل أو باب شرفة، أو يمكنك شراؤها من ورشة أحد الحرفيين.في سبيل الحماية من الحشرات اثناء النوم في السيارة.
  • عزيزى السائق يجب ان تنتبه إلى درجات الحرارة المرتفعة للغاية بداخل السيارات. لانها يمكن أن تسخن السيارات بسرعة شديدة، وخاصة اذا كنت في مناطق حارة مثل: الصحراء، قد يمثل ذلك خطرًا كبيرًا. إذا طغت عليك الحرارة المرتفعة، قد لا تستيقظ، ويفوت عليك إدراك قربك الشديد من التعرض للإنهاك الحراري.
 نصائح تجعلك تتفادى النوم أثناء قيادتك السيارة

 

ماذا تحتاج لقضاء ليلية هادئة في السيارة، قم بتجهز لوازمك وحاول أن تقدّر ما قد تحتاجه بشكل مسبق، على الأرجح سوف تكون بحاجة إلى:

  • مياه.
  • مصباح جيب جيد.
  • وسادة (أو ما شابه)، وبطانية أو كيس نوم.
  • هاتف محمول: للطوارئ ولاستخدامه كمنبه أو للألعاب.
  • كتاب مسلي تحب قراءته فبعض القراءة قد تسري عنك في ليلة مملة.
  • زجاجة او قارورة للتبول فيها .
  • معقم لليدين أو مناديل مبللة.
  • عليك ان تأخذ في الاعتبار انه اذا  كنت تبيت في السيارة مع آخرين أو وسط أمتعة، فسوف تضطر على الأرجح أن تنام جالسًا، وهو ليس أفضل وضع ممكن بالمناسبة.
عليك ايضا ان تحافظ على نظافة السيارة ولا تضطر الى القاء اى قمامة بها او زجاجات فارغة او اغطية واكياس حلوى عند المبيت في السيارة ولذلك احضر معك كيس محكم الغلق حتى تضع هذه القمامة به.وذلك لان السيارة النظيفة تلفت لها القليل من الاهتمام اذا مرت دورية شرطة او ما شابه ، خاصة إذا ما كانت نظيفة من الداخل والخارج على حد سواء. قليل من الأفراد سوف يكترث لطرح الأسئلة عليك إذا كانت السيارة تبدو بحالة جيدة. ننصح ايضا ان تجنب الفوضى عن طريق وضع الأشياء في مكانها الصحيح على مدار اليوم. بينما أنك لست مضطرًا بالضرورة للالتزام الحرفي بوضع حقيبة النوم في الكرسي الخلفي، أو طيّ المنشفة، إلا أن ذلك سوف يساعدك على أن تبدو السيارة بحالة أنظف وأكثر تنظيمًا.
https://goo.gl/o4rZvP

عن amoladadel

شاهد أيضاً

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات تعرف عليها مع autovx، فمما لا شك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *