الرئيسية / أخبار السيارات / أغلى السيارات في السعودية
https://goo.gl/o4rZvP
أغلى السيارات في السعودية

أغلى السيارات في السعودية

أغلى السيارات في السعودية تعرف عليها مع autovx، فتعتبر السعودية من أكثر الدول التي تقتنى السيارات الفارهة وذلك نظرا لمستوى المعيشة بها الذي يعمل  بشكل كبير على سهولة أن يمتلك كل شخص سياراته الخاصة ، بل وأصبحت من مصادر التباهي بشكل  كبير.

لذا تتنافس شركات السيارات الكبيرة ذات الرفاهية والفخامة لدخول السوق السعودي .

أغلى السيارات في السعودية سيارة ماكلارين بي1 جي تي آر:

قامت بعض معارض السيارات في الفترة الأخيرة بعرض واحده من اغلي السيارات في العالم  وأكثرهم رفاهية  ألا وهى (ماكلارين بي1 جي تي آر ) ، حيث وصل سعر هذه السيارة إلى 24 مليون  ريال سعودي وهو ما يعادل 111 مليون جنية مصري تقريباً ، ومن الأسباب الرئيسية في ارتفاع سعرها  هي أنها تحتوى على الأتي : –

  • تمتلك موتور بقوة 1000 حصان حيث تعمل بمحركين بشكل مزدوج ، الأول عن طريق شاحن توربيني والأخر محرك كهربائي .
  • وزن السيارة خفيف مقارنة بالنسخة الأصلية منها حيث أوصت الشركة المصنعة بتخفيض50 كيلو جرام عن الإصدار الأول منها .

♦ حتى أن السيارة باتت حديث الشارع السعودي بعد توجيه الضوء الإعلامي على هذه السيارة ، حيث أن الشركة المصنعة لم تقم سوى بتصنيع 45 نسخه فقط من هذه السيارة الفريدة .

أغلى السيارات في السعودية
أغلى السيارات في السعودية

قائمة بأغلى سيارات العالم والتي معظمها متواجد بالسعودية :-

1- هينيسي فينوم :- وهى سيارة أمريكية مخصصة للسباقات الرياضية  ويتجاوز سعرها 1.25 مليون دولار أمريكي  وفى   يناير 2013 تم إدراجها في كتاب غينيس للأرقام القياسية كأسرع سيارة .

2 – كوينيجسيج :- وهى سيارة سويدية الصنع  ويتجاوز سعرها 1.25 مليون دولار ، حيث تحتوى على قوة موتور 940 حصان وهى من السيارات المتصدرة الألعاب الرياضية .

3- ليكن هيبر سبورت :-  وتحتوى على موتور مزدوج المحرك  وبها 6 سرعات وسعرها 3.4 مليون دولار تقريباً وتم انطلاق هذه السيارة في معرض دبي الدولي منذ عام 2013.

4- فيراري :-  وهى سيارة مخصصة للسباق بها 5 سرعات وهى واحد من أفخم السيارات ويتجاوز سعرها 52 مليون دولار ولها شهره كبيره في الأسواق الأوربية .

5- أستون مارتن وان 77 :-  وهى من السيارات الرياضية علية الجودة حيث تبلغ قوة الموتور 750 حصان وسعرها  280000 دولار تقريبا

رولز رويس فانتوم :- وهي إحدى أفخم أنواع السيارات والتي عادة ما يقتنيها الأمراء بالسعودية لأنها تتمتع بمظهر عالي الأناقة والرفاهية ويتجاوز سعرها 300 ألف دولار تقريبا وبها موتور تبلغ قوتها 450 حصان وتتمتع بتكنولوجيا داخلية عالية.

7- بورش 918 سبايدر :-   وهى أيضا من السيارات المرغوب بها لدى الكثير من الشباب السعودي وهى تصنف أنها من السيارات الرياضية وبها اثنان من المقاعد فقط وتبلغ قوة الموتور بها حوالي 608 حصان وتصل أقصى سرعها لها إلى ما يقارب 350 كيلو متر في الساعة ، ويبلغ سعرها 850 ألف دولار تقريباً.

8- مايباخ :-  وهى من السيارات الرياضية الفريدة من نوعها، حيث يوجد بها محرك تبلغ قوته إلى 700 حصان لذا يتجاوز سعرها 8 ملايين دولار .

9-  سيارة لامبورغيني :- تم انطلاقها من خلال معرض جنيف للسيارات في عام 2013 وهي سيارة رياضية عالية الجودة وفائقة السرعة، ويبلغ سعرها 4.5 مليون دولار أمريكي.

10- ماكلارين بي1 جي تي آر:-  وهي واحد من أغلى السيارات بالعالم وأكثرهم رفاهية  حيث يبلغ سعرها ما يزيد عن 6.5 مليون دولار أمريكي، وتلعب التكنولوجيا دور كبير بهذا النوع من السيارات لخفة وزنها وقوة محركها .

 

أغلى السيارات في السعودية
أغلى السيارات في السعودية

 

الأحدث في عالم السيارات بالسعودية

ونظراً للتطورات الكبيرة التي حدثت بالسعودية في الآونة الأخيرة فإن الكثير من شركات السيارات تقوم الآن بعرض أنواع جديدة تناسب السيدات في الفترة المقبلة، حيث أن القوانين الجديدة أتاحت للمرأة أن تستطيع قيادة السيارة في الفترة المقبلة، لذا تسعى العديد من الشركات الكبيرة بعرض السيارات الفارهه ذات الألوان الجديد والعصرية التي تناسب السيدات من حيث الرفاهية والألوان والتكنولوجيا الداخلية الفائقة.

أغلى السيارات في السعودية
أغلى السيارات في السعودية
https://goo.gl/o4rZvP

عن rasha elrauss

شاهد أيضاً

تعرف على السيارة سيتروين سى 5 اير كروس

طرحت الشركة سيتروين السيارة “C5 Aircross” و هى كروس أوفر بالتصميم الجديد كليا. و تتميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *