الرئيسية / صيانة / تعلم الطريقة الصحيحة لضبط المرايا الجانبية والداخلية لسيارتك
https://goo.gl/o4rZvP
الطريقة الصحيحة لضبط المرايا الجانبية والداخلية لسيارتك

تعلم الطريقة الصحيحة لضبط المرايا الجانبية والداخلية لسيارتك

الطريقة الصحيحة لضبط المرايا الجانبية والداخلية لسيارتك يوجد العديد من الأجزاء في السيارة وهي تكون أكثر أهمية من الأجزاء الأخرى ومن أهم ما يوجد بالسيارة المرايا الداخلية والمرايا الخارجية فهي الأساس لأي سيارة ومن خلالها يمكنك أن تري كل ما هو حولك وأمامك وخلفك وكل ما هو بجانبك وبسببها لا تتعرض للحوادث الكثيرة، فلذلك يجب أن تكون المرايا في السيارة مضبوطة 100%، والآن مع التفاصيل فقط على موقعنا “autovx “.

الطريقة الصحيحة لضبط المرايا الجانبية والداخلية لسيارتك

 الطريقة الصحيحة لضبط المرايا الجانبية والداخلية لسيارتك

عندما تقود السيارة تبدو لك المرايا الخاصة بها من الداخل والخارج وكأنها مضبوطة وبطريقة صحيحة ولكن ما الذي يدل علي ذلك، فكل ما يجب عليك أن تقوم بالتأكد من ضبطها جيدا لتفادي الحوادث المختلفة، كما أن عملية ضبط المرايا تعتمد علي ظهور الجانب الخاص بالسيارة في المرآة، كلما ظهرت جوانب السيارة في المرآة الخاصة بك كلما زادك هذا الأمر ثقة واطمئنان فبذلك تتأكد أنها مضبوطة.

أما إذا ظهرت جوانب السيارة بصفة كبيرة أكثر من اللازم سوف يقوم هذا الأمر بحجب الرؤية تماماً عنك وسوف تتعرض للخطر في بعض الأوقات، كما أن إبعاد المرأة عن الجوانب الخارجية الخاصة بالسيارة سوف يجعلك لا ترى شيئا صحيحا على الإطلاق بل تتعرض للحوادث والخطر علي حياتك.

ولكن عملية ضبط المرآة بسيطة للغاية ويمكنك التأكد بنفسك وبكل سهولة عن كيفية ضبطها فيجب التركيز جيدا في هذه النقطة.

الطريقة الصحيحة لضبط المرايا الجانبية والداخلية لسيارتك

 

خطوات ضبط المرآة

يوجد بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اعتمادها من أجل ضبط المرآة جيداً وهي:

يجب في البداية أن تقوم باعتماد النقاط المرجعية لضبط المرأة بعد ذلك عليها حتى لا تخطئ حتى تقوم كل امرأة بدورها لتغطية بعض النقاط الخاصة بها وحتى لا تقوم بتكرير عنصر خلفك أكثر من مرة وبذلك تتعرض للخطر.

ثم تقوم بعد ذلك بضبط المرآة اليسرى واليمنى وذلك حتى تقوم بإخفاء جانب السيارة من المرآة ويتم من خلال وضعيتك الطبيعية على المقعد الخاص بك.

كما أنه لكي تتأكد تماماً من ضبط المرآة اليسرى لسيارتك يجب أن يظهر في نطاق معين ولا يجب أن يظهر جليا في المرآة الوسطى التي توجد داخل السيارة وبذلك لا تشاهد السيارة التي التي خلفك في المرآة اليسرى والوسطى معا بل في مرآة واحدة فقط فلا يتكرر المشهد.

كما أن هدف المرآة اليمني تغطية جميع المساحات دون تدخلهم معا أو تكرار ظهور السيارة حتي تغطي أكبر نطاق ممكن.

إذا قمت بضبط كافة المرايا المختلفة في سيارتك فسوف تساعدك هذه الطريقة في رؤية السيارة التي تأتي من الخلف في المرآة الوسطية وإذا التفت في اليمن سوف تراها في المرآة اليمنى وإذا التفت يسار سوف تراها في المرآة اليسرى وهكذا الوضع في كل حالة فلا يتكرر في أي وقت المشهد في أكثر من مرآه.

ويوجد أكثر من طريقة لضبط المرآة في سياراتك ومن أسهل هذه الطرق يجب عليك أن تقوم بالانحناء إلى ناحية اليسار حتى يكاد أن تقوم بلمس النفاثة الخاصة بالسائق وبعد ذلك كل ما عليك ضبط المرايا الجانبية اليسرى وذلك حتى يتم ظهور الربع الخلفي للسيارة بها.

ثم تقوم بالانحناء مرة أخرى بجسمك لجهة اليمين حتى الوصول لوسط السيارة وقم بضبط المرآة الجانبية اليمني ليظهر الجزء الخلفي الأيمن للسيارة الخاصة بك.

أما بالنسبة للمرأة الوسطى لا تحتاج إلي ضبطها فيكفي أن تكون مستوية وتظهر فيها النافذة الخلفية وبذلك سوف تعتاد كثيرا علي هذا الوضع ولا تشعر بالتشتت أبداً وبذلك سوف تكون متحكم في كل شيء من حولك.

الطريقة الصحيحة لضبط المرايا الجانبية والداخلية لسيارتك

https://goo.gl/o4rZvP

عن sahar Samir

شاهد أيضاً

تعر ف على طريقة غسيل وتنظيف المحرك من الداخل

تعر ف على طريقة غسيل وتنظيف المحرك من الداخل

نقدم لكم اليوم على موقع Autovx المتخصص في عالم السيارات موضوع مهم وشيق تعر ف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *