الرئيسية / منوعات / الاستعلام عن المخالفات برقم الاقامة
https://goo.gl/o4rZvP
الاستعلام عن المخالفات برقم الاقامة

الاستعلام عن المخالفات برقم الاقامة

الاستعلام عن المخالفات برقم الاقامة تعرف عليها عبر موقع Autonx الكثير منا يتعرض بصورة يومية إلى الصدمات وكسر بعض الإشارات بدون قصد أو تعدي السرعة المسموح بها وبالتالي يقوم الرادار بتسجيل تلك التجاوزات، ولكن في نهاية المطاف يتراكم عدد من المخالفات على السائق وبالتالي يرغب الملايين من أصحاب السيارات أن يتم توفير تلك الخدمة ويسهل الوصول إليها خاصة داخل المملكة العربية السعودية .

الاستعلام عن المخالفات برقم الاقامة

كان قديماً يتم الذهاب لإحدى المكاتب الخاصة بإدارة المرور في الحي الذي يقام به صاحب السيارة ومن ثم يبدا في بعض الإجراءات القانونية بالإضافة الإنتظار في الطوابير التي لا تنتهي حتى يتم الاستعلام عن المخالفات.

ولكن في ظل سعي المملكة السعودية على توفير أفضل الخدمات للمواطنين وتسهيل الحصول عليها مع توفير الوقت والجهد المبذول من أجل ذلك بل وتخفيف التكدس داخل تلك المكاتب عملت على توفير خدمة الاستعلام عن المخالفات برقم الاقامة ورقم الهوية أيضاً فتابعونا في السطور التالية لنتعرف عليها عن قرب .

خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية

  • تقدم الإدارة العامة للمرور بالسعودية عدد من الخدمات المتميزة بالتعاون مع وزارة الداخلية على الموقع الرسمي الخاص بها وهي بوابة ” أبشر ” تلك البوابة التي تقدم عدد ضخم من الخدمات على مختلف القطاعات الحكومية سواء كانت الحصول على التأشيرات او الحصول على بعض الخدمات الإجتماعية وعلى رأس تلك الخدمات هي الاستعلام عن المخالفات المرورية .
  • حيث يحتاج ما يقارب الخمسة ملايين شخص في المملكة من مالكي السيارات من معرفة حجم المخالفات الذي تم ارتكابها على مدار العام بدلاً من اللجوء الطرق التقليدية تلك التي تتطلب وقت أطول بحيث تواكب احدث التطورات التكنولوجية وهي استخدام شبكة الإنترنت من خلال الموقع الرسمي، بل وتساعد مستخدمي الهواتف الذكية في الاستفادة من تلك الخدمة أيضاً بل وبالنسبة للوافدين إلى المملكة الذين قد يجهلوا بالإجراءات الروتينية التي تتم في تلك الحالة .

طريقة الاستعلام عن المخالفات برقم الاقامة

  • أما بالنسبة لطريقة الاستعلام عن المخالفات برقم الاقامة فهي تتم خلال خطوات بسيطة وسهلة للغاية فقط من خلال دخولك على البوابة الإلكترونية الرسمية ” أبشر ” تبدأ عزيزي القارئ في خطوات التسجيل بصورة طبيعية حيث يتم إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاص بك مع إختيار أسماء نستخدم خاص بك ورقم سري حتى تتمكن من الدخول فيما بعد على الموقع والاستمتاع بكافة المزايا والخدمات المقدمة من قبل وزارة الداخلية .
  • وفيما بعد يتم كتابة كود التفعيل أو الرمز المرئي الذي يضمن هوية المستخدم وبعد ذلك سوف يتم تحويلك إلى الصفحة الخاصة بك لكي يتم كتابة بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم بالكامل مع تاريخ الميلاد ورقم الجوال حتى يتم ربط الحساب مع الهاتف المحمول لكي تتمكن من استقبال الرسائل التي يقوم الموقع بإرسالها .

  • وبعد ذلك يتم تحويلك على الموقع الرسمي الخاص بالموقع فتقوم بالضغط على أيقونة ” الخدمات الإلكترونية ” ومن ثم الضعط على القائمة المنسدلة على يسار الصفحة واختيار ” الاستعلام عن المخالفات ” وسوف يتطلب منك إدخال رقم السيارة المتواجد على اللوحة المعدنية مع تأكيد إضافة رقم الهوية أو رقم الإقامة وسوف تظهر لك جميع المخالفات وحالة السداد لكل منها مع اختيار طريقة السداد وإصدارات الفواتير الخاصة بذلك .

  • بل وسوف تظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بالسيارة او الملف الخاص بسيارتك داخل الإدارة العامة للمرور، وليس هذا فقط بل ويمكنك أن تقوم بالاستعلام عن مخالفات اي فرد من أفراد الأسرة أو أحد الأصدقاء بل والمواطنين المكفولين لديك أو يعملون داخل مؤسستك بكل سهولة ومن خلال خطوات بسيطة وسهلة للغاية.

رابط الاستعلام عن طريق ابشر .

https://goo.gl/o4rZvP

عن noor omar

شاهد أيضاً

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات

نصائح هامة لتجنب الذهاب إلى مراكز الصيانة السيارات تعرف عليها مع autovx، فمما لا شك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *